انشدك عن عودن حزامه في قفاه، لقد تم تداول العديد من الألغاز في الأوقات الأخيرة، ويعتبر هذا اللغز هو من أحد الألغاز المشهورة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويتم البحث عن الإجابة الصحيحة له عبر محركات البحث الإلكتروني كونه يصنف من أحد الألغاز الصعبة التي تحتاج الي التفكير العميق، ولقد تميزت الألغاز الشعبية بالصعوبة والتعقيد الغير واضح والتي تكون غامضة وتحتاج الي التفكير والاستنتاج من أجل الوصول الي الحل، والآن في هذا المقال سنتعرف على انشدك عن عودن حزامه في قفاه.

انشدك عن عودن حزامه في قفاه

انشدك عن عودن حزامه في قفاه

لقد تم مشاركة هذا اللغز على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، حيث هناك الاهتمام الكبير من أجل التعرف على الإجابة الدقيقة والصحيحة له، ويعتبر لغز سهل وبسيط في نفس الوقت الا انه يحتاج الي التفكير الهادئ والعميق من أجل استنتاج الحل.

  • حيث اللغز هو أناع أعشقك لرجل يكون حزامه في مؤخرة رقبته، وظيفته ليست أكثر من رفع حزامه وفكه ويأكل قمضة ولا تدخل في سداده، حيث في الواضح أنه عبارة عن كلمات شعريه، ولذلك تكون الإجابة على هذا اللغز صعبة في الغالب.
  • ولكن عند التفكير يتم توضيح الإجابة على انها مقص الأظافر، حيث ان الحزام يدل على المفصل القصافة الأظافر الذي تكون في الجزء الخلفي من الأداة.
  • كما ان الرجل رفع حزامه أي نعاله، أي انه بالفعل استخدام هذا المقص، وبدأ في تقليم الأظافر وتقصيفها.
  • والذي يكون هناك رفع وتخفيف على مفصل المقص.
  • بينما أخد العضة أي قص وقلم قطعة صغيرة من الظفر، وبدأ باستخدام السدادة القطنية التي تدل على عدم قطع الظفر بعمق.

شاهد أيضاً: انشدك عن طيار ماله جناحين ولا يطير الا بطقه براسه عمره قصير ان طال في يوم يومين

حل لغز انشدك عن عود حزامه في قفاه وظيفته يرفع ويرخي حزامه

حيث ان هذا اللغز لقد بدأ في وصف الرجل الذي يقوم بحمل الحزام الذي يكون موجود على مؤخرة الرقبة له، وهذا الوصف لا يوجد له أي علاقة مع حل هذا اللغز، وبالتالي يتمثل بوظيفة الرجل لحمل الحزام والخف يعتبر هذا الدليل والإشارة الغامضة على استخدام مقص الأظافر ويتم العمل على تقليمها.

  • اللغز: انشدك عن رجل حزامه في قفاه شغلته ما غير يرفع ويرخي محزمه يأكل اللقمة ولا تدخل حشاه يأكل اللقمة وترجع مع فمه
  • اجابة اللغز: مقص الأظافر.

شاهد أيضاً: انشدك عن بنتن لها خشم وعيون تسهر طوال الليل ما تنام كله

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض أحد الألغاز الشعبية الصعبة والتي تحتاج الي التفكير العميق والتحليل الكبير من أجل الوصول الي الإجابة الصحيحة، وكما انه تم التعرف على الإجابة الصحيحة للغز انشدك عن عودن حزامه في قفاه.