من هي خولة العنزي السيرة الذاتية، تعد خولة من أكثر عارضات الأزياء شهرة حول العالم، والتي ظهرت موهبتها منذ الصغر، وهي معروفة بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولديها حساباتها الخاصة بها، والتي تقوم من خلالها بطرح قضايا عديدة مما أكسبها شهرة كبيرة داخل الوطن العربي وخارجه، لذلك نتعرف عليها أكثر اليوم عن طريق جمع بعض المعلومات المختلفة عنها واستعراض سيرتها الذاتية.

من هي خولة العنزي السيرة الذاتية

خولة العنزي بدأت بالدخول في مجال الأزياء وهي في التاسعة عشر من عمرها، واستطاعت الحصول على شهرة كبيرة جدا عبر موقع السوشيال ميديا لاسيما السناب شات والانستقرام، لكنها أثارت جدلا كبيرا وأدت لظهور آراء متضاربة خاصة بعد لقائها التليفزيوني على قناة روتانا خليجية حيث قالت أن ضد طبيعية المجتمع السعودي ولديها أفكار تحررية، تدافع خولة عن المرأة بقوة وتدعو للمطالبة بحقوقها، بغض النظر عن العادات والتقاليد السائدة التي تعتبرها بالية.

بدايات خولة العنزي

ولدت في 31 مايو 1995م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وأبدت اهتمام كبير بالأزياء منذ صغرها، واهتمت بالموضة وكل ما هو جديد حتى دخلت هذا المجال في التاسعة عشر من عمرها، وكانت قد صرحت بطموحاتها بالسفر والدراسة خارج البلاد.

انجازات وأعمال خولة العنزي

بدأت بنشر صورها وعرض أزياء خاصة بها خلال حسابتها على مواقع الاتصال الاجتماعي في اوائل عام 2015، ولاقى ذلك استحسان كبير وفي نفس الوقت كان هناك لكثير من الجدل نظرا لأنها داخل مجتمع متحفظ ومتمسك بعاداته وتقاليده، كما قامت في نفس العام بعمل عروض أزياء واقعية بالمملكة، لكنها نالت شهرة واسعة على سناب شات وانستقرام.

ثم ظهرت ضيفة في برنامج سناب شاب عبر قناة روتانا خليجية مع نهاية عام 2015، وهذا اللقاء كان له صدى كبير في المجتمع، وانتشر وقتها هاشتاغ “ليش يا خولة  العنزي”، وكان هذا بمثابة توجيه لوم وعتاب لها لمعارضتها لمجتمعها سواء بالمظهر الخارجي الذي تبدو عليه أو آرائها الداخلية، وظهرت على غلاف مجلة اليقظة في شهر نوفمبر لنفس العام.

استطاعت خولة العنزي المشاركة في عروض أزياء كثيرة في مختلف انحاء الخليج العربي، واستمر ذلك على مدار عدة سنوات، واشتهرت في مجال السوشيال ميديا بتحفيزها ودعمها للنساء داخل المجتمع السعودي، على سبيل المثال نجدها قد عبرت عن مدى سعادتها بخبر قيادة المرأة للسيارة في سبتمبر 2017م، فغردت عبر حسابها على تويتر قائلة: فخورة جدا ببنات بلدي اللي حاربوا لهالشي ووصلو له والقادم اجمل هذي البداية فقط”.

معلومات لا تعرفها عن خولة العنزي

  • خولة العنزي تعاني من الاضطراب الكلامي التلعثم أو كما يطلق عليه “تأتاة”، ولقد صرحت عن هذه المشكلة بنفسها بعد أن تم توجيه أسئلة عديدة لها عبر السوشيال ميديا، وأضافت بأن هذه المشكلة تحدث في اوقات ومواقف معينة فقط.
  • هناك عروض كثيرة في مجال التمثيل والتي عرضت على خولة وأهمها دور في مسلسل “العاصوف” مع الفنان “ناصر القصبي”، ولكنها أفادت بأنها غير متحمسة للعمل كممثلة.
  • خولة العنزي إحدى الشخصيات المهتمة بحقوق المرأة والمؤيدة للقضايا الانسانية وهذا الأمر يظهر بصورة واضحة في تغريداتها على تويتر.
  • تعتبر خولة العنزي من مشجعي فريق الاتحاد السعودي وتتبع نظاما غذائيا نباتيا في حياتها اليومية، كما تحث على اتباعه عبر تغريداتها على تويتر.
  • تقول خولة العنزي أن الفاشونيستا هو عمل من لا عمل لها، ورفضت أن يتم تصنيفها كفاشونيستا وقالت أنها لا تنتمي إليهن.
  • خولة غير متزوجة ولم تصرح بانها مرتبطة بأي شخص، ويبدو أنها لا ترغب في مشاركة حياتها الشخصية عبر السوشيال ميديا والإعلام.

خولة العنزي انستقرام

https://www.instagram.com/beautykaai/

خولة العنزي تويتر

https://twitter.com/beautykaai?lang=ar