رسائل تهنئة يوم العلم السعودي، قام الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود في يوم الأربعاء بتاريخ 2 مارس للعام 2023م بإصدار مرسوم ملكي ينص على اعتبار يوم الحادي عشر من شهر مارس من كل عام هو يوم وطني للاحتفال في العلم السعودي، ومن بعد إصدار ذلك المرسوم ومع اقتراب يوم العلم السعودي يقوم المواطنين في المملكة العربية السعودية بالتحضير من أجل الاحتفال في يوم العلم السعودي، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بعرض مجموعة من أجمل عبارات ورسائل التهنئة في يوم العلم السعودي.

ما هو يوم العلم في السعودية

قبل بدء الحديث وعرض عبارات تهنئة يوم العلم السعودي، سوف نقوم بعرض نبذة مختصرة ومعلومات عن يوم العلم السعودي ما هو، وفي ماذا يحتفل السعوديين في ذلك اليوم الوطني:

  • يعد يوم العلم السعودي يوم وطني من بين المناسبات الوطنية في المملكة، من أجل الاحتفال في علم المملكة العربية السعودية.
  • يوافق يوم العلم السعودي تاريخ 11 مارس من كل عام.
  • وصدر مرسوم الاحتفال في يوم العلم السعودي من خلال مرسوم ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والصادر بتاريخ 2 مارس 2023م.

شاهد أيضا: ما هو عيد يوم العلم في السعودية وكم باقي على يوم العلم السعودي

اجمل عبارات يوم العلم السعودي 2023 جديدة ومميزة

في يوم العلم السعودي يتم تبادل العديد من عبارات التهنئة في تلك المناسبة ولا بد من إرسال رسائل تهنئة في يوم العلم السعودي، تمجيدا له وتكريما له، وهو رمز الدولة الإسلامية على أرض الله المباركة، ومن خلال ما يلي سوف نقوم بعرض أجمل عبارات يوم العلم السعودي 2023 جديدة ومميزة:

  • العلم الوطني السعودي يحمل الشهادة الإسلامية وهي: لا إله إلا الله محمد رسول الله، وهذا العلم لا يتم تنكيسه بأي حال من الأحوال.
  • إن يوم العلم السعودي هو يوم وطني بكل المعايير والمقاييس، ولذلك يقام الاحتفال به بمرسوم ملكي من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • إن يوم العلم الوطني هو من الأيام المباركة بتاريخ البلاد، فهو يعبر عن الاعتزاز والافتخار بالانتماء للوطن السعودي الكبير.
  • تعقد الأفراح في كل أراضي البلاد، وتزين المنازل والشوارع والساحات تعبيراً عن حب الوطن وكرامة الانتماء له.

عبارات عن العلم السعودي تويتر

تعتبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الأماكن التي يتم من خلالها تبادل عبارات التهنئة في المناسبات الوطنية مثل يوم العلم السعودي، ومن بين تلك المنصات منصة توتير التي يكثر استخدامها من قبل مواطني المملكة العربية السعودية، ومن خلال ما يلي سنقوم بعرض مجموعة من التغريدات وعبارات عن العلم السعودي توتير:

العبارة الأولىبكل الحب والولاء والوفاء نقول لبيك يا علم البلاد، أنت ترفرف في السماء وفي القلوب، هذه القلوب التي تطير حباً بالبلاد.
العبارة الثانيةبوركت يا يوم العلم الوطني السعودي، فأنت التعبير عن حرية البلاد ووحدة الأرض، وشهادة الإسلام في جزيرة العرب الأبية.
العبارة الثالثةنتوجه للقيادة السعودية بمناسبة يوم العلم السعودي بكل التهاني وأحر المباركات، حيث إن العلم هو التعبير عن الأنفة والشمم.
العبارة الرابعةنرسل التهاني القلبية والتبريك العظيمة للأهل بمناسبة يوم العلم السعودي، هذا اليوم الذي ابتدأ منذ قرون، وهذا العلم الأخضر هو الذي يشهد على تاريخنا العظيم.

عبارات عن علم بلادي السعودية

يعتبر العلم بمثابة رمز وطني والذي يشار به الى الأمنيات والماضي والحاضر والمستقبل، والذي يعبر عن مجد الوطن ورمز رفعته وأصالتها، ويرفرف العلم في سماء الوطن في إشارة للحرية والكرامة، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض مجموعة من العبارات عن علم بلادي السعودية:

  • بكل الحب والاحترام والإجلال نتواْفد إلى ساحات الوطن لنحيّي علم بلادي، هذا العلم هو الدلالة على تضحيات أبناء الوطن ليبقى مرفرفاً خفّاقاً في السماء.
  • ما أحلى علمنا وهو يخفق ويعلو في سماء المجد ليشير إلى عزة وإباء النفوس التي تبذل الغالي والنفيس ليبقى عالياً في سماء المجد، ويتباهى به الأبناء في كل مكان.
  • عمت صباحاً ومساءً يا علم بلادي الأشم، بك تعلو النفوس، وترتقي الشعوب وإليك يشار بالشهادة على منعه البلاد وقوة إرادة أهلها الكرام الطيبين.

عبارات عن العلم السعودي للاطفال

الأطفال هم بذرة المستقبل والذين سوف يكونوا رجال الوطن ولا بد أن نشاركهم في كافة المناسبات الوطنية، من أجل تعزيز معرفتهم بوطنهم الغالي وتنمية مشاعر الحب والولاء عندهم الى وطنهم الحبيب، ومن خلال ما يلي سوف نعرض عبارات عن العلم السعودي للأطفال:

  • يا أزهار أنثري عطرك وشذاك فرحاً بيوم علمنا الذي به نفخر ونعتز، ويا فراشات الأرض البيضاء رفرفي فرحاً واخفقي بجوار رايتنا العالية.
  • أحيي العلم والعسكر الذين يهبون الدماء خدمةً لعلمنا، ويحتفلون معنا بيومه الأغر في هذا العام الكريم الذي تمت فيه فرحتنا بتاريخنا العظيم.
  • ما أجمل تلك الكتابة التي خطت على علم البلاد وهي الشهادة والإقرار بالإسلام لا إله إلا الله محمد رسول الله، فكل التبجيل والتوقير لعلمنا في يومه الوطني.

شاهد أيضا: كلمة بمناسبة يوم العلم السعودي.. أجمل عبارات يوم العلم السعودي 2023

كلمات عن العلم السعودي

يرمز علم المملكة العربية السعودية الى القوة والعصمة بالدين الإسلامي، وهو المتعارف عليه من خلال رسمة السيف الذي يرمز للقوة، وجملة التوحيد التي هي عمود الدين الإسلامي، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض كلمات عن العلم السعودي:

  • تم تأسيس الدولة السعودية من ثلاثة قرون، والشاهد على تأسيسها في بلاد نجد والحجاز هذا العلم العظيم الذي يحمل شهادة المسلمين وهي توحيد الله والشهادة له ولرسوله العدنان.
  • ما أجمل حلّة العلم السعودي بلونه الأخضر المميز الذي يدل على الخصب والنماء، والسيف الذي يدل على القوة والمنعة، والشهادة التي تثلج الصدور.
  • إن علمنا السعودي لا يقبل التنكيس ولا الانحناء، ففيه اسم الله ورسوله العظيم، عشت يا علمنا العظيم بهيبتك ووقارك وعلو شأنك ومنزلتك الرفيعة في الوجدان.
  • علمنا هو رمز قوتنا، كما أنه رمز وحدتنا وقرابتنا بالتآخي، هو رمز المحبة والكبرياء والشموخ في سماء لا تدانيها أمة في الأرض.

كلمات جميلة عن العلم السعودي

في المناسبات الوطنية الجميلة لا بد من صياغة عبارات وكلمات جميلة تعبر عن عظمة شأن تلك الأيام، ومن بين تلك الأيام يوم العلم السعودي، ومن خلال ما يلي سوف نعرض كلمات جميلة عن العلم السعودي:

الكلمة الأولى
  • المجد لك أيها العلم الذي صاغتك الأرواح بالحب والنفوس ببذل الدم للذود عن حياض الوطن الغالي العزيز.
الكلمة الثانية
  • يا لجمال علم بلادي وهو يرفرف فوق رؤوس الأهل والأبناء والأحفاد، وهم ينعمون بظله أمناً وسلاماً.
الكلمة الثالثة
  • عاش علم بلادي الجميلة بأهلها الذين تخضر قلوبهم برؤية هذا العلم الذي يرفرف مرتفعاً شامخاً في سماء المجد.
الكلمة الرابعة
  • عاش علم بلادي الجميلة بأهلها الذين تخضر قلوبهم برؤية هذا العلم الذي يرفرف مرتفعاً شامخاً في سماء المجد.

شاهد أيضا: عبارات عن يوم العلم السعودي 2023 مكتوبة ومعبرة

رسائل تهنئة يوم العلم السعودي، كان هذا عنوان مقالنا الذي وصلنا الى ختامه، والذي من خلاله قمنا بعرض مجموعة من أجمل العبارات ورسائل التهنئة في يوم العلم السعودي.