مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة؜ ومميزة 2023، تتنوع العديد من المقدمات التي يتم القائها في الإذاعات المدرسية، حيث يتم العمل على جذب انتباه الحاضرين والسامعين لها، ويتم احتوائها على العديد من الجمل الرنانة والتي تبقي عالقة في أذهان السامعين لها، وعند كتابة المقدمة لأي برنامج إذاعي يجب ان يكون هناك فن في عملية الكتابة، كونها تعتبر الجزء الأصعب في الإذاعة المدرسية، والآن في هذا المقال سنتعرف على مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة؜ ومميزة 2023.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة؜ ومميزة 2023

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة؜ ومميزة 2023

أهم ما يتم تميز الإذاعة المدرسية هي المقدمة الأساسية لها، حيث اذا كانت المقدمة سعلة وقصيرة يكون أسهل علي الطالب فهمها واستيعابها بشكل أسرع، ولذلك يوجد هناك القبول الكبير علي المقدمات القصيرة والمميزة، ولكن في حال كانت المقدمة طويلة فتكون معقدة ويصعب علي الطالب فهمها، والهدف الأساسي من المقدمة هو ترغب الطالب في الاستماع الي باقي فقرات الإذاعة المدرسية، وحيث من خلال المقدمة التي تكون بالأسلوب الشيق وكذلك السهل والبسيط يتم جذب الطلاب الي الإذاعة المدرسية، ومن أجمل هذه المقدمات السهلة والقصيرة والمميزة هي كالتالي.

باسم الله تعالي نبدأ الصباح ونرسم البسمات على وجه أعز الطلبة الكرام، ونحمل الجد والعمل والاجتهاد ونحن في طريقنا للنجاح الباهر، فندعو الله تعالي ونقول:( اللهم اجعلنا نسير على خطي كلماتك وتنير دروبنا، فاللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم) أما بعد:

يسعدنا نحن طلاب الصف_______، بان نقدم لكن البرنامج الإذاعي لهذا اليوم______، بتاريخ_____، وخير ما نبدأ به لهذا اليوم وهذا الصباح الجميل آيات من الذكر الحيكم، ويتلوها على مسامعكم الطالب______، صدق الله العظيم.

شاهد أيضاً: موضوع عن يوم المرأة العالمي بكامل العناصر مقدمة وعرض وخاتمة

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

يحاول العديد من الطلاب في المراحل الابتدائية بوضع المقدمة التي تكون ممتعة ومميزة أيضاً من أجل الإذاعة المدرسية، حيث يتم من خلالها لفت اتباه الطلبة ويتم تحقيق الهدف المراد من هذا البرنامج الإذاعي، وتعتبر المقدمة هي الوسيلة الأكثر تميزاً من أجل سرد الأفكار وكذلك يتم وضع النقاط المهمة جداً، وعند وضع المقدمة يجب تناسق الجمل والكلمات من أجل فهمها من كافة الأعمار.

لقد حل الصباح الجميل، وقد جاءت الساعات المنتظرة وهي الساعة التي يتم القاء برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم_________ بتاريخ_______، وبسم الله الرحمن الرحيم (إِذَا قُرِئَ القرءان فاستمعوا له وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)، حيث ان الله تعالي يأمرنا عند سماع القران الكريم ان نحسن هذا الاستماع والانصات الجيد له، والآن مع آيات القران الكريم يتلوها عليكم الطالب_______، فهو رحمة للعالمين.

حيث ان القران الكريم هو أفضل الكلام عند الله تعالي، ويوجد أيضاً الحديث الشريف وهو كلام سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، سيقوم لكم الحديث الشريف الطالب_______، فليتفضل علي بركة الله تعالي.

ونحن نعلم ان أفضل الكلام أيضاً هو ما خير ما قل، فيتم الاستماع الي الكلمة القصيرة والمفيدة من قبل الطالب_______.

والآن نختم هذا البرنامج الإذاعي المدرسي في فقرة السؤال والجواب، والذي سيقيمها الطالب ______________.

الي هنا نكون قد ختمنا فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونشكركم لحسن استماعكم ونرسل لكم باقة من الورود الجميلة ونسأل الله تعالي لكم التوفيق في اليوم الدراسي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من المقدمات الجميلة الخاصة بطلاب المراحل الابتدائية، وكذلك تم عرض مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة؜ ومميزة 2023.