متي نهاية دوام رمضان 1444 وأوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان، لقد تم تحديد من قبل الحكومة السعودية لدي العديد من الإجازات الرسمية التي نص عليها قانون العمل في المملكة العربية السعودية، وبالتالي هناك الحق لدي الموظفين وكذلك العاملين ولدي الطلبة في الحصول على الإجازة الرسمية في شهر رمضان المبارك، وشرط ان يكون الراتب كامل دون أي خصومات من قبل الإدارة، والآن في هذا المقال سنتعرف على متي نهاية دوام رمضان 1444 وأوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان.

متي نهاية دوام رمضان 1444

متي نهاية دوام رمضان 1444 وأوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان

لقد اقترب شهر رمضان المبارك فيتم استمرار العمل فيه دون توقف، ويكون الإنسان صائم لساعات طويلة ويكون هناك تعب ومشقة العمل، لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتقليص ساعات الدوام الرسمي في العديد من المؤسسات الحكومية التي تكون تابعة لدي المملكة، وبالتالي قامت المؤسسات الخاصة أيضاً بتحديد ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك وهذه الساعات تتناسب بشكل أساسي مع متطلبات الشركة واحتياج العمل أيضاً، والآن سنتعرف في هذه الفقرة حول نهاية الدوام في رمضان المبارك 1444 هجري.

القطاعبداية الدوامنهاية الدوام
القطاع الحكومي09:30 صباحاً04:30 مساءً
البنوك10:00 صباحاً04:00 مساءً
مراكز التحويل المالية في البنوك09:30 صباحاً05:30 مساءً
دوام سوق الأسهم السعودية10:00 صباحاً03:00 مساءً
مزاد افتتاح سوق الأسهم السعودية09:30 صباحاً10:30 مساءً
مزاد إغلاق سوق الأسهم السعودية03:00 صباحاً03:10 مساءً

أوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان 1444

يوجد هناك العديد من القطاعات في المملكة العربية السعودية، وبالتالي تم تحديد العديد من ساعات العمل بالأخص في شهر رمضان المبارك، وبالتالي تم تحديد ساعات القطاع الحكومي وساعات العمل في المصارف أيضاً، وساعات العمل في المراكز الخاصة حيث يتم تحويل الأموال، والسوق المالي في المملكة العربية السعودية.

  • بالتالي يبدأ الدوام في القطاع الحكومي في الساعة التاسعة ونصف صباحاً، وينتهي الدوام في الساعة الرابعة ونصف عصراً.
  • بينما يبدأ دوام العمل في البنوك والمصارف في الساعة العاشرة صباحاً، بينما ينتهي في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر.
  • كذلك يبدأ الدوام في مراكز تحويل الأموال في الساعة التاسعة ونصف صباحاً، بينما ينتهي الدوام في الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر.
  • علاوة على ذلك يبدأ الدوام في سوق المالية في المملكة العربية السعودية، في الساعة العاشرة صباحاً، وكذلك ينتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً.
  • بالإضافة الي انه يتم فتح مزاد سوق الأسهم السعودي في المملكة العربية السعودية، في الساعة التاسعة ونصف مساءً، ولكن يتم اغلاقه في الساعة العاشرة ليلاً.
  • كما انه يتم افتتاح المزاد الختامي لدي البورصة في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة الثالثة صباحاً، ولكن يغلق في تمام الساعة الثالثة عصراً.

شاهد أيضاً: تفاصيل رفع سعر فائدة البنوك الخليجية بعد قرار الفيدرالي الامريكي

نهاية الدوام الرسمي للقطاع العام في رمضان 1444

متي نهاية دوام رمضان 1444 وأوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان

يتم تخصيص شهر رمضان من أجل أداء العبادات والطاعات وليس من أجل جني الأموال، حيث يكون الصائم في حالة من التعب والارهاق في ساعات العمل التي تكون طويلة، ولذلك تم الإقرار من بل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل تحديد مواعيد جديدة في شهر رمضان المبارك بما يناسب شهر رمضان المبارك، وبالتالي تم تقسيم ساعات الدوام الي ثلاث مجموعات، وتم تحديد نهاية الدوام الرسمي في القطاع العام في شهر رمضان المبارك لهذا العام كالتالي.

  • حيث ان المجموعة الأولي، يتم بدأ الدوام فيها من الساعة التاسعة ونصف صباحاً، وينتهي في الساعة الثانية ونصف ظهراً.
  • بينما المجموعة الثانية، يبدأ الدوام بشكل رسمي في الساعة العاشرة ونصف صباحاً، وينتهي في الساعة الثالثة ونصف بعد الظهر.
  • كما انه هناك المجموعة الثالثة، يتم البدء فيه من الساعة الحادية عشر ونصف صباحاً، وينتهي في الساعة الرابعة ونصف عصراً.

شاهد أيضاً: ترتيب أفضل البنوك في السعودية 2023 وكم عدد البنوك في السعودية

آخر يوم دوام للبنوك في رمضان 1444

يتساءل العديد من الموظفين في البنوك والمصارف المالية في المملكة العربية السعودية حول أخر يوم في الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك، حيث يتم الحصول على إجازة رسمية دون خصم من الرواتب من قبل الإدارة.

  • بالتالي تبدأ الإجازة في شهر رمضان المبارك وتمتد حتى ما بعد عيد الفطر، أي ستكون في يوم الثامن والعشرون من شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجري.
  • أي يكون في يوم التاسع والعشرون من شهر ابريل لعام 2023 ميلادي.
  • بالتالي تكون مدة هذه الإجازة أربعة أيام، وتنتهي في اليوم الخامس من شهر شوال.

شاهد أيضاً: كم عدد المكتتبين في مرافق والبنوك المساهمة في الاكتتاب 2023

الي هنا نصل بكم الي نهاية فقرات هذا المقال، حيث تم عرض من خلاله العديد من المعلومات المهمة حول المواعيد الرسمية خلال شهر رمضان المبارك، وبالتالي تم التعرف أيضاً على متي نهاية دوام رمضان 1444 وأوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان، وكذلك تم التعرف على أخر يوم دوام للبنوك في رمضان.