عيد الحب امتى 2023، من الجدير بالذكر ان عيد الحب هو ليس عيد بل يوم، يحتفل به الأحبة والعشاق ويقوم بغض الفعاليات كتقديم الورود الحمراء، ولذلك له شعبية واسعة على مستوى الدول ويحتفل بها الدول العربية ومنهم جمهورية مصر العربية، يتم من خلال هذا اليوم اظهار كمية ومدى الحب عند الاشخاص، وينتظر كافة الشعوب يوم الحب، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على اهم المعلومات عن يوم الفلانتين بالتالي الحديث عن عيد الحب امتى 2023.

عيد الحب امتى 2023

عيد الحب امتى 2023

يعرف ان عيد الحب هو ما يسمى بيوم الفلانتين، يحتفل به اغلب دول العالم كونه على موعد الاقتراب في الرابع عشر من شهر نوفمبر للعام الجالي 2023، وينتظره كافة الشعوب والافراد بفارغ الصبر، من الممكن ان يتم انهاء الخلافات الاجتماعية، وسنتعرف على اهم المعلومات عن يوم الحب كما يلي:

  • يعرف ان عيد الحب هو يوم الفلانتين كونه بمعتبر من الاحتفالات المسيحية ويحتفل بها اغلب دول العالم.
  • بالتالي يوم في الرابع عشر من شهر فبراير للعام الحالي 2023 وفقا الكنيسة الغربية او يوم السادس من شهر يوليو وفقا للكنيسة الشرقية.
  • كما انه يحتفل فيه الافراد ويتم التعبير عن مشاعرهم العاطفية وكمية حب للشخص الاخر.
  • ويجب ان تكون على معرفة ان عيد الحب هو ذكرى للقديس فالنتين يوم وفاته وتم اعدامه ولذلك أطلق عليه شهيد الحب والعشق.
  • من أكثر الايام التي ينتظرها كافة الافراد والأحبة والعشاق في العالم وله شعبية كبيرة ويعرف القديس انه من الاشخاص الرهبان المسيحيين.
  • بالإضافة الى ذلك يعتبر انه من الاعياد المميزة التي يوجد عليها نسبة كبيرة من الافراد الذين يحتفلون بهذا اليوم.

حكم عيد الحب في الاسلام

من المتعارف عليه ان الدين الاسلامي لا يمكنه الاعتراف بيوم الحب او عيد الفلانتين لان اعياد المسلمين هو عيد الأضحي وعيد الفطر فقط، ولذلك حفلات اعياد وهذه المناسبات عبارة عن بدع، والدليل على ذلك في حين قول عائشة رضي الله عنها من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه.

بالإضافة الى ذلك الامر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبة الجمعة (فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد ﷺ، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة خرجه مسلم في صحيحه، زاد النسائي بإسناد صحيح وكل ضلالة في النار فالواجب على المسلمين ذكورًا كانوا أو إناثًا الحذر من البدع كلها).

شاهد ايضا: موعد عرض مسلسل يوميات ونيس ومواعيد الإعادة

كلمات عيد الحب 2023

هناك الكثير من الفعاليات التي تقام في عيد الحب ارسال بطاقات من الحب او وورد الحمراء التي تعبر عن كمية ومدى حب الشخص للطرف الاخر، ومن الممكن مشاركة ببعض الكلمات عن عيد الحب خلال الاسطر الاتية:

  •  الحب الحقيقي هو اقتسام بعض نفسك مع شخص آخر أقرب إليك من نفسك.
  •  كلّما ازداد حبّنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحبّ.
  • للعيون لغة لا يفهمها إلا المحبّين يُخيّم الصمت فيها عندما يبدأ الآخرون بالكلام، فيعزف أجمل الألحان الفريدة.
  • الحب هو أعظم مدرسة يتعلّم كل عاشق فيها لغة لا تُشبهها لغة أخرى.
  • الحب هو أعظم مدرسة يتعلّم كل عاشق فيها لغة لا تُشبهها لغة أخرى.

شاهد ايضا: متى تاريخ يوم المعلم في سلطنة عُمان 2023.. أهم مظاهر الاحتفال بيوم المعلم العماني 2023

ونحن الى هنا وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن يوم الحب، وتعرفنا على عيد الحب امتى 2023، وما موقف الدين الاسلامي من يوم الحب، بالتالي تعرفنا على بعض الكلمات الجميلة بمناسبة يوم الحب.