كلمة للمعلمة في يوم المعلم، الاحتفال بيوم المعلم العالمي هو لشيء قليل للتعبير عن فضل المعلم والمعلمة في حياة وتاريخ الأمم والشعوب، هذه الاحتفالات نراها جلياً في معظم دول العالم حيث تقام الاحتفالات والمهرجانات التي يتم من خلالها تكريم المعلم والمعلمة لما قدموه وقدموه لأبنائنا الطلبة من علم وثقافة وتربية سليمة تساعد في نمو وازدهار اوطاننا، المعلمة لا تقل في القيمة عن المعلم بل هي تمثل الأم بحنانها والمعلمة المربية بعلمها الذي تغرسه في وجدان الطلاب، ولهذا وجب علينا في يوم المعلم ان نقدم كلمة للمعلمة في يوم المعلم العالمي فتابعونا.

كلمة امتنان وعرفان للمعلمة في يوم المعلم

المعلمة هي بمثابة الحضن الدافئ للطلبة بعد أمهاتهم، فلهذا نلاحظ دائماً أن الطلاب يميلون في الأكثر لحب المعلمة أكثر من المعلم في بعض الاوقات، المعلمة هي تلك المراءة المثابرة التي تضحي بوقتها وبيتها لتخرج وتعلم نشئ يخدم المجتمع، الان سنقدم العديد الكلمات للمعلمة في عيد المعلم:

  • الكلمة الأولى /

معلمتي الغالية حارت أفكاري وحارت عباراتي وخجلت قرطاسيتي أن تكتب الكلمات التي لم ولن تستطيع أن توفيك حقك، ولا تستطيع أن تصف قدرك ومكانك، فأنت يا أغلى معلمة على قلوبنا، وأنت الأم الثانية والمنارة لدربنا، والتي تنير لنا الدروب التي نسير خلالها نحو المستقبل، معلمتي الغالية أنت الشجرة الخضراء اليانعة التي نستظل بظلها، ونستفيد من ثمرها، كل عامٍ وأنت بألف خير في يومك العالمي السعيد، نسأل الله لك مديد العمر السعيد.

  • الكلمة الثانية /

معلمتي العالية إن كلماتي كلها وكلمات الأبجدية لا تكفي لنمدحك ونصف لك حقك علينا، فمكانتك عالية، وقدرك محفوظٌ في صدورنا وفي قلوبنا، بوركت يمناك يا معلمتي، لطالما كنت الأمل الذي ينغرس في أحلامنا وأمانينا ولطالما حملت ذلك القلم الذي رسم لنا مستقبلنا وخطّه لنا بأجمل الخطوط وأجمل الألوان، بك يا معلمتي ترتقي حياتنا وترتقي الأمم كلها بجهودك، يا من أعطتنا مفاتيح النجاح وأرشدنا إلى طريق الفلاح، وأصبحنا متفوقين بجهودك، ولا تكفي كلماتنا في يوم المعلم العالمي لتعطي جهودك ومكانتك وقدرك حقها، فلا حدود لمجدك يا قدوتنا الغالية، كل عامٍ وكل يوم معلم وأنت بألف ألف خير.

شاهد ايضاً: كلمات عن يوم المعلم العالمي وأجمل الكلام عن يوم المعلم 2023

كلمات شكر لكل معلمة في يوم المعلم العالمي

المعلمة تستحق الكثير من الكلمات الرائعة والمميزة في يوم المعلم، فالمعلمة عامل مشترك ومهم في الحياة التعليمية، ففي يوم المعلم العالمي كان لا بد ان نذكر المعلمة بأرق الكلمات التي تناسبها في يومها:

  • تستطع الكلمات أن تعبّر عن كثير من الأشياء في هذا العالم، ولكنّها تقف عاجزة عن التّعبير عن حجم المشاعر التي نحملها لكِ، كلّ عام وأنت بخير يا معلّمتي الحبيب.
  • إنّ الحب يبدئ من العطاء، وأنتِ خيرُ من أعطى وخير من أخلص في عطائه، نسأل الله تعالى أن يُبارك في أعمالك وأن يحفظك لنا طوال العمر.
  • معلّمتي الحبيب، هي نافذتي الأولى للحياة وهي صديقتي ورفيقة دربي، فاللهم استودعتك فرحتها وسنوات عمرها أن تحفظها وتكرمها بما تحب وترضى.
  • أنتِ المعلمة التي تطيب الأيّام بذكرها وتحلو السّاعات في قربها، وفي يوم المعلم العالمي، نقول: شكرًا بكل لغات العالم يا أجمل إنسانة عرفتها في حياتي.
  • إنّ كلمات الشّكر تقف عاجزة عن إعطائك جزءًا من حقوقك، فأنت سيّدة العطاء بلا مقابل، وأميرة الإخلاص بلا مقابل، فاللهم أكرم معلّمتي بالخير كلّه.

عبارات مميزة للمعلمة في عيد المعلم العالمي

عالم التواصل الاجتماعي في هذا الوقت يمتلئ ويتزين بالعديد من العبارات الجميلة والمميزة حول المعلمة بمناسبة يوم المعلم، المعلمة في كل دول العالم هي قطب مهم ومميز من أقطاب العملية التعليمية، الان سنتعرف على بعض العبارات المميزة للمعلمة:

  • إنّ كلمات الشكر تقف على حيادها في يوم المعلم، فمن هي تلك الحروف المغامرة التي تجرؤ على محاولة تقديم الشّكر للمعلم، فكل الشكر لا يكفي، كل عام وأنتم بخير يا معلّمينا الأوفياء.
  • على الرّغم من أنّ كلمات الشّكر لا تكفي ولا تفي بالغرض، بيد أنّها ما نملكه الآن في تلك المناسبة، فشكرًا يا معلّمتي الحبيبة التي وجدت الحياة بقربها، شكرًا لكلّ ما قدّمته لنا.
  • ها هي الكلمات تتراقص فرحًا للتعبير عن الشّكر في تلك المناسبة العظيمة، فالشّكر لأهله نعمة، فكل عام وأنتِ بخير يا معلّمتي، أسأل الله أن يجزيك خير الجزاء عمّا قدّمته لنا.
  • أنت المعلّمة التي تطيب الأيّام بقربها، وتحلو السّاعات معها، فلولا ضحكتك الجميلة وحضورك العذب لما وصلنا إلى محبّة العلم والتّعليم، شكرًا معلّمتي وأعرف أنّ الشّكر لا يكفي.
  • كلّ الحب والاحترام للمعلمة، وكم أعتذر يا معلّمتي عن كلّ تقصير قد بدر منّي، كل عام وانت بكامل الصحّة والعافية، أسأل الله أن يكرمك بما تحبيّن وتتمنين، شكرًا.

شاهد ايضاً: عبارات شكر ليوم المعلم 2023 واجمل الكلمات

كلمات بالإنجليزية مميزة للمعلمة في يوم المعلم

كلمات الشكر للمعلمة تتنوع من حيث اللهجات واللغات المختلفة، فهناك الكثير من الكلمات المميزة التي يشكر من خلالها المعلمة باللغة الإنجليزية، سنذكر لكم بعضاً منها في هذه الفقرة:

  • العبارة: To the dear teacher who lives in my heart and the hearts of all her students, every year you are the light that fills the world, every year you are the beacon from which we draw from its knowledge, thank you in all languages.
    الترجمة: إلى المعلمة الغالية التي تسكن في قلبي وقلوب طالباتها جمعيا، كل عام وأنت النور الذي يملأ العالم، كل عام وأنت المنارة التي ننهل من علمها، شكرا بكل اللغات.
  • العبارة: Words of thanks escape from their lines when they are unable to express, so thank you in all the languages of the world, and in all the dialects of the people of the earth, thank you, my teacher, who saw the world from her window for the first time.
    الترجمة: كلمات الشكر تهرب من سطورها عندما تعجز عن التعبير، فشكرا بكل لغات العالم، وبكل لهجات اهل الأرض، شكرًا يا معلمتي التي رأيت الدّنيا من نافذتها للمرة الأولى.
  • العبارة: How can letters withstand those beautiful eyes that we love, every year and you are the joy that fills the heart and the soul flies with, we have no words of thanks to you, they are all unable to thank you.
    الترجمة: كيف للحروف أن تصمد أمام تلك العينين الجميلتين التي نحبّهما، كل عام وأنت الفرحة التي تملأ القلب وتطير بها الروح، لا كلمات شكر لكِ عندنا، فكلّها عاجزة عن شكرك.

كلمة جميلة في حق المعلمة في يوم المعلم

المعلمة في كل دول العالم تنال الكثير من الحب والتقدير في كل دول العالم، لهذا فإن هناك الكثير من الكلمات المعبرة والمميزة التي من الممكن أن ترسل للمعلمات في يوم المعلم العالمي:

  • شكرا معلّمتي التي أدّت الأمانة وبلّغت رسالة العلم خير تبليغ، كلمات الشّكر عاجزة عن الوقوف أمام حضورك، ولكنّها ما أستطيعه الآن، فشكرًا يا حبيبة قلبي.
  • المعلّمة الأمينة هي إحدى أكبر النعم التي يجب أن نشكر الله على نعمة وجودها، فالحمد لله الذي أكرمنا بمعلّمة طيّبة وأمينة، وشكرًا لكِ يا أجمل المعلّمات في يوم عيد المعلم.
  • إنّ المعلّم هو خارطة الطريق نحو مستقبل مشرق، وهم صمّام أمان الحاضر والغد، فكيف يمكن لعبارة أن تقوم على شكرهم، كل عام وأنتم بخير.
  • معلّمتي الحبيبة التي تزهو الدّنيا بذكرها، كل عام وأنتِ الفرحة التي تسكن في قلوبنا، وكلّ الشّكر على جهودك وتعبكِ معنا لسنوات.

شاهد ايضاً: كلمات عن يوم المعلم العالمي وأجمل الكلام عن يوم المعلم 2023

في نهاية المقال حول كلمة للمعلمة في يوم المعلم، بهذا نكون قدمنا لكم الكثير من الكلمات الرائعة والمنمقة حول المعلمة في يوم المعلم العالمي.