فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023، يتم قيام العديد من المهرجانات التي يتم احيائها بالعديد من الفعاليات، ويعتبر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هو مهرجان خاص بالعديد من الأعمال الفنية المتنوعة، وبالتالي تم الإعلان عن موعد الفعاليات في يوم الرابع من شهر فبراير الي يوم التاسع من نفس الشهر، وكذلك يتم البدء بالفعاليات في الساعة الثانية عشر، ويتم رئاسته من قبل السيد فؤاد وكذلك يتم إدارة هذا المهرجان من قبل عزة الحسيني ومحمود حميدة في الرئاسة الشرفية، والآن في هذا المقال سنتعرف على فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023.

فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023

فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023

يعتبر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية لعام 2023 ميلادي من أبرز المهرجانات التي يتم احيائها في مجال الفن، وحيث يتم استضافه معبد الأقصر الفرعوني في يوم السبت، بالتالي سيتم افتتاح النسخة الثانية عشر من مهرجان الأقصر الدولي السينما الأفريقية.

  • كما انه يتم حضور لأكثر من 300 من النجوم ومن صناع السينما المصرية وكذلك هؤلاء الممثلين يمثلون لأكثر من واحد وثلاثين دولة.
  • علاوة على ذلك يعتبر رئيس المهرجان هو السيناريست المصري اسمه السيد فؤاد، وكذلك يتم انطلاق الدورة الجديدة في وسط معبد الأقصر الفرعوني في مساء اليوم.
  • حيث انه سيتم مشاهدة لأكثر من خمسة وخمسون فيلماً وتكون موزعة على أربع مسابقات وتعرف هذه المسابقة باسم الفيلم الطويل، وكذلك مسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الأفلام الدياسبورا الأفريقية، ومسابقة الأفلام الطلبة المصريين.
  • بينما سيتم البدء في حفل الافتتاح عن طريق الأميرة رضا، وكذلك سيكون هناك الفقرة الغنائية التي تكون مع فقرة الآلات والفنون الشعبية حيث سيتم مشاركة في العمل الغنائي والرقص الغناء.
  • علاوة على ذلك يتم تقديم حفل الافتتاح المخرجة والصحفية السنغالية أومي وكما انه يكون هناك الناطقة الفرنسية والإعلامية التونسية كريمة الوسيلاني باللغة العربية.
  • مع ذلك يتم اخراج هاني لطفي والذي يكون برئاسة حسين زين، ومن ثم هناك كلمات الوزراء وكذلك المحافظ والفنان محمود حميدة.
  • بينما يتم القاء عزة الحسيني من أجل إدارة المهرجان وحيث يتم الإعلان عن لجان التحكيم في الحفل أيضاً.

شاهد أيضاً: فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2023 وما هي الفئات المستهدفة

تكريم فناني مصر والوطن العربي في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023

بالإضافة الي انه سيتم تكريم للعديد من الفنانين، وسيشهد الافتتاح تكريم الفنانة المصرية هالة صدقي، وكذلك تم القول من قبل مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني بان هذا المهرجان سيشهد العديد من العروض السينمائية أيضاً، حيث سيتم إقامة عشر ورش فنية في العديد من المجالات من أجل الإخراج والتمثيل وكذلك الرسوم المتحركة والديكور وغيرها من الفنون التي تكون ذات صلة في صناعة السينما، ومن أبرز الفنانين الذين سيتم تكريمهم في هذا الحفل هم كالتالي.

  • سوف يتم تكريم عدد من الفنانين والراحلين المبدعين.
  • سيتم تكريم الفنان الراحل صلاح منصور بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده.
  • سيتم تكريم الفنان هشام رستم من تونس.
  • سيتم تكريم الفنانة شافية بودراج الجزائريرة الراحلة.
  • سيتم تكريم الفنانة هالة صدقي والمنتج بيدرو بمينتا والموسيقار المصري هشام نزيه والفنان محمد رمضان.

شاهد أيضاً: إعلان اوت لت الرياض الجديد 2023 وطريقة حجز تذاكر مهرجان اوت لت الرياض 2023

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث انه تم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول أحد المهرجات المهمة في مجال الفن السينمائي، وكذلك تم التعرف على فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023.