هل عيد الحب حرام في الإسلام، في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير يحتفل الكثير من الشعوب في مناسبة عيد الحب العالمي، كما انه من أشهر الاعياد المسيحية التي يتم التعبير عن كمية الحب والتقدير والاحترام، ويبادر كل طرف بالهدايا والوورد الحمراء وكتابة أجمل العبارات بكمية من المشاعر والاحاسيس، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على اهم الاسئلة التي يترادوها الكثيرون هل عيد الحب حرام في الإسلام.

لماذا سمي عيد الحب بهذا الاسم

هل عيد الحب حرام في الإسلام

يعرف ان عيد الحب العالمي يحتفل به الكثير من الشعوب حول العالم وأطلق عليه بالفلانتين نسبة الى القديس فلانتين الذي تم اعدامه في الرابع عشر من شهر فبراير من اجل وقوعه في حب فتاة، وكان الامبراطور في تلك الاوقات قد منع الزواج بالفتيات اعتبارا ان الرجال المتزوجين يشغل تفكيرهم عن النضال في البلاد والدفاع عن وطنهم، ولذلك كان الشباب يتزوجون بالكنيسة بالسر، بالتالي يتم تبادل الرسائل الغرامية وتبادل المحبة وانتشار الطابع الرومانسي منذ العصور القديمة والوسطى.

شاهد ايضا: رسالة عيد الحب لحبيبي وأجمل كلام عيد الحب لحبيبتي

هل عيد الحب حرام في الإسلام

في عيد الحب العالمي يجب ان تكون على معرفة انه ليس من الاعياد الاسلامية لان الدين الاسلامي يدعم عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى، اما بالنسبة الى الاحتفال في عيد الحب هو من الاعياد التي يحتفل بها المسيحين، ولذلك لا يتبع الى الاسلام ويعتبرونه الكبار من الشيوخ انه من اعياد الكفار:

  • واثبتت دار الافتاء انه لا يجوز للمسلم الاحتفال بشيء من اعياد الكفار، وعيد الحب من الاعياد الدين المسيحي.
  • بالإضافة الى قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك التي قال الله سبحانه (لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا) وقال: (لكل أمة جعلنا منسكا هم ناسكوه).
  • ولهذا السبب الدين الاسلامي يدعم القبلة والصلاة والاحتفال بهذا اليوم من الشرائع الكفر.
  • والدليل على ذلك “لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم في شيء مما يختص بأعيادهم، لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران، ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك. ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع بما يستعان به على ذلك لأجل ذلك”.

سر ارتباط عيد الحب باللون الأحمر

في عيد الحب يتنشر اللون الاحمر في كافة الاسواق والمحلات والسهرات والاحتفالات ويتساءل الكثير من الافراد على سر ارتباط عيد الحب باللون الاحمر بدون غيره من الالوان، وسنتعرف على سر ارتباط كما يلي:

  • يعرف ان فلانتين تم اعدامه من قبل السلطات الرومانية التي منعت الزواج في تلك الاوقات.
  • وكان يقوم فلانتين بالزواج بالسر في الكنيسة الا ان تم اعدامه وأطلق عليه شهيد الحب والعشاق لأنه ضحى بحياته لأجل سر الزواج.
  • ولذلك ارتبط اللون الأحمر بعيد الحب يرمز الى دم شهداء الحب وخاصة القديس فالنتين الذي ضحى بحياته من اجل ذلك.
  • وأصبح الكثير من الشعوب يحتفلون في عيد الحب العالمي في الرابع عشر من شهر فبراير يوم اعدام قديس فلانتين ولهذا السبب يطلق عليه عيد الفلانتين.
  • علاوة على ذلك يشير اللون الأحمر يمنح الشعور بالمودة والنشاط والدفء والحرارة فهو لون ساخن ويمنح الشعور بالقوة والنشاط والطاقة والمودة.

شاهد ايضا: نكت عن عيد الحب وكلام عن عيد الحب مضحك وطرائف مضحكة عن عيد الحب

ونحن وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن عيد الحب العالمي، بالتالي تعرفنا على هل عيد الحب حرام في الإسلام، وسر ارتباطه في اللون الاحمر.