مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة مكتوبة وجاهزة، هناك الكثير من الفوائد المهمة للإذاعة المدرسية اليومية التي يكتسب من خلالها الطالب اهم المعلومات ويمكنه تنمية مهاراته وخبراته من خلال اهم النقاط المهمة في الفقرات المعروضة بشكل مبسط، وخصوصا في فقرة هل تعلم، ولا يمكن الاستغناء عن فقرة تلاوة آيات من الذكر الحكيم والحديث الشريف، وسنقدم خلال مقالنا لليوم مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة مكتوبة وجاهزة.

ما هي أبرز فقرات الإذاعة المدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة مكتوبة وجاهزة

الإذاعة المدرسية مهمة جدا في الصباح الباكر خصوصا عندما تكون بكلمات جميلة مليئة بالتفاؤل واختيار موضوع الاذاعة المدرسية من اهم الامور التي تجذب انتباه الطلاب، ومن أبرز فقرات الاذاعة المدرسية كما يلي:

  • مقدمة الإذاعة المدرسية: هي الفقرة التي يتم استفتاح الاذاعة المدرسية وفي غالبية الاحيان نبدأ بالبسملة والشكر لله وتكون بكلمات جميلة مليئة بالتفاؤل.
  • فقرة تلاوة مقطع من القرآن الكريم: وبعد الفقرة الاستفتاحية يقوم احدى الطلاب ذات الاصوات الجميلة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
  • فقرة الحديث النبوي الشريف: ولا يمكن الاستغناء عن فقرة حديث شريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • فقرة النشيد الوطني: والبعض يفضل عرض نشيد وطني او قصيدة او شعر عن موضوع معين.
  • فقرة حكمة اليوم: وفي تلك الفقرة يتم عرض حكمة بسيطة جميلة او سرد معلومات مهمة بهل تعلم.
  • فقرة الخاتمة للإذاعة المدرسية: تكون خاتمة بسيطة وسلسلة ونشكر الحاضرين والسامعين لتلك الاذاعة المدرسية.

شاهد ايضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الشهيد وهل تعلم عن الشهيد للإذاعة المدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

يبحث الكثير من الطلاب والمعلمين لتكون الاذاعة الصباحية الاستفتاحية مزودة بأجمل الكلمات المليئة بالتفاؤل وقصص النجاح الجميلة لأخذ العبرة والموعظة لطلاب ويتم تزويدهم بالمعلومات القيمة، وسنقدم فقرة اذاعية يمكن مشاركتها في الاذاعة المدرسية أيا كان الموضوع كالاتي:

بسم الله نبدأ سويا يوم جديد يمتلئ بالحب والتفاؤل والعطاء والخير من عند الله تعالى إخواني الأعزاء من الطلبة ومعلمين الأفاضل فخير ما نبدأ به اذاعتنا المدرسية آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها الطالب/…. وبعد كلام الله عز وجل نستمع إلى الكلام النبوي الشريف مع حديث بقراءة الطالب/…..

وأما الآن مع حكمة اليوم مع الطالب/…… بعد ذلك سنبدأ بفقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/….. وبتلك الفقرة الرائعة نصل إلى نقطة نهاية البرنامج الإذاعي والله الموفق.

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الحمد وله الشكر وهو على كل شيء قدير، السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الكرام إخواني الطلاب… أحييكم بتحية الإسلام الخالدة فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

شاهد ايضا: اذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة الفقرات مقدمة عن عيد الأم ومكانة الأم وخاتمة

خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومختصرة

وفي ختام اذاعتنا المدرسية نوجه الكثير من الشكر والاحترام للحاضرين وللمعلمين الافاضل وأعزاءي الطلبة، يسعدني ان اختم هذه الاذاعة بحسن الدعوة، فلا نقول وداعا بل نقول على امل اللقاء بكم في اذاعة مدرسية اخرى، لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام ونأمل ان نكون قدمنا اليكم المزيد من المعلومات الهادفة خلال اذاعتنا المدرسية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضا: مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الإعدادية جديدة.. مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية pdf

واخر مقالنا تمكنا من التعرف على مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة مكتوبة وجاهزة، وأبرز فقرات التي يمكن التفاعل عليها بالإذاعة المدرسية وخصوصا فقرة هل تعلم والحكمة التي تمنح الطلاب الكثير من التفاؤل وتزودهم بالمعلومات المفيدة عن موضوع الاذاعة المدرسية واهم الادلة من القران الكريم والسنة النبوية الشريفة.