موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜، يحتفل الكثير من الشعوب بالعيد من اجل الطقوس والعادات والاجواء المليئة بالفرح والسعادة من توزيع الحلوى ولباس العيد الجميلة، وتهب البهجة والسرور في قلوب الكبار والصغار، وتكون فرحة محفورة بالقلب طوال العمر، وتختلف اجواء عيد الفطر المبارك عن اجواء عيد الاضحى الذين يقوموا بذبح الاضحية وتوزيعها على الفقراء والمساكين، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜.

مقدمة موضوع تعبير عن العيد 

موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜

للمسلم عيدان عيد الفطر المبارك وعيد الأضحية وكل عيد تختلف بأجوائه وطقوسه عن الاخر، لكنهم من الاعياد الرسمية التي تحتفل بهم الامم العربية والاسلامية، وهو ليس يوم عادي بل مختلف عن الايام السابقة، بالتالي قد تختلف شعائره ويحرص دوما المسلمون على زيارة الاقارب وصلة ارحامهم في تلك الاعياد، من اجل ان تهب السعادة والفرح بتوزيع الحلوى والهدايا والعيدية للأطفال، ويذهبون الى اللعب والمرح.

من اهم طقوس العيد استقباله بأبهى وأجمل الملابس ويتم التنسيق وترتيب المنزل استقبال للزوار والأحبة والاقارب والاصدقاء، وتم اعداد الكثير من الاطباق سواء كانت الحلوة او اطباق مخصصة ليوم عيد، ومن السنة ان يتم تعظيم شعائر الله وتعظيم الفرح في يوم العيد المبارك وإظهار الطقوس الرائعة المميزة، وهو بهجة لكافة الافراد وللكبير وللصغير تعم الكثير من الاجواء الممتعة التي تملا القلب بالفرح والسعادة باظهار المحبة للاخرين.

موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜

في يوم العيد تعم البهجة والسرور، كما انه يستعد للذكريات الجميلة الطفولية وينتظره الكثيرون بفارغ الصبر من أجمل زيارة الاقارب والاحباب، فهو من المناسبات الرائعة وفرصة لاجتماع الاقارب في منزل العائلة وتبادل الأحاديث الجميلة والاطفال تحلق بالملابس الجديدة، ومن الممكن في ايام العيد وتناول الحلويات اللذيذة كالشوكولاتة والمعمول، ويستيقظ الاشخاص في يوم العيد على تكبيرات العيد والكثير من الاجواء الرائعة كونها من شعائر الله سبحانه وتعالى، والاطفال يلحقون بالملابس والبيوت كالفراشات الجميلة في فصل الربيع، وينتظرون تلك الايام بفارغ من الصبر.

عيد الاضحى المبارك هو العيد الاكبر للمسلمين ياتي بعد عيد الفطر في يوم العاشر من ذي الحجة من كل عام، باشهر وتقام فيه اعظم فريضة وهي فريضة الحج، وهي ركن من اركان الاسلام الخمسة، كما انه ياتي عيد الاضحى المبارك قبله يوم عرفة وهو من اعظم الايام وصيامه له الكثير من الفضل الكبير والثواب والاجر.

أحاديث نبوية عن العيد

هناك الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عيد الفطر، وهو من الاعيار الرسمية للمسلمين التي تاتي بعد شهر رمضان المبارك ومن تلك الاحاديث كما يلي:

  • عن أنس بن مالك أنَّه قال: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لا يَغْدُو يَومَ الفِطْرِ حتَّى يَأْكُلَ تَمَراتٍ”.
  • ابن عباس رضي الله عنهما، قال:[فرضَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ زَكاةَ الفطرِ طُهرةً للصَّائمِ منَ اللَّغوِ والرَّفثِ وطعمةً للمساكينِ من أدَّاها قبلَ الصَّلاةِ فَهيَ زَكاةٌ مقبولةٌ ومن أدَّاها بعدَ الصَّلاةِ فَهيَ صدقةٌ منَ الصَّدقاتِ.
  • عن جابر بن سمرة أنَّه قال: “صَلَّيْتُ مع رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ العِيدَيْنِ، غيرَ مَرَّةٍ وَلَا مَرَّتَيْنِ، بغيرِ أَذَانٍ وَلَا إقَامَةٍ”.
  • عن ابن عباس رضي الله عنهما:[أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ خَرَجَ يَومَ أَضْحَى، أَوْ فِطْرٍ، فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ، لَمْ يُصَلِّ قَبْلَهَا وَلَا بَعْدَهَا، ثُمَّ أَتَى النِّسَاءَ وَمعهُ بلَالٌ، فأمَرَهُنَّ بالصَّدَقَةِ، فَجَعَلَتِ المَرْأَةُ تُلْقِي خُرْصَهَا، وَتُلْقِي سِخَابَهَا].

خاتمة موضوع تعبير عن العيد 

وفي نهاية موضوعنا نؤكد ان العيد هو الفرصة لزيارة الاقارب والاحباب، كونه من الشعائر والسنن التي يقوم بها الرسل والصحابة، ولذلك يجب الاستعداد للعيد واستقباله بأفضل الاحوال وتجهيز للملابس الجميلة.

شاهد ايضا: موضوع تعبير عن الغذاء الصحي قصير؜ وانشاء كامل العناصر 2023

ونحن وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن العيد، وقمنا بسرد موضوع تعبير عن العيد قصير جدا؜ كامل الفقرات، واهم الأحاديث النبوية الشريفة عن عيد الفطر.