عبارات عن يوم التأسيس السعودي وأجمل عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي 1444، تسعى المملكة العربية السعودية إلى غرس حب الأوطان في نفوس وقلوب أبناءها على مر السنوات وهذا يتمثل بذكر أمجاد وأبطال أجدادهم وأسلافهم وما قدموه للمملكة من تضحيات، وهذا ما جعل اليوم الوطني ويوم التأسيس من أهم الأيام في حياتهم كونهم يذكرون السعوديين بالتضحية التي قدمها الملوك لاستعادة أرض الأسلاف، ومن هذا المنطلق نقدم لكم عبارات عن يوم التأسيس السعودي وأجمل عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي 1444.

كلمات عن يوم التأسيس السعودي

انتشر عدد كبير من الفعاليات التي يقوم بها المواطنين في السعودية في يوم التأسيس ومن ضمنها تبادل أجمل الرسائل والتهاني والتبريكات في يوم التأسيس السعودي، ومن ضمن أجمل كلمات عن يوم التأسيس السعودي ما يلي:

  • مع حلول أول ذكرى ليوم التأسيس تحتفل مملكتنا العظيمة بهذا النصر الذي حققه أجدادنا منذ قرون، وما زالت آثاره واضحة على حياتنا، حيث أبارك لنفسي ولكل سعودي وأرسل باقات الورود والتهاني لقادتنا العظام الذين ما زالوا فخراً لنا.
  • اللهم أعد علينا هذه المناسبة الرائعة، وهي يَوم التّأسيس بالخير واليمن والبركات، واجعل في السعودية وأهلها الخير كله، اللهم آمين.
  • بلادي هي فخري واعتزازي، يوم التأسيس السعودي هو يوم المجد والفخر بأجداد حاربوا من أجل هذا البلد، دفعوا أرواحهم فداء للتوحيد والعزة والكرامة، نحتفل اليوم بهذا التاريخ العظيم فلك كل الحب يا السعودية.
  • كل عام وبلادي وأبناء بلادي وأهلي وأبنائي وقادتنا العظام بألف خير، وهذا بمناسبة يَوم التّأسيس السعودي، حيث أقولها للشمس والأرض والجبال هذا البلد الذي شهدت على انتصاراته، أقولها لكل نسمة هواء عابرة مرت من هنا.
  • كل عام وأنت يا سعودية بخير، يوم تأسيسك هو يوم عظيم وذكرى لا تمر علينا كباقي المناسبات، بل نقف عندها إجلالاً واحتراماً لكل من ساهم في بنائه وبذل جهد في سبيله.
  • كلّ عام والمملكة العربيّة السّعوديّة بألف خير بمناسبة يوم التّأسيس السّعوديّ، ذكرى بطولات القادة الأساطير رمز الوطن وقدوته.

شاهد أيضا: الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني ومتى موعدهم وأهم المعلومات عنهم

أجمل رسائل تهنئة بيوم التأسيس السعودي

لعل يوم التأسيس هو اليوم الذي فيه تم استعادة أرض الأجداد واستطاع ملوك المملكة العربية السعودية أن يوحدوا كلمتهم وأن يوحدوا صفوفهم ويتصدوا لأي عدوان وأي أعداء، ولهذا استحقت المملكة ان تنال على مال لم تنل عليه الدول الأخرى من وحدة وكرامة، ومن هذا الصدد نقدم لكم أجمل رسائل تهنئة بيوم التأسيس السعودي:

  • أقدم لكم أطيب التّهاني والمباركات إلى أعظم الشعوب والمحاربين الذين وحدوا مملكتنا، وأوجه شكري وامتناني إلى قادتنا الكرام، الذين أكدوا على الاحتفال بهذا اليوم، وهو يوم العزة والكرامة والشموخ، يوم التعرف على هويتنا السعودية، التي بناها أجدادنا.
  • أهنّئ أبناء وطني العزيز بهذه المناسبة الجميلة، وأبارك لهم في قاداتنا الأبطال، وأدعو الله أن يحفظ هذه البلاد المباركة وأن يمدّنا بالمزيد من الإرادة في تحقيق المزيد من الإنجازات العظيمة.
  • بمناسبة يوم التأسيس السعودي، أهنئ نفسي أوّلاً، ثم أهنئ قادتنا بهذا النوع من الاحتفالات التي تجعل في نفوسنا فخراً ببلادنا، وانتصاراتنا العظيمة، التي تجعل لنا هوية كل عام والشعب السعودي بألف خير.
  • ارفع رأسك عالياً فأنت مواطن سعودي، وتنتمي إلى هذه البلاد والأرض التي حارب من أجلها الكثير من الأجداد، فهذه الأرض اختصها الله عز وجل وباركها، ورفع من شأنها، وزادت قيمتها من خلال انتصاراتهم وإنجازاتهم وتوحيد هذه البلاد.

شاهد أيضا: ابرز فعاليات يوم التاسيس في الرياض ومناطق سعودية 2023

أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي

تاريخ المملكة العربية السعودية غني عن التعريف، حيث أنها الدولة العربية والإسلامية التي استطاعت أن تسطر تاريخاً دينياً وإسلامياً مشرفاً، كونها مهبط الوحي والدعوة الإسلامية، وبالتزامن مع اقتراب يوم التاسيس السعودي نقدم أجمل ما قيل عن يوم التاسيس السعودي/

  • يوم فخر لنا كسعوديين باهتمام قيادتنا -الله يحفظهم- بتاريخ وطن، بتعزيز ثقافة، وتاريخ المملكة والانتماء له، ويعرفنا على مراحل التاريخ من ‎#يوم_بدينا حتى وقتنا هذا.
  • نحتفل اليوم بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي جعلها الله أرضاً مباركة طيبة، فيها قبلة لجميع المسلمين في العالم، فكل عام وأنتم بخير.
  • كل عام والشعب السعودي الكريم بألف خير بمناسبة ذكرى التأسيس الوطني، أعاده الله على الجميع بالخير والبركات.
  • كلّ عام وبلادي الحبيبة بألف خير، كلّ عام وذلك العلم الأخضر يُساور قلوبنا بالأمن والأمان، بالسّلامة التي طالما كانت رهينةً بخفقانه الذي يتزامن مع خفقان قلوبنا.
  • كلّ عام والمملكة العربيّة السّعوديّة بألف خير بمناسبة يوم التّأسيس السّعوديّ، ذكرى بطولات القادة الأساطير رمز الوطن وقدوته.
  • أهنّئ أبناء وطني العزيز بهذه المناسبة الجميلة، وأبارك لهم في قاداتنا الأبطال، وأدعو الله أن يحفظ هذه البلاد المباركة وأن يمدّنا بالمزيد من الإرادة في تحقيق المزيد من الإنجازات العظيمة.
  • إنّ هذه الخطوة المميّزة من سمو المَلك سَلمان بن عبد العزيز آل سعود لتخليد ذكرى يوم التّأسيس السّعوديّ، اليوم الّذي وحّد البلاد وجمع شمل أهلها، مباركٌ لنا وقاداتنا العظماء.

شاهد أيضا: موعد فعالية الالعاب الناريه يوم التاسيس السعودي في جدة

خواطر عن يوم التأسيس السعودي

تعتبر الخواطر من الكلمات التي تحمل بين ثناياها أجلم المشاعر والأحاسيس الدفينة وخاصة ان تحدثت عن الوطن وحبه فإنها من أجمل الكلمات والعبارات، ومع اقتراب موعد يوم التأسيس الذي يصادف الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام فإننه نقدم أجمل خواطر عن يوم التأسيس السعودي وهي:

الخاطرة الأولى

“اعتزازاً بالوطن وقيادته وتاريخه ووحدته، وحضارته الممتدة لأكثر من 3 قرون؛ يأتي ‎يوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام تأكيداً من القيادة الرشيدة -حفظها الله- على الجذور الراسخة للدولة، وارتباط المواطنين الوثيق بقيادتهم، وما تحقق من أمن واستقرار وتنمية، وبناء للإنسان حاضراً ومستقبلاً”.

الخاطرة الثانية

“‏يوم التأسيس فرصة لنتذكر الأحداث التي تعاقبت على شبه الجزيرة العربية وعاشت فيها أزمانًا من الإهمال والفرقة والانقسام؛ حتى تأسست الدرعية على يدي الأمير مانع بن ربيعة المريدي عام 850هـ/1446م”.

الخاطرة الثالثة

“كلّ الحبّ والإجلال لمن كان لهم يَد في إيصال المملكة العربيّة السّعوديّة إلى أسمى مراحل التّقدّم والنّجاح، إلى أبناء شعبي العظيم كلّ عام أنتم بألف خير في ذكرى يوم التّأسيس السّعوديّ”.

الخاطرة الرابعة

“بمناسبة ذكرى يوم التّأسيس السّعودي أهنّئكم يا أهلي وناسي بيوم الفخر والعزّ والكرامة، وأتمنّى من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذا البلد المُبارك وأن يديم العزّ والنّجاحات علينا كلّنا”.

الخاطرة الخامسة

“في ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، نجدد عهدنا وولاءنا أمام الله من جديد للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أدام الله عزهما وجعلهما ذخراً للوطن”.

أجملنا لكم أجمل عبارات عن يوم التأسيس السعودي وأجمل عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي 1444، كما وقد قدمنا لكم الخواطر الجميلة والمعبرة عن حب الوطن والمملكة العربية السعودية، وغيرها من كلمات يبحث عنها السعوديين في الوقت الأخير.