ما هي الفيتامينات الموجودة في البازلاء وهل ترفع الضغط، نحن الآن في موسم قطف ثمار البازلاء، حيث أنها من الثمار التي يحبها العديد من الأفراد، وتعتبر من الأطعمة التي تساعد علي تلبيه العديد من المغذيات والطاقة لدي الإنسان، وهي التي يكون لها التأثير الإيجابي علي صحة الجسم وعلي النشاطات وعلي مقاومة الأمراض أيضاً، ولذلك تعتبر البازلاء هي ذخيرة كبيرة من العناصر المغذية، وهناك العديد من الأسباب التي تساعد علي تحفيز الإضافة الي النظام الغذائي، والآن في هذا المقال سنتعرف على ما هي الفيتامينات الموجودة في البازلاء وهل ترفع الضغط.

ما هي الفيتامينات الموجودة في البازلاء

ما هي الفيتامينات الموجودة في البازلاء وهل ترفع الضغط

تصنف نبات البازلاء هي من البقوليات، حيث يوجد منها العديد من الأنواع، ومنها البازيلاء الخضراء، وكذلك الصفراء والأرجوانية ويوجد البازيلاء الثلجية أيضاً، ولكن جميعها تختلف من حيث القيمة الغذائية، وهي ذات الطعم الحلو، ويتم زراعتها في كافة أنحاء الأراضي في العالم، ويوجد فيها العديد من الفيتامينات ومن أبرزها هي كالتالي.

  • تحتوي على فيتامين سي، وحيث أنه يساعد على دعم الجهاز المناعي ويعمل على مقاومة الأمراض، وكذلك يساعد على امتصاص الحديد من الجهاز الهضمي.
  • بالإضافة الي انها تحتوي على العديد من العناصر المعدنية ومن أبرزها البوتاسيوم وكذلك المغنيسيوم بالإضافة الي الكالسيوم، وهذه العناصر مفيدة جداً لتعزيز صحة الجسم بشكل متكامل، وكذلك يتم دخولها في العديد من الهرمونات.
  • علاوة على ذلك يتم المغنسيوم في دعم الجهاز العظمي والعضلي، وكذلك يتم تخفيض ضغط الدم الشرياني المرتفع، وكذلك يساعد على المحافظة على صحة القلب.

شاهد أيضاً: ما هي فوائد الحناء، وأبرز 13 فائدة لصبغة الحنة الطبيعية

هل البازلاء ترفع الضغط

يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم هو من أحد الأمراض الشائعة بين الأفراد، ويكون هناك خلل في تدفق الدورة الدموية في جسم الإنسان ومن الممكن ان يسبب العديد من المضاعفات ومنها نوبات القلبية وكذلك أمراض الكلي وغيرها في حال تم اهمال الأطعمة الصحية التي تساعد في المحافظة على المعدل الطبيعي، ويعتبر سؤال هل البازيلاء ترفع الضغط هو من أحد الأسئلة المهمة، والإجابة الصحيحة عليه هو كالتالي.

  • تحتوي البازلاء على العديد من البروتينات المفيدة جداً، والتي يتم من خلالها انخفاض معدل الكوليسترول في الدم، وكذلك يتم محاربة الضغط الدم المرتفع، وكذلك يتم معالجة العديد من أمراض الكلي المزمنة.
  • بينما تعتبر البازيلاء هي مصدر جدي لدي الفيتامينات المتنوعة، ويوجد فيها حمض الفوليك، ولذلك يساعد على دعم الأوعية الدموية في جسم الإنسان.
  • فالإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي، البازيلاء لا ترفع ضغط الدم، بل تساعد على حفظه في المعدل الطبيعي له.

شاهد أيضاً: طرق علاج الوسواس في ثلاثة أيام وما هي أسباب الإصابة بالوسواس القهري

القيمة الغذائية للبازلاء الخضراء

تحتوي البازلاء الخضراء على العديد من البروتينات والتي تكون بنسب عالية جداً، وبالإضافة الي انها تحتوي على العديد من العناصر المغذية المفيدة جداً لدي صحة جسم الإنسان، لقد تم توضيح القيم الغذائية لمكونات البازيلاء في الجدول التالي.

الطاقة65 سعرة حرارية
البروتينات4،5 جرام
الكربوهيدرات12 جرام
الألياف4 جرام
السكر4،5 جرام
الحديد1،5 مليغرام
الصوديوم5 مليجرام
المغنيزيوم33 مليجرام
الكالسيوم25 مليجرام
الزنك0،5 مليجرام
فيتامين C40 مليجرام
فيتامين A450 وحدة دولية
فيتامين ب 60،2 مجم
فيتامين ك19 ميكروجرام

ونحن هكذا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من المعلومات والعديد من التفاصيل المهمة حول أحد الأطعمة الغذائية التي يحبها العديد من الأفراد وهو البازيلاء، وكذلك تم التعرف على ما هي الفيتامينات الموجودة في البازلاء وهل ترفع الضغط.