دعاء لأهل سوريا بعد الزلزال ودعاء لأهل سوريا في هذا البرد، لقد شهدت بعض الدول الإسلامية في الليلة الماضية لسلسلة من الزلازل ومن هذه الدول جمهورية سوريا العربية، حيث تم انتشار هذا الخبر عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقامت العديد من الدول المجاورة بتقديم يد العون والمساعدة لدي انباء الشعب السوري، سواء بالدعاء لهم بحمايتهم، وكذلك تقديم العديد من المساعدات المالية أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف علي دعاء لأهل سوريا بعد الزلزال ودعاء لأهل سوريا في هذا البرد.

دعاء لأهل سوريا بعد الزلزال

دعاء لأهل سوريا بعد الزلزال ودعاء لأهل سوريا في هذا البرد

من أجل الوقوف الي جانب أبناء الشعب السوري رغم بعض المسافات فيتم الدعاء لهم، حيث يتم مساندتهم بهذا الشكل في محنتهم، كونهم بحاجة الي الدعاء وبالأخص بعد ان تم ضرب أرضيهم بالزلزال القوي جداً، ومن أهم هذه الأدعية هي كالتالي.

  • أدعوك يا رب العالمين بأن ترحم برحمتك الواسعة أهل سورية، وتخفف من ابتلائهم.
  •  اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم لطفك ببلادي سورية الحبيبة، فقد عانت الكثير من الويلات.
  • اللهم احفظ أهل سوريا الطيبين، هذا الشعب المسالم المحب للحياة والعلم والعيش بكرامة.

شاهد أيضاً: هل تعلم عن سوريا قصير للإذاعة المدرسية

دعاء لأهل سوريا في هذا البرد

نحن الآن في فصل الشتاء حيث يكون البرد قارس جداً، وكما انه يتم حدوث العديد من المنخفضات وبالتالي يكون هناك الأمطار الغزيرة والثلوج، وبعد حدوث الزلزال تم تدمير العديد من الوحدات السكنية، ولا يكون هناك ملجأ للعديد من المواطنين وكما انهم يعانون من البرد الشديد، ولذلك يتم الدعاء لأبناء الشعب السوري في هذا البرد.

  • ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأفوض أمري إلى الله، إن الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله على سيدنا محمد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم إنا نسألك باسمك الذي فزعت الجن من مخافته، وتزلزلت الأقدام من سطوته، وخرست الافواة من عزته واقشعرت الجلود من هيبته.
  • اللهم اجعل من البرد دفء الإيمان برحمتك الواسعة، واجعل المرض بمنأى عن أهل سورية.
  • اللهم يا حبيب القلوب، وملَاذ الضعفاء والمساكين خففْ من البرد، واجعل منه دفئاً بالرحمة والفرج من لدنكَ.

دعاء لسوريا تويتر

عندما تم حدوث الزلزال تم نشر الأخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير جداً، وبالأخص عبر منصة التوتير التي يتم نشر عليها العديد من التغريدات التي تتحدث عن أبناء الشعب السوري، ويتم الدعاء لهم بالعديد من الأدعية ومن أهمها هي كالتالي.

  • بسمك اللهم أرسل من لطفك ورحمتك الفرج على سوريا الغالية، سورية الحبيبة، فشعبهاْ بحاجة للفرج العاجل.
  • نتوسل إليك يا الله، ونستجير بأسمائك وصفاتك الحسنى أن تزيل البلاء، وتخفف المُصاب على الشعب السوري الطيب.
  • الحمد لله رب العالمين، اللهم ليكن لطفك سابقاً لاِبتلائك لسوريا، فخفف عنها بأقرب وقت.
  • اللهم احفظ البشرية من ويلات الحروب والأوبئة والكوارث، واجعل الفرج في طريق الجميع.

شاهد أيضاً: شروط مسابقة ضباط قوى الأمن الداخلي سوريا وما التخصصات المطلوبة

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، كما انه تم عرض العديد من الأدعية التي يتم الدعاء بها لأهل سوريا في محنتهم، وكذلك تم التعرف علي دعاء لأهل سوريا بعد الزلزال ودعاء لأهل سوريا في هذا البرد.