موعد اليوم الوطني في الكويت 2023 وجدول العطل الرسمية، يوجد هناك العديد من الأيام الوطنية المميزة، كون ان اليوم الوطني الكويتي هو من أحد الأيام التي يتم الاحتفال بها خلال هذه الأيام ، بينما يعتبر اليوم الوطني هو من أحد الأحداث التاريخية المهمة جداً في حياة الدولة الكويتية، ولذلك يتم تخليد هذا اليوم في نفوس والقلوب لدي العديد من المواطنين، ويتم احياء العديد من المظاهر والعديد من الفعاليات التي تكون رسمية وشعبية في دولة الكويت، والآن في هذا المقال سنتعرف على موعد اليوم الوطني في الكويت 2023 وجدول العطل الرسمية.

موعد اليوم الوطني في الكويت 2023

موعد اليوم الوطني في الكويت 2023 وجدول العطل الرسمية

يعد اليوم الوطني الكويتي هو من أحد الأيام الوطنية التاريخية المميزة جداً، وهذا اليوم يعتبر تاريخ استقلال لدي دولة الكويت عن المملكة المتحدة، وسيكون في اليوم التاسع عشر من شهر يونيو لعام 1016 ميلادي، وكذلك تتميز دولة الكويت بالحكم الذي سيكون مستقل بذاتها عن بقية الدول الأخرى.

  • بينما حصلت دولة الكويت على الاستقلال تحت الحكم من الشيخ عبد الله السالم الصباح.
  • كذلك لا يتم الاحتفال بشهر يونيو بسبب الحر الشديد في هذه الأيام في دولة الكويت.
  • لذلك تم تحديد الاحتفال في يوم الوطني في يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل عام.
  • كما ان يعتبر يوم الجمعة الخامس والعشرين شهر فبراير لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات نادي الاتحاد السعودي الرسمية.. ما هي آخر بطولة فاز بها نادي الاتحاد السعودي

العطل الرسمية في الكويت 2023

لقد تم تحديد العديد من العطل الرسمية طوال العام، وكذلك يتم منح العديد من الموظفين في الدول الكويتية، وكما أن هذه العطل الرسمية تعتبر اجازات التي يكون مقابلها أجر مالي، وتكون هذه الإجازات في كافة القطاعات الخاصة والعامة، ومن أبرز هذه العطل الرسمية في الكويت 2023.

تاريخ الإجازةاسم الاجازة
1 يناير 2023رأس السنة
25 فبراير 2023اليوم الوطني
26 فبراير 2023يوم التحرير
1 مارس 2023الإسراء والمعراج
2 مايو 2023عيد الفطر
3 مايو 2023إجازة عيد الفطر
4 مايو 2023إجازة عيد الفطر
9 يوليو 2023عيد الأضحى
10 يوليو 2023إجازة عيد الأضحى
30 يوليو 2023رأس السنة الهجرية
8 أكتوبر 2023المولد النبوي

شاهد أيضاً: متى تاريخ يوم المعلم في سلطنة عُمان 2023.. أهم مظاهر الاحتفال بيوم المعلم العماني 2023

اجازة اليوم الوطني الكويتي 2023

يعتبر اليوم الوطني الكويتي لعام 2023 ميلادي، من الأيام الوطنية المميزة حيث أنه يصاف يوم الجمعة في يوم الخامس والعشرون من شهر فبراير من كل عام.

  • بالتالي يصادف يوم الوطني هو يوم التحرير الكويتي حيث انه يكون في يوم السادس والعشرون أي في يوم السبت، ولذلك يعتبر هذا اليومين اليومان السابقان هم أيام أسبوعية في الدولة.
  • علاوة على ذلك لم يتم الإعلان من قبل السلطات الكويتية عن أي معلومات حول الإجازة البديلة لدي العطلة اليوم الوطني أو عيد التحرير.
  • بالإضافة الي انه تم الإعلان من قبل السلطات عن هذا الأمر قبل عدة الأيام من يوم التحرير.

شاهد أيضاً: عروض تأمين السيارات اليوم الوطني 92 وكيفية التسجيل في تأميني للسيارات

ونحن هكذا وصلنا الي ختام فقرات هذا المقال، حيث انه تم عرض العديد من المعلومات والعديد من التفاصيل حول اليوم الوطني، وإلا هو اليوم التحرير الكويتي، وكذلك تم التعرف على موعد اليوم الوطني في الكويت 2023 وجدول العطل الرسمية، بالإضافة الي انه تم التعرف على إجازة اليوم الوطني الكويتي لعام 2023 ميلادي.