حكم للمدرسة قصيرة عن الاخلاق، يجب ان تكون على معرفة بان شرف المرء بأخلاقه وذوقه في التعامل مع الاخرين فيجب تقديم الاحترام لكل انسان على وجه الارض ولا يمكنك الاستهانة بإحدى الافراد، فأخلاقك تدل على التربية الحسنة وحسن التعامل مع الأفراد، وبالأخلاق تعلو الهمم وترتقي المجتمع، ويجب الحديث عن الاخلاق والتحلي بالصفات الحسنة لأنها اساس المجتمع الديني، وسنتعرف على حكم للمدرسة قصيرة عن الاخلاق

حكم للمدرسة قصيرة عن الاخلاق

حكم للمدرسة قصيرة عن الاخلاق

يجب مشاركة أجمل الحكم الجميلة في الاذاعة المدرسية من اجل تحفيز الطلاب بالتحلي بالصفات الايجابية وبالأخلاق العالية التي وصانا بها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بالصدق والاحترام والتقدير وحسن المعاملة مع الاخرين، ومن أجمل الحكم القصيرة عن الاخلاق كما يلي:

  • الأخلاق هي أحسن الكنوز التي يُمكن للإنسان أن يقتنيها في حياته، فهنيئًا لمن استطاع أن يزيد كل يومٍ من كنوزه مع الآخرين.
  • ليس معنى الأخلاق أن تكون الأفضل في كل شيء، وأن تقدم للآخرين كل ما تملكه، ولكنّ الأخلاق أن تُقدم للآخرين أحسن ما تملكه دون أن تنتظر مقابل.
  • الأخلاق هي أن تعمل في كل يوم ما يُمكنك أن تكون في الغد أفضل مما أنت عليه في هذا الوقت، الأخلاق أن تكون سندًا للآخرين.
  • الشخص الخلُوق هو الذي يدفعك لأن تُظهر له أفضل ما لديك، ويعفك بتعامله عن القول السيئ المشين.
  • الأخلاق هي السفينة التي يركبها الإنسان في أمواج هذه الحياة المتلاطمة حتى يعبر فيها إلى بر الأمان وإلى شاطئ الأمان.
  • لا يُمكن لأي شخص أن يتغاضى عن الأخلاق الحسنة وأثرها على النفس البشرية، فالأخلاق هي مادة العبور إلى القلوب على هذه الأرض.

كلمات عن الأخلاق الراقية للإذاعة المدرسية

بالاخلاق الراقية تتقدم وتعلو المجتمعات فهي اساس بالتعامل مع الاخرين ويكتسب من خلالها الانسان الاحترام للغيز بالذوق الرفيع الذي يتحلى به، فقال الحسن بن علي عن الاخلاق “حسن الخلق: الكرم والبذلة والاحتمال”، وسنقوم في تلك الفقرة سرد اجمل كلمات عن الاخلاق كما يلي:

  • الأخلاق الراقية هي مفتاح القلوب في التعامل مع الآخرين، الأخلاق الراقية هي الباب الذي يلج منه كل إنسان ليكسب قلوب من حوله بأقل التكاليف.
  • لا يُمكن لأي شخص أن يُنكر ما يُمكن للأخلاق الحسنة أن تفعله بالآخرين، الأخلاق هي مفتاح النجاح في هذه الحياة يا صديقي العزيز.
  • لو أردت أن تكسب رضا الله فعليك بتمثل الأخلاق الراقية، فرسول الله -صلى الله عليه وسلم- بُعث ليُتمم مكارم الأخلاق، وهذا ما يجب على المسلمين فهمه.
  • الأخلاق قبل كل شيء، قبل أن يكون الشخص عالمًا أو متعلمًا أو ناصحًا أو داعيًا عليه أن يُحسن من أخلاقه، فالكلمة التي لا تطرق القلوب لا يُمكن أن تستقر في العقول.
  • الأخلاق الراقية هي خير ما يمتطيه الإنسان في هذه الحياة، فلبُاسه سيُنسى ونسبه سيُنسى، ولكن الذي سيخلد له في هذه الدنيا هو سمعته الحسنة وأخلاقه الطيبة.

شاهد ايضا: من اراد ان يعلم الناس مكارم الاخلاق فليحي

شعر عن الأخلاق

ابدع الشاعر أحمد زكي أبو شادي بحديثه عن الاخلاق بأجمل الكلمات والقصائد الشعرية والنثرية، ومن الممكن مشاركتها في الاذاعة المدرسية:

أو تاهت الأخلاق من أندائه
إلا كتبه النور من تكريمنا

أو بشّت الأديان عند عظاته
غلا لروح مسيحنا وكليمنا

أو هزت الألباب ثورة فنه
إلا وأرضخه إلى تعليمنا

العبقرية بضعة من شخصه
والبضعة الأسمى مدار حلومنا

ما كان ذاك الشعر شعر فصاحة
عزّت فحسب ففيه كل نجومنا

وبه الطبية في جميع فصولها
وبه أحب عبيرنا ونسيمنا

وبه تشبّ لنا هموم جمة
وبه الشفاء لياسنا وهمومنا

من لم يحز ديوانه فكأنه
حرم الجنان ففيه كل نعيمنا

شاهد ايضا: أبرز 8 أسباب للابتزاز الإلكتروني مع الحلول وكيفية التعامل مع الابتزاز الإلكتروني 2023

والى هذا الحد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان حكم للمدرسة قصيرة عن الاخلاق، بالالاق تعلو الهمم ويرتقي المجتمع، وقمنا بسرد اجمل العبارات والكلمات عن الاخلاق.