هل الدراسة في رمضان عن بعد 2023 ومواعيد الدوام المدارس في رمضان، هناك العديد من الطلبة المدارس في المملكة العربية السعودية يتساءلون حول حقيقة الدارسة عن بعد في شهر رمضان المبارك، كونهم لا يستطيعون الذهاب الي المدارس والصيام معاً ويكونوا في حالة من الإرهاق والتعب الشديد، وبالتالي هناك العديد من التساؤلات حول هذا الأمر، والآن في هذا المقال سنتعرف على هل الدراسة في رمضان عن بعد 2023 ومواعيد الدوام المدارس في رمضان.

هل الدراسة في رمضان عن بعد 2023

هل الدراسة في رمضان عن بعد 2023 ومواعيد الدوام المدارس في رمضان

لقد تم انتشار العديد من الأخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي وكذلك المنصات الإخبارية التعليمية المتنوعة حول تحويل الدارسة للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية للتعليم عن بعد في شهر رمضان المبارك، وبالتالي هذا الأمر اتضح بانه مجرد إشاعة لا صحة له.

  • فسيكون نظام الدراسة في شهر رمضان المبارك مثل المعتاد ولكن سيكون هناك ساعات الحضور في داخل المدارس المملكة قليل من أجل التسهيل علي الطالب.
  • حيث تم التحديد من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة حول عدد الساعات الحضور لكل مرحلة أكاديمية وعليها سيتم سريان العملية التعلمية.
  • بالتالي تم التحدث من قبل المسؤول لدي وزارة التربية والتعليم في المملكة على نقل الدراسة في شهر رمضان المبارك، ولكن لم يتم تأكيد هذا الكلام بشكل خاص.
  • في حال تم تأكيد الخبر مع اقترب شهر رمضان المبارك، سيتم ارسال كافة البيانات التي تؤكد على ذلك، الي مختلف الإدارات والمحافظات في المملكة العربية السعودية.
  • لكن سيستمر الطالب في تسجيل أيام الحضور والغياب في الأيام الدراسية كالمعتاد.
  • كما انه سيتم الموافقة على اشعار تحويل التعليم عن بعد سيكون في منتصف الشهر بإذن الله تعالي.

شاهد أيضاً: نهاية دوام البنوك في رمضان 1444 ومتى الدوام بعد اجازة العيد

مواعيد الدوام المدارس في رمضان

لم يتم التصريح بإعلان مؤكد من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية حول توقف العملية الدراسية أو نقلها الي ما بعد شهر رمضان المبارك، ولكن تم التأكد على انه سيتم استمرار النظام الدراسي خلال شهر رمضان المبارك، وكما انه تم الإعلان حول تخفيض عدد الساعات الحضور خلال شهر رمضان المبارك.

  • حيث ان المرحلة الابتدائية وكذلك رياض الأطفال سيكون هناك ثلاث ساعات دوام فقط لهم.
  • بالإضافة الي مرحلة المتوسطة وكذلك المرحلة الثانوية العامة سيكون عدد الساعات لأربع ساعات في اليم الواحد، وتم توضيح هذه الساعات في الجدول التالي.
رقم التصويتالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفالالمرحلة المتوسطة والثانوية
1من الساعة 5 ونصف صباحًا وحتى الساعة 8:30 صباحًامن الساعة 12 ونصف ظهرًا وحتى الساعة 4:30 عصرًا
2من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 9 صباحًامن الساعة 10 ونصف صباحًا وحتى الساعة 2:30 ظهرًا
3من الساعة 7 صباحًا وحتى 10 صباحًامن الساعة 11:30 صباحًا وحتى الساعة 3:30 عصرًا
4من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 صباحًامن الساعة 12 ونصف ظهرًا وحتى 4 ونصف عصرًا
5من الساعة 10:30 صباحًا وحتى الساعة 1 ونصف ظهرًامن الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 10 صباحًا
6من الساعة 11:30 صباحًا وحتى الساعة 2:30 ظهرًامن الساعة 7 صباحًا وحتى 11 صباحًا
7من الساعة 12 ونصف ظهرًا وحتى الساعة 3:30 عصرًامن الساعة 5 ونصف صباحًا وحتى الساعة 9:30 صباحًا
8بداية من الساعة 12 ونصف ظهرًا وحتى الساعة 3:30 عصرًامن الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من التفاصيل الخاصة بالدراسة في شهر رمضان المبارك، بالإضافة الي انه تم التعرف على هل الدراسة في رمضان عن بعد 2023 ومواعيد الدوام المدارس في رمضان.