موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر للصف السادس الابتدائي، يعتبر الوطن هو الأرض الذي يعيش عليها المواطن، حيث ان هذه الأرض غالية لا تقدر بأي ثمن، فالوطن هو عبارة عن المكان الذي ترعرعنا وكبرنا فوق أرضه، وأكلنا من خيارته، ولا نستطيع الاستغناء عنه بأي شكل من الأشكال، فحب الوطن يولد بالفطر ويكبر مع الإنسان منذ ولادته، ويتم الشعور بان هناك العلاقة الكبيرة التي تربط الإنسان بوطنه الحبيب، والآن في هذا المقال سنتعرف على موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر للصف السادس الابتدائي.

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر للصف السادس الابتدائي

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر للصف السادس الابتدائي

يوجد هناك الارتباط التاريخي والجغرافي الذي يكون بين الأرض الذي يعيش عليها الإنسان وبينه، حيث يكون هناك حب شديد للوطن ويتم الدفاع عنه من أي عدوان خارجي، وبالتالي تكون هناك المشاعر الجياشة التي لا يمكن وصفها حول هذا الوطن العزيز، كما انه لا يمكن العيش في وطن غير وطنك، كونه لا يتم الشعور بالأمان والراحة والطمأنينة، وسنعرض الآن العناصر لموضوع تعبير عن الوطن.

مقدمة تعبير عن الوطن كاملة

كلمة الوطن تتكون من أربع حروف فقط، ولكن تحمل هذه الحروف المعاني الكبير جداً في قلب الإنسان، حيث تختلف هذه المعاني في الوقت ولكن جميعها تكون عميقة وعظيمة جداً، فالوطن يعني السكينة والطمأنينة والأمان والروح لدي الفرد، هو الذي يعطي دون أي مقابل، ويكون حب الوطن هو حب غير مشروط، ولذلك يصبح الوطن هو المكان المثالي الذي لا يعوضه أي مكان أخر مهما كان جميل.

فالإنسان يعيش ويكبر وهو في وطنه الغالي، ويتم النعم بخيرات بلاده، ويعتبر الوطن هو الأم الثانية التي تعطف وتحن على أبنائها، وحيث قال الله تعالي في كتابة العزيز:( وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتلوا أَنفسَكمْ أَوِ اخْرجوا مِنْ دِيَارِكمْ مَا فَعَلوه إِلَّا قَلِيل مِنْهمْ وَلَوْ أَنَّهمْ فَعَلوا مَا يوعَظونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَهمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا).

شاهد أيضاً: اسهل موضوع تعبير عن الربيع؜ مكتوب.. خاتمة موضوع تعبير عن فصل الربيع

عرض تعبير عن الوطن

يعد الوطن هو المكان الذي يولد به الإنسان، ويعيش على أفضل خيراته ويتنعم بجماله ومناظره الخلابة، حيث يعتبر الوطن هو الأم لكل إنسان، فيعد العناق الدافئ أيضاً، ولا يمكن للإنسان بان يعيش لفترة طويلة بعيد عن وطنه الحبيب، فكل انسان متجذر بأرض وطنه وترابه، حيث أن الوطن مثل العرض ولا يمكن اخذه والاستعلاء عنه بالقوة، ولذلك يتم حمايته من الأعداء ومن كل شر ويتم التضحية بأغلى ما يملكه الإنسان من أجل الموت في سبيله.

فحب الوطن فطرة وغريزة طبيعية منذ ولادة الإنسان، حيث يتم الارتباط والتجذر به، ويتم الانتماء الي العادات والتقاليد الخاصة بهذا الوطن، ويتم احترامها أيضاً، ولذلك يعتبر الوطن هو الكساء والمسكن والمأكل لكافة أبناءه.

خاتمة عن الوطن

في ختام تعبيرنا عن الوطن، نقول بأن الوطن مشابه لدي الشجرة التي لا تكون متجذرة بالأرض وهكذا حبنا لهذا الوطن، فالوطن يعتبر حياة، وعند الابتعاد وعنه يكون هناك الحسرة والألم، وقد وصنا الله تعالي ورسوله الكريم علي حب الوطن والدفاع عنه والموت في سبيله أيضاً، حيث كان الرسول صلي الله عليه وسلم أقوي مثال في حبة لوطنه، وقال عندما خرج منه:( أنه كان إذا قدم من سفر فنظر إلى جدار المدينة، أوضع ناقته، وإن كان على دابة حركها، من حبها).

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من الكلمات الجميلة حول الوطن العظيم، بالتالي تم عرض موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر للصف السادس الابتدائي بكامل العناصر له.