كلام عن اليوم العالمي للمرأة وأجمل ما قيل عن المرأة 2023، يصادف يوم المرأة العالمي في يوم الثامن من شهر مارس من كل عام، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في كافة أنحاء العالم، من أجل التعبير عن مدي الحب والاحترام والتقدير لكافة السيدات العاملات والغير عاملات أيضاً وهن الذين صنعوا النجاح وتم تخطي العديد من الصعوبات في حياتهن، ولذلك المرأة أصبحت مشاركة مثل الرجل في العديد من المجالات الحياتية المتنوعة، ولذلك الآن في هذا المقال سنتعرف على كلام عن اليوم العالمي للمرأة وأجمل ما قيل عن المرأة 2023.

كلام عن اليوم العالمي للمرأة

كلام عن اليوم العالمي للمرأة وأجمل ما قيل عن المرأة 2023

تعتبر المرأة هي نصف المجتمع، وهي التي تعطي حنانها لدي أبنائها وزوجها أيضاً، وهي التي تعلم وتربي وكذلك تتحمل المسؤولية وتسعي الي بناء المجتمع وتعمل على تطويره، ومن أجمل الكلام عن يوم العالمي للمرأة هو كالتالي.

  • المرأة قادرة على أن تكون الأم والأب معًا وأن تكون الأخت والأخ، قادرة على أن تقوم بكل هذه الأدوار معًا فقد وهبها الله تعالى العقل والحكمة والعطف والرقّة، فهي من يعطي دون طلب ودون أن تنتظر ردّ الجميل.
  • إن الله حين أراد أن يخلق حواء من آدم لم يخلقها من عظام رجليه حتى لا يدوسها ولا من عظام رأسه حتى لا تُسيطر عليه وإنما خلقها من إحدى أضلاعه لتكون مساوية له قريبة من قلبه.
  • تستحقّ المرأة ذلك الاحتفال بيومها العالمي، لأنّها المرأة مخلوقٌ ذكيٌّ وإداري فهي قادرة على تنظيم أعمالها في عقلها بالوقت الّذي لا يتمكّن فيه الرّجل من فعل ذلك.

شاهد أيضاً: تعبير عن يوم المرأة العمانية كامل الأجزاء والعناصر

أجمل ما قيل عن المرأة 2023

كلام عن اليوم العالمي للمرأة وأجمل ما قيل عن المرأة 2023

يتم تقديم العديد من العبارات التهنئة لكل امرأة قد انجبت وربت وعملت وجاهدت في بيتها، ولكل سيدة عاملة في مجالها الخاص، وهناك العديد من الأقوال الجميلة في حق المرأة ومنها.

  • نساء قويات نرجو أن نربيهن، نرجو أن نعرفهن، أنا محظوظ لأني أعرف العديد من النساء القويات بما في ذلك أنت، يوم سعيد للمرأة.
  • أيتها المرأة أنتِ لم تكوني يومًا شخصًا عاديًا في هذا العالم، أنت المؤثر الأول والمؤثر الأخير في هذا الكون، فحولك تدور المشاعر الصادقة.
  • يُعلّمنا التّاريخ أنّ المرأة شريك حضاري وليست نصفًا لأحد، لأنّها الوحيدة القادرة على أن تُمارس دور الرّجل والمرأة في ذات الوقت، وهي الوحيدة القادرة على ذلك.
  • والمرأة التي ترث الأمومة هي امرأة عظيمة، ولولا هذه العظمة لما اختارها الله لتحمل تلك الثقة العظيمة التي تسمى الأمومة، حيث لا يستطيع أي رجل تحقيقها، في ذلك الوقت كيف يمكن للمرأة أن تؤدي دور الأب والأم.
  • نساء قويات نرجو أن نربيهن، نرجو أن نعرفهن، أنا محظوظ لأني أعرف العديد من النساء القويات بما في ذلك أنت، يوم سعيد للمرأة.

كلام حلو عن يوم المرأة العالمي 2023

كلام عن اليوم العالمي للمرأة وأجمل ما قيل عن المرأة 2023

لقد تم تحديد وتخصيص يوم المرأة العالمي بناء على المؤتمر الذي تم انعقاده في العاصمة الفرنسية باريس وهو خاص بالاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في عام 1945 ميلادي، ويتم الإقرار بالاحتفال بالمرأة وتقديرها والمطالبة بحق المساواة مع الرجل.

  • في اليوم العالمي للمرأة أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ لي زوجتي وبناتي، وأمّي وأخواتي، وخالاتي وعماتي وجداتي وكلّ من لهنّ حقٌّ عليّ بإحسانٍ إلى يوم الدين.
  • تتسابق الحروف باتصافها ضمن الكلمات التي أبحث عنها للتعبير عن مودّتي لنساء العالمين متسلّحةً بجبالٍ من المشاعر اللطيفة التي يكنّها العالم أجمع للمرأة في يومها العالميّ.
  • الأنثى هي القارورة التي أوصانا بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بأن نرفق بها، وأوصانا بحبّها، وقال فيهنّ إنهنّ المؤنسات الغاليات.
  • كلّ عام وكل نساء هذا الكوكب بألف خير، لا يمكن أن نخفي سعادتنا بنسائنا في هذا اليوم، فهنّ السعادة وهنّ الجمال، وطوبى لنا وجودهن في حياتنا.

كلام حلو عن يوم المرأة العالمي 2023 بالإنجليزي

يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في يوم الثامن من مارس من كل عام، ويتم التعبير في هذا اليوم عن فضل المرأة وتقديرها بكافة لغات العالم، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة فيتم قول الكلام الحلو في يوم المرآة العالمي.

  • On International Women’s Day, I ask God Almighty, Lord of the Great Throne, to protect my wife and daughters, my mother, my sisters, my aunts, my aunts, my grandmothers, and all those who have a right over me in charity until the Day of Judgment.
  • On International Women’s Day, I can only say that women are the light of the eye and its brightness and the adornment of the world’s life, and it is the flower that adorns our homes, so how can gardens acquire beauty without the presence of flowers.

شاهد أيضاً: متى يصادف يوم المرأة العمانية 2023 وأجمل تهنئة بيوم المرأة العمانية

شعر عن اليوم العالمي للمرأة

يوجد هناك العديد من الشعراء العظماء الذين قدروا دور المرأة، وتم قول العديد من القصص والأبيات الشعرية لتوضيح دور المرأة وفضلها العظيم، ومن أجمل الأشعار حول اليوم العالمي للمرأة هو كالتالي.

في تكريمها منذ الازل.

الاحتواء معذرة ً

لغاتُ الكونِ لا ترقى

الى ادراكِ الفاظ ٍ

تجوب َالغربَ والشرفا

لتشكرَ من قد انتشلتْ

بطوقِ نجاتِها الغرقى

ببحرٍ فيه امواج ٌ

ولو في موجِه تُلقى

فأمُ مسيحِنا انتي

ومن لكليمنا القى

كذا وخديجةٍ كنتي

وزهراء ومن تشقى

لتصنع بالعنا رجلا

ويبقى قلبُها الانقى

وانت الامُ بل اختى

وزوجي ومن به ارقى

الى إدراك جناتٍ

سيسكنُ قصرها الاتقى

وبنتي ثم خالاتي

وعماتي ومن تبقى

بهن بشاشتي ابدا

برغم تحجرِ الحمقى

ومن مهدى الى لحدي

وحتى خلقي القى

ولستي شِطر مجتمعي

فانت الكل بل ارقى.

كلمات شكر للمرأة في يوم المرأة العالمي 2023

كلام عن اليوم العالمي للمرأة وأجمل ما قيل عن المرأة 2023

لقد تم اثبات دور المرأة عبر التاريخ وهي التي تكون قادرة علي تحمل المسؤولية وأنها تحملت الأعباء والمصاعب، وهي التي تساهم في حل المشاكل بالحكة والذكاء، وفي هذه الفقرة نقدم لكن أسمي كلمات شكر وتقدير وامتنان في اليوم العالمي لدي المرأة.

  • المرأة العاقلة هي النعمة العظيمة والهبة الكبيرة التي وهبها الخالق لنا في هذا العالم، وفي يوم المرأة العالمي لا يسعني إلّا أن أشكر وجود النساء في هذا الكون.
  • إنّ المرأة هي السيّدة التي تربّينا على يديها، وعشنا بقربها، وتعلّمنا دروس الحياة الأولى منها، فالمُطالبة بحقوق تلك المرأة هو واجب أخلاقي على الجميع.
  • سعادتنا بوجودكن لا يمكن لأبجديات العالم أجمع أن تنصفها وتعبّر عنها، ولكن لا بدّ لنا في يومكن العالميّ أن نتقدّم لكم بعظيم الشكر وجزيله، فشكرًا لكنّ من أعماق قلوبنا.
  • إلى تلك الأم الحبيبة إلى التي علمتنا الأخلاق الفاضلة على يديها وجعلنا ذكريات سعيدة كل عام وأنت مليئة بالخير والسعادة، أبقك الله قريبًا منا لسنوات.
  • إنّ المرأة هي السيّدة التي تربّينا على يديها، وعشنا بقربها، وتعلّمنا دروس الحياة الأولى منها، فالمُطالبة بحقوق تلك المرأة هو واجب أخلاقي على الجميع.

شاهد أيضاً: أفكار ليوم المرأة العمانية جديدة ومميزة بالصور وأجمل العبارات 2023

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من الكلمات الجميلة والمميزة حول يوم المرأة العالمي، وكذلك تم التعرف على كلام عن اليوم العالمي للمرأة وأجمل ما قيل عن المرأة 2023، بينما تم التعرف على كلمات شكر للمرأة في يوم المرأة العالمي.