تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 وكم باقي على يوم المرأة، يوجد هناك العديد من المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها في كل عام في كافة أنحاء العالم، وتعتبر هذه المناسبات مميزة ومنها مناسبة يوم المرآة العالمي، وهو الذي يصادف في يوم الثامن من شهر مارس في كل عام، وفي هذا اليوم يتم القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي يوضح من خلالها التعزيز والتكريم لدورها الفعال والمكانة العظيمة التي تحظي بها في المجتمع العربي، والآن في هذا المقال سنتعرف على تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 وكم باقي على يوم المرأة.

تاريخ يوم المرأة العالمي 2023

تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 وكم باقي على يوم المرأة

يعتبر اليوم العالمي للمرآة هو من أحد الأيام المميزة والتي يتم الاحتفال بها بشكل سنوي، وهو يكون في اليوم الثامن من شهر مارس، حيث يتم الاحتفال بالمرآة في كافة أنحاء العالم، ويتم تأييد لكافة حقوقها وكذلك الاحترام الحرية الخاصة بها، والتقدير والحب لكافة الإنجازات التي تم القيام بها، حيث في هذا اليوم يتم حصول المرآة على العديد من الجوائز العينية، وتم عقد أول مؤتمر سنوي ديمقراطي عالمي وكانت المرآة تقف في تاريخ عريق مليء بالإنجازات المتنوعة.

  • حيث يحتفل الناس في يوم المرآة العالمي في يوم الثامن من شهر اذار مارس من كل عام، ويتم الاحتفال بشكل رسمي من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1975 ميلادي.
  • بالتالي يكون هذا اليوم مثل مناسبة وطنية يتم تقرير بانه عطلة رسمية من أجل الاحتفال بهذا اليوم العظيم.
  • حيث يتم رفع مستوي الوعي حول التحيز وكذلك الصورة النمطية والمساواة ما بين الجنسين في كافة مجالات وجوانب الحياة.
  • يعتبر هذا اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لدي العديد من السيدات اللذين قامن بالعديد من الإنجازات الكبرى وتم احداث الفرق الكبير والتغيير في حياتهن وكان لهن التأثير الكبير في مجتمعاتهن.

شاهد أيضاً: أفكار ليوم المرأة العمانية جديدة ومميزة بالصور وأجمل العبارات 2023

كم باقي على يوم المرأة

تتساءل العديد من السيدات حول يوم المرآة العالمي كم متبقي له، حيث يصادف يوم المرآة العالمي في يوم الأربعاء بتاريخ الثامن من مارس لعام 2023 ميلادي، أي يكون في اليوم الخامس من شهر شعبان لعام 1444 هجري.

  • لقد تم الاحتفال بيوم المرآة لأول مرة في عام 1975 ميلادي، وكان هذا الاحتفال رسمي حتى يومنا هذا، ولذلك تم اعتبار يوم الثامن من شهر مارس يوم عطلة رسمية وتم العمل على هذا القرار منذ عام 1977 ميلادي.
  • بالفعل تم الاعتماد من قبل الجمعية العامة وتم الإعلان من قبل الأمم المتحدة على ان يوم الثامن من مارس هو يوم المرآة والسلام الدولي.
  • يتم الاحتفال بهذا اليوم من قبل الأعضاء المنتمين لدي الأمم المتحدة في أي يوم من أيام السنة، حسب التقاليد والعادات التاريخية والوطنية أيضاً.

أجمل ما قيل عن اليوم العالمي للمرأة

يتم الاحتفال بيوم المرآة منذ القدم، حيث يتم تفاعل مع هذا اليوم العديد من الأشخاص في كافة أنحاء العالم، ولذلك تم قول العديد من الأقوال المأثورة في حق هذا اليوم العظيم والمميز، ومن أجمل ما قيل فيه هي الأقوال الآتية.

  • قالت مايا أنجيلو، “المرأة الحكيمة لا تريد أن تكون عدوًا لأحد، المرأة الحكيمة ترفض أن تكون ضحية لأي شخص”.
  • قالت سيرينا ويليامز، “نجاح كل امرأة يجب أن يكون مصدر إلهام لأخرى، نحن أقوى عندما نشجع بعضنا البعض”.
  • قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “حقوق الإنسان هي حقوق المرأة وحقوق المرأة من حقوق الإنسان”.

شاهد أيضاً: متى يوم المرأة البحرينية 2023 وأهم الفعاليات

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة حول يوم المرآة العالمي، وكذلك تم التعرف على تاريخ يوم المرأة العالمي 2023 وكم باقي على يوم المرأة، بالإضافة الي انه تم التعرف على أجمل ما قيل عن يوم المرآة العالمي.