مقدمات اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية 2023، تعتبر المرحلة الثانوية هي من أحد وأهم المراحل التعليمية، حيث يتم الاهتمام بالعديد من مجالات الحياة ومنها الكيميائية والفيزيائية والاحصائية أيضاً وغيرها المهمة لحياة الطالب بشكل عام، بالتالي يتم تشكيل الإذاعة المدرسية في بداية طابور الصباح، ويتم ترتيبها والاشراف عليها العديد من المشرفون، وتكون كاملة من حيث الأركان وتحتوي على العديد من المواضيع المهمة التي تفيد الطالب، والآن في هذا المقال سنتعرف على مقدمات اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية 2023.

مقدمات اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية 2023

مقدمات اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية 2023

تعتبر المقدمة هي من أحد الأركان والاساسيات الخاصة لدي البرنامج الإذاعي، ويجب ان تكون المقدمة شاملة وجاهزة من عدة محاور خاصة بالإذاعة المدرسية، ويتم التعبير السليم عن الموضوع المطروح، ويتم كتابة المقدمة باللغة السليمة والواضحة والتي تحتوي على الهدف الأساسي من البرنامج الإذاعي ومن أبرز النماذج حول مقدمات إذاعية مدرسية للمرحلة الثانوية لعام 2023 ميلادي هي كالتالي.

نبدأ باسم الله الرحمن الرحيم، ونحمد الله تعالي ونشكره على فضله العظيم علينا وعلى النعم الكثيرة التي أعطها الله الينا، وأعطنا الصحة والعافية للوقوف أمامكم هذا اليوم، وجمعنا في هذا المكان متحابين ومتألفين أيضاً، واسعد الله صباحكم بكل خير، ودام الله عليكم تاج العلم ونوره، ونحن نسعى من أجل تحقيق الحلم وهو الحصول علي أعلي الشهادات والدراجات العلمية التي نسمو بها، ولا نحققها دون رعاية الله تعالي علينا.

مديرنا الفضيل، هو الاب لنا جميعاً، فأسعد الله صباحك، المدرسين العظماء دامكم الله خير لنا وسند عظيم.

يسرني اليوم باسمي وباسم من يشاركني في فعالية هذا البرنامج الإذاعي، بإن أقدم لكم الإذاعة المدرسية واتمني ان تنال اعجابكم.

شاهد أيضاً: عندما تنادي زميلك وتطلب منه الاستماع إلى الإذاعة الصباحية، فإنك تقول

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية

دائماً يكون الشخص المقدم لدي البرنامج الإذاعي أكثر دقة في اختيار الكلمات والعمل على تناسقها بشكل جيد، وبالتالي يتم اختيار المقدمة السهلة والسلسلة التي تعبير بشكل شامل وجاهز عن الإذاعة المدرسية، ومن أجمل المقدمات للإذاعة المدرسية للمرحلة الثانوية هي كالتالي.

دائماً الخير كله يكون في ساعات الصباح الأولي، واليوم في هذا البرنامج الإذاعي أود ان أقول لكم اسعد الله صباحكم ونبدأ يومنا بالصلاة والسلام علي الرسول صلي الله عليه وسلم، أما بعد: أنا الطالب_______، أقدم لكم أسمي التحيات العطرة لدي المدير الفاضل فهو نعم الأب والمربي الفاضل لنا جميعاً، وكذلك يسعدني جداً بان أكون من أحد طلاب لدي أفضل المعلمين في هذه المدرسة، والطلاب الأعزاء انتم اخواني فدمتم لعلم شمعة ونوراً، ويسعدني في هذا اليوم بان أقدم لكم الإذاعة المدرسية حول أحد المواضيع المهمة جداً وهو اللغة العربية التي كرمها الله تعالي بالقران الكريم، فدعوني ان أرحب بكم جميعاً ونبدأ هذا البرنامج الإذاعي بالتوكل علي الله تعالي.

فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية

يوجد لكل صباح حكمة، حيث ان الحكمة هي عبارة عن أقوال مؤثرة في حياة الشخص السامع لها، وتعتبر فقرة الحكمة هي من أحد الفقرات المهمة في الإذاعة المدرسية، ومن أبرز الحكم هي كالتالي.

  • أملك الناس لنفسه من كتم سره.
  • من ظَلَمَ نفسه فهو لغيره أظلم.
  • إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع.
  • عليَّ أن أسعى وليس على إدراك النجاح.
  • الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى.
  • الكذب داء والصدق دواء.

شاهد أيضاً: أفضل مقدمة بمناسبة يوم المراة العالمي 2023 للإذاعة المدرسية ومواضيع التعبير

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من المعلومات المهمة التي يتم وضعها في البرامج الإذاعية كونها من أحد الأنشطة اللامنهجية وهي مقدمة لهذه الإذاعة، وكما انه تم التعرف على مقدمات اذاعة مدرسية للمرحلة الثانوية 2023، والتعرف على فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية.