كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة، قال تعالى في كتابه الكريم في سورة الاسراء “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”، ولذلك تعرف ليلة الاسراء والمعراج انها مناسبة دينية ها مكانة عظيمة وعريقة في قلوب المسلمين، وفيها تقرب من الله سبحانه وتعالى من رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفي تلك المناسبة التي لها مكانة كبيرة سنتعرف خلال مقالنا لليوم على كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة.

كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة

كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة

معجزة الاسراء والمعراج هو انتقال النبي صلى الله عليه وسلم مع رسول الوحي جبريل عليه السلام في دابته المتعارف عليها البراق في الليل من المسجد الحرام بمكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ببيت المقدس، وبذل الكثير من الجهود لنشر الدين الاسلامي في اوسع بقاع الارض، وسنتعرف على اجمل كلمات عن معجزة الاسراء والمعراج خلال الاسطر الاتية:

  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبتنا التي نزداد بها من محبّة الله ورسوله، فننطلق في عام آخر من الإيمان والثّقة بما استخلفنا الله عليه.
  • بكثير من المَحبة نستقبل مُعجزة الإسراء والمِعراج، لأنّها تحملنا لنَطير مع نفحاتها إلى رسول الله المصطفى -صلوات ربّي عليه وسلام- في واحدة من أعظم الآيات الدينيّة.
  • يطيب لنا أن نحمل لكم أطيب التّهاني والتبريكات بمناسبة الإسراء والمعراج، فكلّ عام وأنتم بخير، أدام الله علينا وعليكم نعمة الإيمان، والحمد لله على الإسلام.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج تزيدنا ثقةً بالله تعالى، وبرسوله المصطفى، لأنّها تبعث فيها على كثير من مشاعر المحبّة والفَرحة، فكلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير.
  • على الرَّغم من هول المَشهد وعظمة الآيات التي رآها رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- إلّا أنّ عمل بكلّ الطّرق للتَّخفيف عن أمّته، فعليكَ سلام الله وتحيّاته يا سيّدي يا رسول الله.

عبارات تهنئة عن الإسراء والمعراج 2023

كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة

معجزة الاسراء والمعراج هي معجزة دينية اسلامية عظيمة، يتقرب الانسان الصالح من الله سبحانه وتعالى ويزداد تقربا بتلك الاعجاز الإلهي وهي من من أجمل المعجزات وأعظم الآيات التي أكرم بها رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وسنتعرف خلال الاسطر الاتية على اجمل العبارات التي يتم تهنئة ابناء المسلمين والمسلمات في ليلة الاسراء والمعراج كما يلي:

  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى صحبة الرّسول المصطفى أرغب، بارك الله بكم في ذكرى الإسراء، وفي جميع أيّام العام الهجري.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبتنا التي نزداد بها قربًا بسيّد الخلق، فكلّ عام وأنتم بخير في تلك الذّكرى، حفظكم الله تعالى وبارك لكم وبكم.
  • بأبي وأمّي أنت يا رسول الله، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإعجاز الإلهي في الإسراء والمعراج، أعاد الله علينا وعليكم مَواسم الخَير التي نغتنمها بالأعمال الصّالحة.
  • إنّ معجزة الإسراء والمعراج هي الحقيقة الباقيّة لجميع النّاس، للتعرّف بالمقام الرفيع الذي حازه رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- عند ربه العزيز الجبّار، فكل عام وأنتم بخير.
  • استغفروا الله وأكثروا من الصّلاة على الحبيب المصطفى -صلوات الله وسلامه عليه- في مناسبة الإسراء والمعراج التي تزيدنا من وصله وتبعث فينا على محبّته.

شاهد ايضا: تهنئة راس السنة 2023 للاصدقاء.. كلمات التهنئة في رأس السنة الميلادية 2023

عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة

لا باس بزيادة الدعوة والاكثار منها لله تعالى لان الدعاء من العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه، وتتزين بكلمات جميلة في تلك المناسبة الاسلامية تمجيدا وتخليدا لتلك الذكرى المليئة بالمشاعر الايمانية، ولا بد من مشاركة ابناء المسلمين والبلاد العربية والاسلامية باجمل العبارات القصيرة عن الاسراء والمعراج كما يلي:

  • تحملنا تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة لمعجزة الإسراء والمعراج، فنحمل بها أطيب التّهاني والتبريكات لجميع الأهل والأحباب في عُموم البلاد العربيّة والمسلمة.
  • بمناسبة الإسراء والمعراج، نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة، ونسأل الله تعالى أن يزيدنا من أمانه وتوفيقه، فنفوز برضاه عزّ وجل، ونفوز بصحبة الرّسول محمّد في جنّات النّعيم.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبة التي تبعث في القلب على أطيب المشاعر، لأنّها ذكرى المعجزة الرّبانيّة التي أثبت بها حبيبنا المصطفى مكانته العظيمة عند خالق الأكوان.
  • كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، بارك الله بكم وأعانكم على الخير والثّبات على طريق الله ورحمته، مناسبة عزيزة نحرص على تبادلها معكم بأطيب التّهاني.
  • إنّ معجزة الإسراء والمعراج هي معجزة تستهدف في جمالها ورسالتها جميع أمّة الإسلام، ففيها تعرّفنا على مكانة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فكلّ عام وأنتم بخير في تلك الذّكرى.

شاهد ايضا: حتى ازيك مستخسرها كلمات ومعلومات عن الفنان سيد مكاوي

منشورات قصيرة عن الإسراء والمعراج

كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة

ومن الممكن مشاركة بعض البوستات والمنشورات عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي للصلاة على رسولنا الكريم والحبيب اطيب الخلق المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، وسنتعرف على اجمل المنشورات قصيرة عن الاسراء والمعراج كما يلي:

  • مناسبة عظيمة تحمل معها أطيب المشاعر الإيمانيّة، نسأل الله أن تجتمع على نفحاتها الأمّة الإسلاميّة في حبّ رسول الله.
  • تجمعنا ذكرى الإسراء والمعراج على محبّة رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- لندعو الله تعالى بأن يجمعنا بحوض نبيّه في جنّات النعيم.
  • نستدلُّ بمعجزة الإسراء والمعراج على قدر رسول الله الذي اصطفاه الله تعالى ليصل إلى المَرتبة التي ما وَصلها مَخلوق من قبله، فاللهم صلّي على سيّدنا محمّد.
  • إنّ مشاعر المحبّة والانتماء هي تلك التي تطغى وتطفو على رحيق الذّاكرة مع مناسبة الإسراء والمعراج المجيدة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • نزداد بمحبة رسول الله رقيًا وعلاوة، فهو الحبيب المصطفى الذي اصطفاه الله تعالى ليكونه سيّد المرسلين وخاتمهم، فأكثروا من الصّلاة على رسول الله في ذكرى الإسراء والمعراج.

قصيدة قصيرة عن الإسراء والمعراج

كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة

ولا يقتصر على البوستات والمنشورات بل ابدع الشعراء والعلماء في سرد قصيدة عن هذه المناسبة والمعجزة العريقة العظيمة في نفوس المسلمين، وسنتعرف على الشعر العربي الفصيح لليلة الاسراء والمعراج كما يلي:

سبحان من أسرى بخير ضياء ### أسرى بنور محمد الوضاء
أسرى به في ليلة قدسية ### عطرية الأنسام والأضواء
أسرى به ليلاً ليشهد موكباً ### من أعظم الآيات والأنباء
ركب البراق بإذنه من مسجد ### للمسجد الأقصى إلى الجوزاء
وهناك صلى بالنبيين الألى ### صلى إماماً سيد الشفعاء
عرجت به الأقدار في كنف الدجى ### للسدرة العظمى وللعلياء
فرأى لأصناف العذاب عجائباً ### صوراً لكل جريمة نكراء
يتساءلون وكيف أسرى يا ترى؟ ### بل كذبوه رموه بالخيلاء
بل كيف يعرج ثم يرجع كيف ذا؟ ### هذا يفوق مقالة الشعراء
يستنكرون من الرسول حديثه ### يستهزءون كعادة السفهاء
أوينكرون على الإله صنيعه؟ ### حاشا له من نظرة عمياء
إن الذي خلق الوجود لقادر ### أن يذهب الدنيا بغير عناء

شاهد ايضا: كلمات تهنئة العيد الوطني البحريني 2023.. رسائل معايدة بمناسبة العيد الوطني البحريني

والى هنا وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن ليلة الاسراء والمعراج وتعرفنا على كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة وأجمل البوستات التي يمكن مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي وابداع الشعراء في قصيدة عن تلك المناسبة الدينية.