العريفي وش يرجعون وأصل عائلة العريفي، تعد عائلة العريفي هي من أحد العائلات المشهورة والكبري في المملكة العربية السعودية، كما انه يوجد هناك العديد من أبناء هذه العائلة قدموا العديد من الخدمات لدي المواطنين في كافة القطاعات المتنوعة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وكذلك هناك العديد من الشخصيات الفعالة والبارزة من أبنائها في المملكة، وكذلك هناك عدد كبير من الشيوخ والعلماء ومن أبرزهم الشيخ محمد العريفي الذي يعتبر من أكبر أعلام عائلة العريفي في المملكة، والآن في هذا المقال سنتعرف على العريفي وش يرجعون وأصل عائلة العريفي.

العريفي وش يرجعون

العريفي وش يرجعون وأصل عائلة العريفي

تعتبر عائلة العريفي هي من أحد العائلات المشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث ان أصلها يرجع الي الجد الأكبر حمد بن حمدان الجفيف، وبالتالي ينحدر أصل عائلة العريفي الي عدد من القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، ولكن اختلاف الأماكن لهم، وبالتالي تنتشر عائلة العريفي في دولة الكويت أيضاً.

  • بالتالي يرجع نسب عائلة العريفي الي قبيلة بنو خالد، أي يعود الأصل الي قرية الحبشة التي استقرت في منطقة الاحساء في شبه الجزيرة العربية.
  • يوجد هناك أقاويل بانه عائلة العريفي قد انتقلت وهاجرت الي قرية اسمها مزعل، وهي التي تعتبر الموطن الأصلي لكل عريفي.
  • علاوة على ذلك يوجد لدي عائلة العريفي ثلاث قبائل، وهي قبيلة البريدة، وقبيلة الجبور من بني خالد، بالإضافة الي قبيلة القحطان.
  • بينما استقر أبناء عائلة العريفي في مدينة الرياض، وهناك قصر خاص بهم يتم الاجتماع فيه لثلاث أيام العيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً: طلال سلامه وش يرجعون واعماله الفنية وكم عمره

أصل عائلة العريفي

في الغالب يعود أصل عائلة العريفي التي استقرت في المملكة العربية السعودية الي عائلة اسمها فخذ الجبور، وكذلك تكون من قبيلة خالد، كما ان هذه العائلة هي من أول القبائل العربية التي سكنت واستقرت في المملكة العربية السعودية منذ القدم.

  • بالتالي يعود أصل عائلة العريفي الي الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه، والملقب بسيف الله المسلول، بينما هي عرفت باسم قبيلة خالد بن الوليد، ويتم الافتخار بهذا النسب العظيم حتى يومنا هذا.
  • علاوة على ذلك عائلة العريفي تتميز بالعديد من الشخصيات القوية جداً، وأنها تعرف من العائلات الحيوية بأفرادها، ويعيش أغلب أبناء هذه العائلة في مدينة الرياض، كون أغلب فرص العمل لديهم كثيرة في هذه المدينة، ومنها التجارة.
  • كما انه يتم الاجتماع ثالث أيام العيد الفطر السعيد في قصر العرافا من أجل الاحتفال بهذا العيد في كل عام.

من أبرز الشخصيات في عائلة العريفي

تضم عائلة العريفي العديد من الشخصيات البارزة والمهمة جداً في المملكة العربية السعودية، وكذلك تعتبر من العائلات المسلمة، وهي من اسر عائلة مسلك ودعيج، بالإضافة الي عائلة الطليحان، وعائلة الشريش أيضاً، ومن أبرز هذه الشخصيات هي كالتالي.

  • عبد السلام العريفي.
  • عبد الله محمد عبد الله العريفي.
  • الشيخ محمد عبد الرحمن العريفي
  • المستشار الإداري عبد الله صالح العريفي.
  • الداعية محمد العريفي، وهو الشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي الجبري الخالدي، كما انه ولد في يوم الخامس عشر من شهر يوليو في عام 1970 ميلادي.

شاهد أيضاً: الناشري وش يرجع وأبرز شخصيات عائلة الناشري

والي هنا نصل بكم الي ختام سطور هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة والعديد من المعلومات حول عائلة العريفي، وكذلك تم التعرف علي العريفي وش يرجعون وأصل عائلة العريفي، بالإضافة الي انه تم التعرف على أبرز الشخصيات في عائلة العريفي.