تجربتي مع الوسواس والتخلص منه في ثلاثة ايام وما اهم المعلومات عنه، يوجد هناك بعض من الأفراد يعانون من أمراض نفسية متعددة، ويعتبر مرض الوسواس القهري هو من أصعب هذه الأمراض النفسية، ويتم التصرف من قبل الشخص المصاب بطريقة غير طبيعية، ومن الممكن ان يصاب بها كافة المراحل العمرية، من كلا الجنسين، وفيتم المعالجة عند الطبيب النفسي من أجل السيطرة على أفكار الشخص المصاب، والآن في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع الوسواس والتخلص منه في ثلاثة ايام وما اهم المعلومات عنه.

تجربتي مع الوسواس القهري

تجربتي مع الوسواس والتخلص منه في ثلاثة ايام وما اهم المعلومات عنه

هناك العديد من الأشخاص يعانون من مرض نفسي هو الوسواس القهري، حيث أنه يتم السيطرة على الأفكار وعلى الرغبات بصورة كبيرة جداً، ولذلك من الممكن ان تبدأ اعراض هذا المرض بالظهور بشكل واضح في المرحلة ما قبل المدرسة، وبعد ذلك يستمر بالتطور، ومن الممكن ان يبدأ في سن الأربعين، وهناك العديد من الحالات التي عانت من هذا المرض، ومن أبرز التجارب هي كالتالي.

تقول أحد السيدات التي تبلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاماً، حيث انها كانت سيدة تعمل في وظيفة مناسبة وجميع من حولها ينظر اليها نظرة حسد، وكما انها متزوجة من رجل ثري ولديها الأولاد المميزين في حياتهم الدراسية، ولكن كانت هذه السيدة تعاني من مرض الوسواس القهري منذ أن كانت صغيرة، حيث كانت والدتها تعاني من نفس الوسواس وهو النظافة، وهذا المرض أثر عليها بشكل كبير في حياتها، حيث انها كانت تقوم بغسل الأشياء لأكثر من مرة، وتستخدم العديد من المنظفات والعديد من المطهرات أيضاً.

بعد فترة قررت هذه السيدة الذهاب الي الطبيب النفسي، وبالفعل بدأ الطبيب بجلسات العلاجية النفسية لها، واستمرت في رحلة العلاج الأكثر من سنتين، وهذه الفترة لم تكن بسيطة عليها، ولازالت لديها لحظة الوسواس القهري، ولكن بفضل الله تعالي وبفضل جلسات العلاج المستمرة تم التغلب على هذه الأفكار وأصبحت تركز على النظافة بشكل طبيعي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع استخدام كريم يوسيرين للتصبغات والبقع الداكنة وأهم فوائده

طرق للتخلص من الوسواس في ثلاثة أيام

يوجد هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها علاج مرض الوسواس القهري، وتختلف هذه الطرق حسب أنواع الوسواس المصاب به الإنسان، ويتم حل هذا المرض قبل ان يتم تطوره ويصبح من الصعب السيطرة عليه، ومن أفضل هذه الطرق هي كالتالي.

  • يجب الابتعاد على الافكار التي تتحكم في العلق، أي يجب ان يتم اتخاذ القرارات بنفسك، بالإضافة الي الثقة بالنفس، ولا يتم توسيع حجم التخيلات في العقل.
  • بالإضافة يجب عدم لوم النفس، أي عندما يتم الشعور بالذنب والخوف، يتم الشعور بالضيق، هذا يؤدي الي أفكار وسواسية.
  • علاوة على ذلك يجب التقرب من الحياة الواقعية والادراك لها، أي يتم التميز بين ما هو وهم، وما هو حقيقية ويجب الاتقان في هذا الأمر.
  • علاوة على ذلك عدم التركيز الشديد على الأفكار الوسواسية، أي يجب ان يكون الشخص أكثر عقلانية.
  • بينما يجب التقبل للعديد من المواقف ويتم التغير في حياة الشخص المصاب مع الدعم من حوله، أي يجب الاعتراف لنفسه بانه يمر بحالة من الهوس.

ونحن هكذا وصلنا الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من المعلومات المهمة حول أحد الأمراض النفسية وهو مرض الوسواس القهري، وكذلك تم التعرف على تجربتي مع الوسواس والتخلص منه في ثلاثة ايام وما اهم المعلومات عنه.