ما هو التطبيق الجديد في تقنية الفيديو بكأس العالم للأندية 2023، أصبح هناك التطور الهائل في التكنولوجيا في كافة المجالات الحياتية وغيرها، حيث أنه تم استخدام هذا التطور أيضاً في مجال الرياضية وبالأخص في رياضة كرة القدم، كون ان كرة القدم تعتبر من أشهر الرياضات في العالم، وهناك عدد كبير من الأشخاص المتابعين لها والمشجعين والمعجبين أيضاً، ولقد تم الإعلان عن تطبيق جديد من أجل مشاهدتها بشكل أفضل، والآن في هذا المقال سنتعرف على ما هو التطبيق الجديد في تقنية الفيديو بكأس العالم للأندية 2023.

ما هو التطبيق الجديد في تقنية الفيديو بكأس العالم للأندية 2023

ما هو التطبيق الجديد في تقنية الفيديو بكأس العالم للأندية 2023

لقد تم الإعلان من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، عن تشكيل تطبيق جديد في تقنية الفيديو، حيث أنه تم الإعلان في يوم الأربعاء بتاريخ الأول من شهر فبراير لعام 2023 ميلادي، في الساعة التاسعة مساءً، في بطولة كأس العالم للأندية في المملكة العربية المغربية.

  • حيث ان التطبيق الجديد يعتبر أكثر استمتاع للمشاهدة البطولة، حيث يجعل المشاهدين الي اتخاذ العديد من القرارات في هذه المباريات، وبالتالي سيتم تشغيل هذا التطبيق في مباراة اليوم في المغرب.
  • بالتالي سيكون هناك التغير الملحوظ في طريقة تبليغ الحكم بالقرارات التي يكون لها علاقة بتقنية VAR.
  • علاوة على ذلك يتم توفير إمكانية للجمهور بشكل خاص، حيث انه تم اتاحه ميكروفون في وسك الملعب، وهذا يعتبر تطوير هائل على قوانين المباراة بشكل عام في البطولات العالمية.

شاهد أيضاً: القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

ما هي تقنية الحكم الآلي لمباريات كأس العالم للأندية 2023

حيث ان تقنية الحكم الآلي في المباريات تعتبر من أحد التقنيات الحديثة في مجال رياضة كرة القدم، وحيث تم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الإعلام الإنجليزي وهو قرار من الاتحاد الأوربي، وبالفعل تم استخدام هذه التقنية بشكل رسمي في المباريات، وفي الغالب تعتمد هذه التقنية على تتبع الكرة ما بين الطرفين.

  • بالإضافة الي تقنية الحكم الآلي هي تعمل على نظام الكاميرا التي تكون مثبتة في داخل المعلب، ويتم من خلالها تسجيل بشكل فوري لحركات اللاعبين الفريق مع الكرة.
  • مع ذلك تعمل هذه التقنية على تسجيل لتسعة وعشرون من البيانات الخاصة بكل لاعب داخل المعلب.

شاهد أيضاً: القنوات الناقلة لكأس السوبر الإسباني 2023 وتردد القنوات على مختلف الأقمار الصناعية

تطبيق تقنية الحكم الآلي في مباريات كأس العالم للأندية 2023

لقد قام الاتحاد الأوربي بالعديد من التطورات الهائلة التي تم استخدام التكنولوجيا في رياضة كرة القدم، وحيث تم استخدام العديد من التقنيات والعديد من الوسائل الحديثة في هذه المباريات التي يتم القيام بها في كافة أنحاء العالم.

  • حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن الحكم الآلي لمباريات كأس العالم في عام 2023 ميلادي، ولكن تم التطوير عليه في عام 2023 ميلادي.
  • بينما الهدف من هذه التقنية هو التسريع في اكتاف التسلل، وبالإضافة الي استخدام الوقت الأقل عند اتخاذ القرارات.

شاهد أيضاً: موعد قرعة كأس آسيا 2023.. ما هو موعد كأس آسيا لكرة القدم 2023

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، كما انه تم التعرف بشكل مفصل حول أحد التطبيقات المهمة التي يتم استخدامها في مجال الرياضة، بالإضافة الي انه تم التعرف على ما هو التطبيق الجديد في تقنية الفيديو بكأس العالم للأندية 2023، وكذلك تم التعرف على تقنية الحكم الآلي لمباريات كأس العالم للأندية.