عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج ورسائل تهنئة الاسراء والمعراج 1444، لقد اقتربت ذكري الاسراء والمعراج حيث أنها ستكون في يوم السابع والعشرون من شهر رجب، وفي هذا اليوم لقد أسرى الرسول صلي الله عليه وسلم في الليل من بيت الله الحرام من مكة المكرمة الي المسجد الأقصى المبارك، ومن ثم عرج الي السموات العليا، وفي هذه الليلة فرضت الصلاة علي العباد المسلمين، وتعتبر رحلة الاسراء والمعراج هي من أهم الأحداث الإسلامية، والآن في هذا اليوم سنتعرف علي عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج ورسائل تهنئة الاسراء والمعراج 1444.

عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج ورسائل تهنئة الاسراء والمعراج 1444

لقد عرج الرسول صلي الله عليه وسلم على دابة البراق الي السماوات العليا، ولهذا تعتبر ليلة الاسراء والمعراج هي من أحد الليالي المميزة جداً، وتم قول أجمل العبارات بها وهي كالتالي.

  • في ذكرى المبعث النبوي وهو الإسراء والمعراج، أردت ان أبعث لكم باقة مليئة ومحملة بأجمل ما سطرته الحياة كلها، من ورود وكلمات عديدة وجميلة ومن ثم كل عام وأنتم بخير.
  • مناسبة الرحلة الليلية والصعود هي المناسبة التي تلهم القلب بأطيب المشاعر، لأنها ذكرى المعجزة الإلهية التي أثبت فيها حبيبنا مكانته العظيمة مع خالق الأكوان.
  • حملتنا نسائم الإيمان العظيمة هذه عبر معجزة الرحلة الليلية والمعراج، فنحن نحمل معهم أطيب التهاني والبركات لجميع الأهل والأحباء في جميع البلدان العربية والإسلامية.
  • كل عام، أنت أقرب إلى الله، وأريد طاعته. بارك الله فيك، ويوفقك بالخير والثبات على سبيل الله ورحمته، وهي مناسبة عزيزة نحرص على تبادلها معكم أطيب التهاني.

شاهد أيضاً: ماذا تعرف عن يوم الشهيد الفلسطيني وأجمل الكلمات والعبارات

رسائل تهنئة الاسراء والمعراج 1444

عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج ورسائل تهنئة الاسراء والمعراج 1444

يوجد هناك العديد من رسائل التهنئة المميزة الخاصة بذكري الاسراء والمعراج، حيث في هذا اليوم يحتفل به المسلمين، كون فيه قد فرضت الصلاة على المسلمين لخمسين مرة وفي اليوم الواحد، ومن أبرز هذه الرسائل هي كالتالي.

  • في هذا اليوم المبارك نزف العديد من أجمل العطور والزهور بمناسبة مجيء ليلة وذكرى الإسراء والمعراج لنبارك برسولنا محمد عليه الصلاة والسلام.
  • في هذا اليوم المبارك يا نسيم المحبة زوريهم وفي يوم الإسراء والمعراج هنيهم بالسعادة والخير وعساكم من عواده.
  • جملة كلمات جميلة ومشاعر لطيفة تفيض بمناسبة الإسراء والمعراج، فكل عام أنتم أقرب إلى الله، وإلى حب رسول الله أشتهيه. الترجمة كلمات جميلة ومشاعر لطيفة تفيض بمناسبة الرحلة الليلية والصعود، فكل عام تكونين أقرب إلى الله، وأرغب في حب رسول الله.
  • ذكرى الإسراء والمعراج هي أثمن ذكرى على القلب، وهي التي ترقص بها الكلمات، وتزداد فرحة كل من يحرص على دينه ومعتقده، سنة جديدة سعيدة. ترجمة ذكرى الإسراء والمعراج هي أثمن ذكرى للقلب، التي ترقص بها الكلمات، وتزداد فرحة كل من يحرص على دينه ومعتقده، عام جديد سعيد.

قصيدة في ذكرى الاسراء والمعراج 2023

عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج ورسائل تهنئة الاسراء والمعراج 1444

في ذكري الاسراء والمعراج تم فرض الصلاة على العباد المسلمين، وتم تحريم عليهم الخمر، وكذلك أسرى الرسول من بيت الله الحرام الي المسجد الأقصى، وتم قول العديد من القصائد الجميلة بهذه الذكري، ومن أهمها هي كالتالي.

يا ليلة المعراج والاسراء

وحي الجلال وفتنة الشعراء

الدهر أجمع أنت سر نواله

وبما أتاك الله ذات رواء

فلك العلا دارت عليه شموسه

والشمس واحدة من الإنشاء

من ذا الذي يحظى بما استعصى

علي موسي وعيسى صاحب الإحياء

لله عذراء تفيض نضارة

من ذا الذي يحظى بتي العذراء؟

لا غروان كانت كعاب محمد

إن العظيم يكون للعظماء

يا ليلة في الدهر جل مقامها

نور عليك يفوق نور ذكاء

يا ليلة فيها الفضائل أينعت

لنبينا ذي الرتبة العلياء

يا ليلة صارت لأمة أحمد

عيدا تجدده يد العظماء

يا ليلة قصي حديثا شائقا

عما علمت فأنت أصدق راء

يا ليلة قصي حديث محمد

فستبترين جهالة الجهلاء

قصي بربك ما علمت وما الذي

قد حازة ذو العزة القصعاء

قصي بربك لا تضني

فالبخل ممقوت لدي الكرماء

قصي حديث رسولنا خير الملا

قصي علينا أطيب الأنباء

هل في سكوتك لي مجيب ناطق

يحنو على مستوكف الأنباء

إن كنت تبغين الدلال فإنني

صب أحن إليك كالورقاء

أوكنت تبغين انقباض وصالنا

أعلي المشوق تعزز الهيفاء؟

فصلي برغم الحاسدين وخبري

فالخبر منك يزيل كل عناء

شاهد أيضاً: أجمل كلام عن شهر يناير وأجمل عبارات وكلمات عن شهر يناير

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

يتم تبادل هذه العبارات القصيرة الخاصة بذكري لليلة الاسراء والمعراج عبر منصات التواصل الاجتماعي وارسالها بين الأفراد، ومن أجمل هذه العبارات القصيرة هي كالتالي.

  • مناسبة الرحلة الليلية والصعود تزيد من ثقتنا بالله تعالى ورسوله المختار، لأنها تسبب الكثير من مشاعر الحب والفرح، فكل عام وأمة الإسلام ألف خير.
  • مناسبة الرحلة الليلية والميراج هي مناسبة نزيد فيها محبتنا لله ورسوله، وننطلق في عام آخر من الإيمان والثقة فيما أعطانا الله.
  • يسعدنا أن نقدم لكم أطيب تمنياتنا وبركاتنا بمناسبة الإسراء والمعراج، وكل عام وأنتم بخير، باركنا الله وإياكم بنعمة الإيمان، والحمد لله على الإسلام.
  • وبالرغم من رعب المشهد وعظمة الآيات التي رآها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقد عمل بكل الطرق لإراحة أمته، فسلام الله عليكم وسلمتي. سيدي يا رسول الله.

عبارات تهنئة عن الإسراء والمعراج 2023

كون ان معجزة الاسراء والمعراج هي من المعجزات الإسلامية العظيمة، وكذلك تم توضيح عبارات التهنئة المميزة جداً، ومن أبرز هذه العبارات التهنئة عن الاسراء والمعراج هي كالتالي.

  • مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبتنا التي نقترب فيها من رب الخلق، فكل عام وأنتم بخير في تلك الذكرى، حفظكم الله تعالى وبارك لكم وفيكم.
  • استغفر الله وزاد الدعاء على الحبيب مصطفى – صلى الله عليه وسلم – بمناسبة الرحلة الليلية والصعود، مما يزيد من ارتباطه ويلهمنا أن نحبه.
  • كل عام وأنتم أقرب إلى الله، وإلى صحبة الرسول المختار أرغب. بارك الله فيك ذكرى الرحلة الليلية وفي كل أيام السنة الهجرية.
  • معجزة الإسراء والمعراج هي الحقيقة الأبدية لكل الناس، إدراكاً للمكانة السامية التي وصل إليها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عند ربه عز وجل سنه جديده سعيدة.

منشورات قصيرة عن الإسراء والمعراج

يوجد هناك العديد من المنشورات التي يتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي مع ذكري الاسراء والمعراج، وهذا يدل على أهمية هذه الحادثة، ومن أبرز هذه المنشورات القصيرة هي كالتالي.

  • نستنتج معجزة الرحلة الليلية والصعود إلى قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي اختاره الله تعالى ليبلغ المرتبة التي لم يصلها مخلوق قبله، فليبارك الله على سيدنا محمد.
  • مشاعر الحب والانتماء هي تلك التي تهيمن وتطفو على رحيق الذاكرة مع المناسبة المجيدة للإسراء والمعراج، لذلك كل عام وأنتم بخير.
  • مناسبة عظيمة تجلب معها أفضل مشاعر الإيمان. نسأل الله أن تجتمع الأمة الإسلامية على أرواحها في حب رسول الله.

شاهد أيضاً: متى يوم الشرطة العمانية وأجمل العبارات والرسائل في يوم الشرطة العمانية

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، كما انه تم التعرف على أحد الذكريات الدينية المهمة جداً لدي كافة العباد المسلمين وهي ذكري الاسراء والمعراج، كما انه تم التعرف على عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج ورسائل تهنئة الاسراء والمعراج 1444، بينما تم التعرف أيضاً على منشورات قصيرة يتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي.