هل كريم ميلوكين مقشر ومتى نتوقف عن استخدام المقشر، تعتبر مشكلة اسمرار البشرة وحدوث البقع الداكنة والحبوب الشباب من أكثر المشاكل الشائعة بين الافراد، ويتم حدوثها لعدة أسباب ومنها التعرض بشكل كبير لأشعة الشمس، أو عدم تناول كميات مناسبة من السوائل، ومن الممكن ان يكون عامل وراثي أيضاً، ويتم البحث عن المنتجات التي تساعد في حل والتخلص من هذه المشاكل ويتم توحيد لون البشرة، والتخلص منها بشكل دائم، والآن في هذا المقال سنتعرف على هل كريم ميلوكين مقشر ومتى نتوقف عن استخدام المقشر.

هل كريم ميلوكين مقشر

هل كريم ميلوكين مقشر ومتى نتوقف عن استخدام المقشر

يعتبر كريم ميلوكين هو من أحد الكريمات الشائعة بين الأفراد، حيث أنه مقشر ومرهم مخصص للتفتيح البشرة، بالإضافة الي انه يحتوي علي المادة الفعالية وهي اليهدروكينون، ويستخدم هذا المقشر هي إزالة البقع الداكنة وإزالة الكلف والنمش من الوجه، بالإضافة الي انه يساعد علي تفتيح وتوحيد لون البشرة.

يتم استخدام هذا المقشر من أجل تفتيح البشرة، وبالأخص تفتيح الأماكن الداكنة كونه من الكريمات الموضعية، ويساعد علي إزالة التصبغات النمش والكلف من البشرة.

شاهد أيضاً: شور كيور جل لعلاج حب الشباب Sure Cure Gel

متى نتوقف عن استخدام مقشر كريم ميلوكين

يتم استخدام كريم ميلوكين من أجل علاج حب الشباب كونه يعتبر من أكثر المنتجات فعالة للتخلص من هذه المشكلة، وهو مشهور علي المستوي العالم العربي، وكذلك يتم معالجة أثار الحبوب والندبات، بالإضافة الي ان هذا الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة، وأنه خفيف من حيث الامتصاص ولا يتم ترك طبقة دهنية علي البشرة.

  • بالإضافة الي انه المادة الفعالة تساعد على علاج التصبغات والاسمرار الذي يكون بسبب حب الشباب وكذلك الكلف ويعمل على تقليل من انتاج صبغة الميلانين، كما انه يتم التوقف عن استخدام هذا المقشر في حال تم حدوث بعض الأثار والاعراض الجانبية وهي كالتالي.
  • في حال تم الإصابة بالاحمرار والتحسس بسبب التعرض لأشعة الشمس.
  • بالإضافة الي حدوث الاحمرار والطفح الجلدي بسبب المادة الفعالة أيضاً.
  • بينما يتم التوقف في حال تم الإصابة بحروق بسيطة في الجلد، وغالباً يتم حدوثها عندما يتم استخدام جرعات عالية من الكريم.
  • قد يتم حدوث حبوب تحت الجلد، عندما يتم الاستخدام الخاطئ لكريم ميلوكين.

دواعي استخدام كريم ميلوكين

يوجد هناك العديد من الفوائد والاستخدامات التي تكون خاصة بهذا المقشر، كون انه يستخدم لأعراض تجميلية أو علاجية خاصة بالبشرة، ومن أبرز هذه الاستخدامات هي كالتالي.

  • يتم التخلص من البثور الدقيقة وحب الشباب الذي يكون على سطح البشرة وتحت الجلد أيضاً.
  • بالإضافة الي انه يستخدم لتفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة، والتصبغات التي تكون ناجمة عن الشمس.
  • كما انه يستخدم للتخلص من اسمرار الكوع والركبتين والابطين واليدين أيضاً.
  • بينما ساعد على علاج النمش الذي يكون بسبب الحمل.
  • وعلاج البقع الداكنة التي تكون بسبب الأمراض الجلدية أيضاً.
  • بينما يستخدم لتبييض المناطق الحساسية، والتخلص من الاسمرار الذي يكون ناجم عن الاحتكاك، ويساعد على تنعيم البشرة، والتحسن الواضح بالملمس لها.
  • علاوة علي ذلك يساعد علي علاج النمش والكلف، بكافة المراحل التي يكون بها.

شاهد أيضاً: النظافة المستمرة تزيل العرق والبكتريا عن البشرة وتكسبها الرائحة الطيبة

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من المعلومات المهمة حول كريم ميلوكين، بالإضافة الي انه تم التعرف على هل كريم ميلوكين مقشر ومتى نتوقف عن استخدام المقشر، والتعرف على الاستخدامات الخاصة به.