فعاليات يوم التأسيس في الرياض، من المتعارف عليه ان يوم التأسيس السعودي هو أشهر المناسبات الوطنية التي يحتفل بها ابناء الشعب السعودي ويقام الكثير من الفعاليات والانشطة برفع الرايات والاعلام الخضراء احتفالات باستقلال وحرية المملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، وسميت بالسعودية نسبة الى ال سعود الكرام، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على أبرز فعاليات يوم التأسيس في الرياض.

ما هو يوم التأسيس السعودي

فعاليات يوم التأسيس في الرياض2

من الجدير بالذكر ان يوم التأسيس السعودي جاء وفق لإعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الثاني والشعرين من شهر فبراير لأحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الاولى على يد الامام الفاضل محمد بن سعود، وذلك لكي يبقى تاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير منذ عام 1727 ميلادي محفور في قلوب ابناء المجتمع السعودي، وتذكيرا للإنجازات التي بذلها الرؤساء والقادة في المملكة العربية السعودية، ويكون في هذا اليوم عطلة رسمية لكافة المنشآت والقطاعات الخاصة والحكومية، ويقام الكثير من الفعاليات بمناسبة الوطنية لأحياء ذكرى يوم التأسيس السعودي.

فعاليات يوم التأسيس في الرياض

يقام في يوم التأسيس المملكة العربية السعودية الكثير من الفعاليات في كافة محافظات الدولة وخصوصا في مدينة الرياض كونها العاصمة للمملكة السعودية، ومن هذه الفعاليات اقامة المهرجانات نترلاند، ووندر، وكذلك البوليفارد، وتم التأكيد من قبل إدارة موسم الرياض ان يتم الدخول لهذه الفعاليات بشكل مجاني ويجب على كل فرد ان يقوم بارتداء الثياب الخاصة بيوم التأسيس، وهناك الكثير من الفنانين ومن أشهرهم محمد عبده واصالة نصري والفنان رامي جمال:

  • يتم إقامة الكثير من الحفلات موسيقية الجميلة التي يقوم بأحيائها الفنانة أصالة وايضا الفنان رامي جمال في #بوليفارد_رياض_سيتي”.
  • ويتم اقامة فعالية “أوبريت التأسيس” على مسرح محمد عبده وذلك في اليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير.
  • ويقوم ادارة موسم الرياض بالعمل على فعالية “مسيرة البداية” في وادي نمار.
  • ويشهد سماء المملكة العربية السعودية ومدينة الرياض في تاريخ الرابع والعشرين من شهر فبراير بتزيين سماء المحافظات وعرض الالعاب النارية وايضا وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتي.
  • ويتم إقامة العديد من المعارض الفنية والكثير من الندوات الثقافية التاريخية للحديث عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.
  • إطلاق العروض النارية في كافة انحاء المملكة العربية السعودية، بالتالي هناك عروض عسكرية عبر الطائرات العسكرية في سماء مدينة الرياض.

شاهد ايضا: موعد فعالية الالعاب الناريه يوم التاسيس السعودي في جدة

فعاليات يوم التأسيس السعودي 2022 في المدارس والجامعات

ولا يقتصر اقامة الفعاليات للشوارع والمحافظات المملكة العربية السعودية بل من الممكن اقامة الاذاعة المدرسية للحديث عن مدى اهمية يوم التأسيس السعودي وضرورة الاحتفال بها كونها ذكرى لإحياء استقرار البلاد وتوحديها وتخلصها من العدو، وسنتعرف على أبرز الفعاليات التي تقام في المداري والجامعات كما يلي:

  • من الممكن ان يتم العمل على توحيد الزي لكافة الطلبة وخصوصا في يوم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي.
  • ويمكن اعتماد زي يوم التأسيس السعودي في كافة الشوارع بين الطلاب.
  • العمل على مشاركة فعالية الرسم على جدران من قبل الفنانين في الرسم بأجمل المطبوعات التي تدل على تحرير البلاد.
  • يتم اقامة بعض المسابقات بين الطلا ومن يجي على السؤال عن يوم التأسيس الوطني يتم منحه هدية رمزية بسيطة.
  • توزيع الحلوى التراثية التقليدية على الطلبة، والعمل على تزيين الفصول بالأعلام والزينة.

شاهد ايضا: موعد فعالية الالعاب الناريه يوم التاسيس السعودي في جدة

ونحن وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن يوم التأسيس السعودي، بالتالي تعرفنا على فعاليات يوم التأسيس في الرياض.