هل الاسهال يسبب التهاب الحفاض الفطري وكيفية علاجه منزلياً، يكون هناك الاهتمام الكبير جداً من قبل الأمهات على أطفالهن، حيث يعاني الأطفال من العديد من الالتهابات وبالأخص في منطقة الحفاض، حيث يتم حدوث الطفح الفطري في هذه المنطقة، وقد يتم حدوث الاحمرار والتهيج للجلد بشكل واضح، ويتم انتشار هذا الطفح الجلدي ويتم حدوث تقشرات في هذه المنطقة، والآن في هذا المقال سنتعرف على هل الاسهال يسبب التهاب الحفاض الفطري وكيفية علاجه منزلياً.

هل الاسهال يسبب التهاب الحفاض الفطري

هل الاسهال يسبب التهاب الحفاض الفطري وكيفية علاجه منزلياً

يعتبر الالتهاب الحفاض الفطري هو من أحد الالتهابات الفطرية أي الكائنات الحية الدقيقة الت يتعيش على سطح الجلد، وكذلك يصعب على الأم في معالجتها وفي التحكم في زيادة نموها، بالتالي يتم حدوث الطفح الفطري الذي يكون مختلف عن الطفح الجلدي في الغالب، ويحدث انتشار له بسبب كون المنطقة دافئة، وكذلك رطبة أكثر من المناطق الأخرى، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي كالتالي.

  • بالفعل يتم حدوث التهابات الطفح الفطري بسبب الاسهال، حيث انه يتم حدوث التسلخات أيضاً.
  • بالتالي يتم تناول العلاج ضد الفطريات.
  • بالإضافة الي انه يتم غسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر.
  • علاوة على ذلك يجب عن تغطية المنطقة المصابة ويتم تعرضها للهواء، مع وضع كريم أو مرهم، من أجل الحماية لهذه المنطقة، ويتم التقليل من الاحتكاك بالجلد.

شاهد أيضاً: سبب ظهور كدمات في الساق بدون سبب وما العلاج

كيفية علاج التهاب الحفاض الفطري منزلياً

يتساءل العديد من الأمهات حول كيفية العلاج لهذا المرض في حال تم تعرض له أحد أطفالها، فيتم علاجه في المنزل دون الحاجة الي طبيب مختص، ويتم العلاج من خلال النصائح التالية.

  • حيث يتم المحافظة على نظافة المنطقة الحفاض، أي يتم تغير الحفاض بشكل مستمر، من أجل عدم انتشار الفطريات، وكذلك يتم تخفيف مخاطر الإصابة بالالتهابات الجلد الأخرى.
  • بالتالي يتم المحافظة على جفاف منطقة الحفاض، أي يجب ان لا يكون حفاض الطفل مبلل بشكل مستمر، يجب العمل على تغيره بشكل منتظم، ويتم تعرض بشرة الطفل للهواء بين فترة وفترة، وبالتالي يتم تجفيف المنطقة من خلال قماش ناعم على البشرة.
  • علاوة على ذلك يتم الاستغناء عن الحفاض في بعض الأوقات، يتم تم ترك الطفل دون حفاض من أجل سهولة تنظيفه، وكذلك يتم استخدام الحمام بشكل مستمر.
  • بالإضافة الي انه يتم تجنب استخدام المواد التي تساعد على تهيج الجلد، أي استخدام كريمات ومنتجات قد تكون حساسة على البشرة، وتجنب استخدام المحارم المعطرة، وبالتالي يتم تبديل الحفاض واستخدام المنشفة المبللة بالماء الفاتر لمسح المنطقة.

الوقاية من طفح الحفاض الفطري

يوجد هناك بعض النصائح المهمة التي يجب على كل أم أن تتعرف على هذه النصائح من أجل وقاية الطفل من خطر الإصابة من الالتهاب الحفاض الفطري، ومن أبرز هذه النصائح هي كالتالي.

  • يجب إبقاء الجلد نظيف وجاف.
  • بالإضافة الي انه يجب تبديل الحفاظ بشكل منتظم ويتم استخدام المياه الدافئة من أجل تحميم الطفل.
  • يجب العمل على تعرض البشرة لطفل في الهواء من فترة وفترة بعد تغير الحفاظ، وكذلك يجب استخدام منشفة ناعمة.
  • تحرص الام على عدم استخدام الحفاضات المطاطة التي تمنع مرور الهواء، كونها تؤدي الي تجمع الرطوبة على البشرة.

شاهد أيضاً: علاج الشخير أثناء النوم ب 3 خطوات بسيطة

وهكذا تم الوصول الي نهاية فقرات هذا المقال حيث تم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول الالتهاب الفطري الذي يصيب الأطفال، وكذلك تم التعرف على هل الاسهال يسبب التهاب الحفاض الفطري وكيفية علاجه منزلياً.