ترتيب الاهلي في دوري ابطال افريقيا.. وفرص تأهله من المجموعة، مع انطلاق بطولة دوري ابطال افريقيا هذا الموسم توقع الكثير من خبراء كرة القدم تأهل عدد من أعتى أندية أفريقيا أن تحسم تأهلها للدور القام، ولكن حتى اللحظة هناك عدد من الأندية الأفريقية الكبرة تعاني كثيراً في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا، النادي الاهلي المصري هو زعيم قارة افريقيا وبطلها الاول، لهذا عدد كبير من الجماهير الأفريقية وجماهير النادي الاهلي تتساءل عن موقف الاهلي في مجموعته في دوري ابطال افريقيا هذا الموسم، بات موقف الاهلي صعباً في تأهله من دوري المجموعات لدوري ابطال افريقيا تحديداً بعد نهاية مباراة الاهلي أمس، الانس سنتعرف على ترتيب الاهلي في دوري ابطال افريقيا.. وفرص تأهله من المجموعة.

ما هو ترتيب النادي الاهلي في مجموعته في دوري ابطال افريقيا

النادي الاهلي هو النادي الاكثر تتويجاً بلقب دوري ابطال افريقيا، الاهلي هو زعيم كرة القدم الأفريقية والعربية، ولكن يمر فريق كرة القدم بالنادي الاهلي هذا الموسم بالعديد من العقبات التي في دوري ابطال افريقيا، تعقدت الأمور كثيراً بالنسبة للنادي الاهلي بعد أن تلقى هزيمة في المباراة الماضي أما صنداونز في جنوب أفريقيا:

  • يحتل النادي الأهلي المركز الثالث في مجموعته في دوري ابطال افريقيا 2023.
  • تعقدت فرص تأهل الاهلي من مجموعته في دوري ابطال افريقيا بعد خسارة امس.
  • صنداونز يحتل المركز الأول في المجموعة ورصيده 10 نقاط.
  • بينما يحل ثانياً في المجموعة نادي الهلال السوداني برصيد 9 نقاط.
  • مركزفريقلفتخلهضده+/-نقط
    1ماميلودي صنداونز ماميلودي صنداونز4310115+610
    2الهلال السوداني الهلال السوداني430152+39
    3الأهلي  النادي الأهلي المصري411278-14
    4القطن الرياضي الكامروني القطن الرياضي الكاميروني4004210-80 

     

شاهد ايضاً: من هو أحمد حسام عوض عضو شركة الكرة بالنادي الأهلي

تفاصيل فرص تأهل الاهلي من مجموعته في دوري ابطال افريقيا

يشعر جمهور النادي الاهلي هذا الموسم بخيبة أمل كبيرة من المستوى الذي يقدمه النادي الاهلي في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا، الاهلي لعب 4 مباريات حتى الان في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا لم يقدم فيهم المستوى المرجو من النادي الاكثر تتويجاً بالبطولة الافريقية المرشح الأوفر حظاً دائماً للفوز بها، الان سنعرض لكم الفرص المتبقية للأهلي للتأهل:

  • في البداية سنخبركم أن تأهل الاهلي للدور القادم ليس بأقدامه حالياً بل لابد أن ينتظر تعثر الهلال السوداني المباراة القادمة ضد صنداونز.
  • من ثم لابد أن يحقق النادي الاهلي الفوز في مباراته القادمة ضد القطن الكاميروني في الكاميرون.
  • ثم الفوز على الهلال السوداني في القاهرة بنتيجة لا تقل عن 2/0.
  • الأمر صعب ولكنه ليس بالمستحيل ويتطلب الكثير من المجهود، ولكن بعد أن تنتهي مباراة صنداونز والهلال السوداني السبت القادم.

معلومات عن النادي الأكثر تتويجاً ببطولة دوري ابطال افريقيا

دوري ابطال افريقيا واحدة من أكثر البطولات القارية التي يتابعها الكثير من جماهير كرة القدم في العالم، بالرغم من الكثير من العقبات التي تواجه الأندية الأفريقية من حيث الملاعب والحكام، ولكن يبقى دوري ابطال افريقيا واحدة من أكثر بطولات كرة القدم متعة وقوة، التتويج بدوري ابطال افريقيا شيء عظيم فكيف يكون الفوز بالبطولة اكثر من مرة:

  • النادي الاهلي المصري هو الأكثر تتويجاً بدوري ابطال افريقيا ب 10 ألقاب.
  • اللقب الأول للاهلي في دوري ابطال افريقيا كان عام 1982 م.
  • أما آخر تتويج للاهلي كان عام 2021 م.
  • نادي مازيمبي يحل ثانياً هو والزمالك ب 5 ألقاب دوري ابطال افريقيا.

شاهد ايضاً: ترتيب افضل 50 نادي في العالم .. ومن النادي الأفضل عام 2022

في نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان ترتيب الاهلي في دوري ابطال افريقيا.. وفرص تأهله من المجموعة، نرجو ان نكون وضعناكم في صورة كل ما يخص ترتيب مجموعة الاهلي، وما هي فرص تأهل الاهلي عن مجموعته في دوري ابطال افريقيا.