مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜، من المتعارف عليه ان الصدق هو من الصفات المحمودة التي تنغرس في قلب الانسان المؤمن الصادق الخالص بأعماله لله تعالى، وهي من الاخلاق الحميدة التي يتحلى بها الانسان وفق للعادات والتقاليد التي لها دور كبير في الصفات الايجابية التي يتحلى بها الانسان واثاره ايجابية على المجتمع، وسنقدم خلال مقالنا لليوم مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜

يعرف الصدق انه من الصفات المحمودة التي يتحلى بها الانسان، فالإنسان الخلوق هو الصادق الي يكسب محبة الاخرين، والصدق له اثار ايجابية على المجتمع، لأنه يتعامل بحسن خلقه السامية التي يرفع من شانه بين الاخرين، ؜وقال تعالى في كتابه الكريم” واذكر في الكتاب إدريس إنه كان صديقا نبيا” وكذلك “واذكر في الكتاب إبراهيم إنه كان صديقا نبيا”.

فقرة القرآن الكريم عن الصدق

في الاذاعة المدرسية لا بد من فقرة تلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الطلاب الجميل والرائع، والان مع آيات القرآنية عن الصدق من القران الكريم على مسامع الطالب:

  •  بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين).
  • ” يوسف أيها الصديق أفتنا في سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر وأخر يابسات لعلي أرجع إلى الناس لعلهم يعلمون”.
  • ويقول الله تعالى أيضا بسم الله الرحمن الرحيم (ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون) صدق الله العظيم.

حديث نبوي شريف عن الصدق

اما الان مع فقرة الحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كونه خير مثال والقدوة الاعلى للأخلاق الحميدة وكان يتحلى بالصدق وحسن المعاملة مع الاخرين:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد ايضا: أجمل عناوين مواضيع اذاعة مدرسية للبنات مميزة لكافة المراحل

هل تعلم عن الصدق للإذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم من اهم الفقرات في الاذاعة المدرسية التي تزود بالمعلومات المهمة وترسيخ القيم بالأخلاق الحميدة، وسنتعرف على اهم المعلومات عن الصدق كما يلي:

  • هل تعلم ان الصادق الأمين هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم ان كلمة الصدق وردت 127 مرة بمشتقاتها في القرآن الكريم.
  • هل تعلم أن عين الانسان تتسع بنسبة ٤٥%عن حجمها الطبيعي وذلك عند الشعور بالفرح.
  • هل تعلم أن الإيفاء بالعهد نوع من أنواع الصدق والامانة، وكذلك تأدية الالتزامات من الأمانة؟
  • إن الصدق يعمل على الهداية إلى البر، والبر قد يهديك إلى الجنة.

خاتمة عن الصدق قصيرة ومختصرة

ونختم اذاعتنا المدرسية نؤكد ان الصدق من الاحلاق المحمودة التي يتحلى بها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الافضل الابتعاد عن الصفات المذمومة التي بها الضرر والشر وسوء المعاملة مع الاخرين.

شاهد ايضا: أروع اذاعة مدرسية عن تعريب الجيش الاردني مع أجمل قصيدة عن الجيش الأردني

وفي ختام مقالنا لليوم الذي تمكنا من التعرف على الاخلاق الحميدة ومن أشهرها الصدق، وتمكنا من مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق؜ كاملة الفقرات.