كم عدد ضحايا زلزال تركيا 2023 والخسائر الناجمة عن زلزال تركيا، لقد حدث في فجر يوم الاثنين بتاريخ السادس من شهر فبراير لعام 2023 ميلادي لزلزال قوي جداً، هذا الزلزال أدي الي تدمير العديد من البنية التحتية التي أدي الي حدوث العديد من الكوارث الحقيقة في ودولة تركيا وسوريا العربية، وتم حدوث عدد كبير من الضحايا في هذا الزلزال وإصابة عشرات الإصابات، والآن في هذا المقال سنتعرف على كم عدد ضحايا زلزال تركيا 2023 والخسائر الناجمة عن زلزال تركيا.

كم عدد ضحايا زلزال تركيا 2023

كم عدد ضحايا زلزال تركيا 2023 والخسائر الناجمة عن زلزال تركيا

لقد حدث زلزال ضرب الأراضي التركية، في يوم الاثنين بتاريخ السادس من شهر فبراير لعام 2023 ميلادي، حيث ان تم تعرض الأراضي التركية لزلزال بقوة 7.7 حسب مقياس ريختر، ولقد ذهب عدد كبير من الضحايا القتلى، وكان بسبب انهيار عدد كبير من المباني السكينة.

  • حيث في فترة الظهيرة حدث زلزال أخر وكان بقوة 7.6 بمقياس ريختر، وتم سقوط العديد من المباني، وأصبح هناك كارثة بشرية حقيقة.
  • حيث بلغ عد الضحايا في دولة تركيا لأكثر من 1498 شخص، وبينما حدث العشرات من الجرحى والعديد من الإصابات المتفاوتة.
  • ولازالت الطواقم المدنية تقوم بعمليات الإجلاء لبعض الضحايا، حيث حدث العدد قابل لزيادة بشكل مضاعف في أي وقت.

شاهد أيضاً: سبب توقف الفيس بوك واليوتيوب في تركيا

الخسائر الناجمة عن زلزال تركيا

لقد تعرضت دولة تركيا لزلزال قوي جداً، حيث تم التعرض على أثره للعديد من الخسائر الفادحة في المباني وفي الشوارع وكذلك في الأماكن العامة وخسائر لعديد كبير من الأرواح.

  • حيث تم الحديث في العديد من التقارير الإعلامية بان حجم هذه الخسائر ق تجاوز المليار دولار، وأنه هذه الخسائر قابلة لزيادة، ويعتبر هذا الزلزال هو من أقوي الزلازل التي ضربت دولة تركيا في الزمن الحديث، ومن أبرز هذه الخسائر هي كالتالي.
  • لقد تم انهيار لأكثر من مئة وثلاثين مبني في ملاطية، وكذلك تم انهيار لجزء من مسجد مشهور وموجود منذ القرن الثالث عشر في المقاطعة.
  • بالإضافة الي انه بلغ عدد القتلى حتى هذه اللحظة ل 1498 قتيل، وهناك لأكثر من خمسة آلف مصاب.
  • علاوة على ذلك تم تدمير لعدد كبير من المباني في منطقة حصن منصور وفي ديار بكر أيضاً.

ما هي المناطق التي ضربها الزلزال في تركيا

لقد تعرضت بعض المناطق في دولة تركيا لزلزال قوي جداً وعنيف، ويعتبر من أكثر الزلازل قوة التي تم حدوثها في المدن العربية، وكذلك لنتشر هذا الزلزال في بعض المناطق المحيطة لدولة تركيا ومنها دولة سوريا العربية، ونتج عن هذا الزلزال العديد من الضحايا والعديد من الخسائر المادية، ومن أبرز المدن التي تم ضربها بالزلزال هي كالتالي.

  • لقد تم حدوث زلزال في قضا بازارجيق في ولاية كهرمان مرعش والتي تقه في جنوب دولة تركيا.
  • بالإضافة الي انه حدث في منطقة غازي في عنتاب القريبة من الحدود السورية.
  • علاوة على ذلك قد حدث الزلزال في مدينة ديار بكر والتي تبعد عن مركز الزلزال في جنوب تركيا.
  • كذلك تم ضرب بعض المدن العثمانية ومنها مدينة شانلي أورقا، وكذلك مدينة غازي في عنتاب وأضنة وملاطيا.
  • وتم حدوث أثر لهذا الزلزال في العديد من المناطق في شمال تركيا وشمال غربها أيضاً.

شاهد أيضاً: كم مدة الخدمة العسكرية في تركيا وهل يمكن تأجيلها

وهكذا نكون قد وصلنا الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة والبارزة حول الزلزال الذي قد ضرب الأراضي التركية، وكذلك تم التعرف على كم عدد ضحايا زلزال تركيا 2023 والخسائر الناجمة عن زلزال تركيا.