أفضل 7 مواقع لفحص أمان الروابط فحص روابط URL، شهدت تكنولوجيا المعلومات تطور ملحوظ في الاوان الاخيرة خصوصا بعد اعتماد الكثير من الافراد على الجلوس للهاتف النقالة واجهزة الحواسيب المتنوعة، ولكن هناك البعض يستخدمون الانترنت بشكل سلبي من اجل الحاق الضرر بالأفراد واختراق الاجهزة وادخال الفيروسات وإلحاق الضرر بأجهزتهم، وخلال مقالنا لليوم سنقوم بعرض أفضل 7 مواقع لفحص أمان الروابط فحص روابط URL.

أنواع الروابط URL

أفضل 7 مواقع لفحص أمان الروابط فحص روابط URL

يتواجد انواع عديدة للروابط الالكترونية كونها تنقسم الى الرابط القياسي والرابط المختصر، يتم من خلالها التعرف في حالة كان هذا الرابط مشبوه وقد يلحق الضرر بجهازك، وسنتعرف على انواع رابط URL كما يلي:

  • رابط قياسي: يعرف الرابط القياسية انه يبدا باختصار www ويتبعه اسم النطاق لموقع الويب وفي نهاية الرابط يكون نوع النطاق على سيبل المثال com. أو org.
  • الرابط المختصر: اما بالنسبة الى الرابط المختصر هو رابط يتم إنشاءه لأجل اهداف معينة من خلال الاهداف المشبوهة ومن الأغراض السلبية، التي يتم استخدامها من اجل إخفاء الروابط الملغمة كروابط مختصرة يصعب التحديد ان كانت هذه الروابط مشبوهة أم لا.

شاهد ايضا: ما هو تخصص العلاج الوظيفي وما شروط القبول في تخصص العلاج الوظيفي

أفضل 7 مواقع لفحص أمان الروابط فحص روابط URL

يتواجد العديد من التطبيقات التي يلجا اليها الافراد النشطاء على الانترنت وابداع المبرمجين في انشاء تطبيقات وبرامج لهدف فحص امان الرابط قبل استعماله او فتحه ان كان رابط حقيقي او رابط ملغم من اجل سرقة البيانات او المعلومات او اختراق الجهاز الخاص بك ومن هذه المواقع كما يلي:

موقع Virustotal لفحص الروابط والملفات من الفيروسات

يعرف ان موقع Virustotal.com من أشهر المواقع التي يتم استعمالها من اجل تحليل الروابط وفحصها ان كان يعرض الجهاز او الشخص للخطر او سرق المعلومات، ويتم استعماله لمكافحة الفيروسات ومن أشهرهم Avast و Dr.web.

فحص الروابط URL الملغمة من Norton

يعرف ان Norton هو من الاسماء الموثقة في مجال مكافحة الفيروسات ويمتلك خدمة للويب الامان ويتم من خلاله فحص الروابط سواء الروابط القياسية او الروابط المختصرة.

موقع ScanURL

يعرف انه من أشهر المواقع التي يهدف الى فحص الروابط خصوصا المدعومة بالإعلانات، ومن الممكن ان يتم فحص الرابط مع كتابة معلومات عن الرابط في خانة البحث.

فاحص روابط التصيد PhishTank

هذا الموقع من المواقع التي يتم التركيز من خلالها على الاحتيال وهي من البرامج التي تكشف المواقع الخبيثة التي يقوم المستخدم بإدخال الرابط ومن ثم يقوم بمقارنة الرابط بقاعدة البيانات التي يتم التخزين عليها.

خدمة قوقل لفحص الروابط

هناك خدمة قوقل من الممكن استعمالها لفحص الروابط المدعومة لشركة قوق مفيدة جدا ونشطة للكشف عن الروابط المخترقة وخصوصا الروابط الملغمة ببرامج الويب.

أداة dfndr مقدمة من PSafe

من المعروف انها عبارة عن ادارة سهلة في الاستعمال تساعد على الكشف عن الروابط المشبوهة فقط يمكنك نسخ عنوان الرابط الذي تعتقد بانه قد يلحق الضرر بالجهاز.

فحص الروابط من الفيروسات باستخدام URLVoid

يعرف انه احدى المواقع الشائعة التي تكتشف الروابط الويب الضارة، ومن الممكن ان تحصل على معلومات اضافية في حالة تمت مشاركته مع مجموعة.

شاهد ايضا: طرق علاج الوسواس في ثلاثة أيام وما هي أسباب الإصابة بالوسواس القهري

ونحن وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تعرفنا على انواع الروابط سواء كانت الروابط المختصرة او القياسية، وتعرفنا على أفضل 7 مواقع لفحص أمان الروابط فحص روابط URL.