موضوع تعبير عن الاعياد للسنة الثانية متوسط؜، تعتبر أيام العيد هي من أفضل الأيام التي ينتظرها العديد من الأطفال والكبار، حيث يوجد لدي المسلمين عيدان فقط وهم عيد الأضحي المبارك وعيد الفطر السعيد، ويعتبر يوم العيد هو يوم الفرج والسرور والسعادة التي تدخل القلوب بكافة الأعمار، حيث تسود أجواء من الفرح والسعادة ويتم الاستعداد للمشاركة في العديد من الرحلات العائلية الجماعية، ويتم ارتداء أجمل الثياب، والآن في هذا المقال سنتعرف على موضوع تعبير عن الاعياد للسنة الثانية متوسط؜.

موضوع تعبير عن الاعياد للسنة الثانية متوسط؜

موضوع تعبير عن الاعياد للسنة الثانية متوسط؜

يعتبر العيد هو الفرصة المنتظرة التي تكون مليئة بالفرح والسعادة والسرور، حيث تعتبر فرصة ربانية يتم منحها لدي كافة المؤمنين، الذي قد أدو العبادات في شهر رمضان المبارك وفازوا برضي الله تعالي، حيث في هذه الأعياد يتم ارتداء العديد من الثياب الجميلة المنظر، وكذلك يتم التعبير عن الفرحة بالعديد من الطرق سواء كانوا كبار أو صغار، وبالتالي التعبير عن فرحة العيد هي سنة نبوية مطهرة، ولذلك على كافة المؤمنين ان يعملون بهذه السنة.

بينما يحتفل المسلمين بعيدات وهم عيد الفطر المبارك وكذلك عيد الأضحي، حيث ان عيد الفطر يأتي بعد شهر رمضان المبارك، ويتم انتشار العديد من الأجواء الروحانية في هذا العيد، وهو يكون في أول يوم من شهر شوال بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ولكن عيد الأضحي هو الذي يكون في يوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام، ويكون قبيلة يوم عرفة الذي يتم وقوف كافة الحجاج علي جبل عرفات وهو يعتبر ركن أساسي في الحج، ويتم الاحتفال بيوم عيد الأضحي من خلال ذبح الشاه، وشرعه الله تعالي بأربعة أيام ولكن عيد الفطر ثلاثة أيام فقط.

حيث يتم قيام العديد من الطقوس الجميلة التي يتم من خلالها الاحتفال والابتهاج بهذا العيد، ويتم التحضير لشراء العديد من الملابس ويتم تحضير أشهي أنواع الحلويات الرائعة، بينما يتم خبز الكعك والمعمول أيضاً، بالتالي يتم تحضير العديات التي يتم توزيعها على الأطفال، ويتم صلة الأرحام وغيرها.

حيث في العيد يتم اظهار الفرحة بين أبناء العائلة وأبناء المجتمع الواحد، ويتم الخروج في نزهات وجماعات من أجل كسر الروتين ويتم التعميق في معاني الحب والسعادة.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن الاخاء للصف الثالث متوسط ومقدمة وخاتمة موضوع عن الاخاء

مقدمة عن العيد سهلة وقصيرة

يعتبر العيد هو من أجمل الأوقات التي ينتظرها العديد من المسلمين، حيث يتم الابتهاج بهذه الأيام المجلية ويتم اظهار السعادة العظيمة، ويتم اظهار مشاعر من المودة والحب والتي لا تظهر في أي أيام أخرى، وبالتالي يتم صلة الأرحام، حيث يتم زيادة المسلمين لبعضهم البعض مهنئين بهذا العيد، وبالتالي يتم اعداد أشهي الأطباق وكذلك المأكولات احتفال بقدوم العيد السعيد المبارك.

خاتمة عن موضوع الأعياد

يجب على كل رب أسرة ان يعلم أبناءه على كيفية استقبال الأعياد، وحيث يتم التعليم لطريقة التكبير في العيد وكيفية صياغة هذه التكبيرات، ويتم المشاركة للأطفال في توزيع زكاة الفطر، ويتعلموا مدي أهميتها وقيمتها أيضاً، وبالتالي يتم توضيح أهمية صلة الأرحام عند زيارة الأقارب في العيد المبارك، وبالتالي يتم مشاركة الأطفال في العديد من الألعاب والشعور ببهجة وفرحة هذا العيد.

شاهد أيضاً: اسهل موضوع تعبير عن الربيع؜ مكتوب.. خاتمة موضوع تعبير عن فصل الربيع

الي هنا نصا بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة حول أعياد المسلمين، وكذلك تم التعرف على موضوع تعبير عن الاعياد للسنة الثانية متوسط.