موعد صرف مكرمة رمضان للضمان المطور 1444، قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتقديم المكرمة الملكية خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتم تقديم هذه المكرمة لدي العديد من الأسر التي تكون مسجلة بشكل رسمي في الضمان الاجتماعي المطور لدي المملكة العربية السعودية، ومع اقتراب شهر رمضان الفضيل يحرص العديد من الأفراد علي التعرف لموعد صرفها، ويكون الهدف الأساسي من هذه المكرمة الملكية هو دعم الأسر الفقيرة في المملكة، والآن في هذا المقال سنتعرف علي موعد صرف مكرمة رمضان للضمان المطور 1444.

موعد صرف مكرمة رمضان للضمان المطور 1444

موعد صرف مكرمة رمضان للضمان المطور 1444

يحرص العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية في الحصول على المكرمة الملكية، ولذلك يتم التأكيد على صرفها من قبل الوزارة في المملكة، بالتالي تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الفئات التي تستحق هذه المكرمة الملكية، وهذه الفئات هي، الأشخاص الذي تكون أسمائهم مندرجة في قائمة الضمان الاجتماعي، وبالتالي يتم مساندة الفقراء والمحتاجين في المملكة، وهم من يستحقون الدعم المالي، وبالتالي موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك القادم هو كالتالي.

  • من المفترض ان يتم صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان المبارك مع الموعد المحدد لصرف معاش الخاص بالعائلات الضمان الاجتماعي المطور.
  • بينما تم التصريح من قبل بعض الصحف السعودية على انه يتم صرف المكرمة الملكية لضمان الاجتماعي سيكون في منتصف شهر رمضان المبارك.
  • أي من المتوقع ان يتم تحديد الموعد بشكل رسمي في الأسبوع الثاني من هذا الشهر الحالي.
  • كذلك تكون قيمة المكرمة الملكية متخلفة لكل اسره حسب الحالة الاجتماعية الخاصة بها، وهذا يعتمد على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أيضاً.

شاهد أيضاً: هل يوجد دبلوم امن سيبراني مجاناً معتمد في السعودية 2023 وشروط الدبلوم

شروط الحصول على المكرمة الملكية رمضان 1444

يوجد هناك العديد من الشروط التي يتم وضعها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتكون هذه الشروط خاصة بالأفراد المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على المكرمة الملكية لهذا العام، ومن أبرز هذه الشروط هي كالتالي.

  • يجب ان يكون الشخص المستفيد حامل لدي الجنسية السعودية.
  • بينما يجب ان يكون دخل الفرد المستفيد من هذه المكرمة أقل من 3000 ريال سعودي.
  • بالإضافة الي انه يجب ان لا يكون الشخص المستفيد له سجلات تجارية أو عقارية، وهذا يعطي الحق بعدم الاستفادة من المكرمة الملكية بشكل صريح.
  • كذلك يجب ان يكون المستفيد مقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية على الأقل قبل ثلاثة أشهر من صرف المكرمة.
  • في حال لم يتم توافر هذه الشروط في الشخص المستفيد، فيتم التأكيد على انه لم يتم إيداع المكرمة الملكية له من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

طرق التواصل مع الضمان الاجتماعي

هناك العديد من الأفراد المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور يبحثون عن طرق للتواصل معهم والمساعدة في الرد على كافة الاستفسارات لهم، ومن أبرز هذه الطرق هي كالتالي.

  • من الممكن ان يتم التواصل عبر رقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو، 19911.
  • بينما يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني المخصص لوزارة الموارد البشرية وهو [email protected].

شاهد أيضاً: خطوات وشروط الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور 1444

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة حول مكرمة الملكية، وكذلك تم التعرف على موعد صرف مكرمة رمضان للضمان المطور 1444، والتعرف على شروط صرفها على المستفيدين في المملكة، وكذلك طرق التواصل مع الضمان الاجتماعي المطور.