كيف استفيد من نقاط الراجحي وكيفية استبدال نقاط برنامج مكافاة الراجحي، يعتبر البنك الراجحي هو من أحد البنوك الإسلامية التي توجد في المملكة العربية السعودية، بينما يوجد لهذا البنك العديد من العملاء الذين يقومون بالعديد من الإجراءات الخاصة بالمعاملات لديهم حسب تعاليم الدين الإسلامي، كما ان بنك الراجحي هو من أحد البنوك المشهورة في المملكة ويوجد له العديد من الفروع سواء في المملكة وفي الأردن وكذلك في ماليزيا أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف على كيف استفيد من نقاط الراجحي وكيفية استبدال نقاط برنامج مكافاة الراجحي.

كيف استفيد من نقاط الراجحي

كيف استفيد من نقاط الراجحي وكيفية استبدال نقاط برنامج مكافأة الراجحي

يعد بنك الراجحي هو من البنوك القديمة جداً في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر بنك إسلامي يقوم بالعاملات لديه بتعاليم وأحكام الدين الإسلامي، بالإضافة الي انه تم تأسيسه في عام 1957 ميلادي، وكان رأس المال لهذا المصرف حوالي 80 مليون دولار أمريكي، ورأس المال المدفوع له حالياً يقدر ب 6.77 مليار دولار أمريكي، ويتم قيام العديد من النشاطات التجارية في كافة الفروع لديه، بالتالي يتم الاستفادة من نقاط الراجحي وبالطرق التالية.

  • حيث يتم استبدال من المتجر مباشرة، في هذه الحالة يتم تقديم رقم الهاتف الي الموظف المسؤول في أقرب متجر لأحد شركاء الراجحي من أجل الاستبدال المباشر له.
  • بينما يتم الاستفادة من خلال الحصول على القسائم الإلكترونية، حيث يتم الدخول الي صفحة المكافأة، ويتم الاطلاع على صفحة الشركاء واختيار المتجر الأفضل، ويتم استبدال النقاط بقسميه شرائية.
  • بالإضافة الي انه يتم تحويل النقاط لدي برامج أخري.
  • كما انه يتم تحويل النقاط لدي العائلة والأصدقاء، من خلال ارسال رصيد نقاط عبر التحويل من رصيدك الي رصيدهم من خلال المكافأة.
  • بينما يتم التبرع للجمعيات الخيرية، حيث يتم التبرع من النقاط لدي العديد من الجمعيات الخيرية المتاحة في هذا البرنامج.

شاهد أيضاً: كيفية شراء مديونية بنك الراجحي وطريقة سداد المديونية 2023

كيفية استبدال نقاط برنامج مكافأة الراجحي

يوجد بعض العملاء يرغبون في الحصول على الأموال من بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يستطيع العميل لاستبدال النقاط الخاصة به داخل أحد المتاجر في المملكة العربية السعودية والتي تكون تابعة لدي برنامج المكافأة الراجحي من خلال اتباع الخطوات الآتية.

  • حيث يتم الذهاب الي أحد المتاجر لدي شركاء برنامج مكافأة الراجحي والتسوق.
  • بعد ذلك يتم تقديم رقم الهاتف الذي يكون مسجل في عضوية المكافأة عند خزينة المحاسبة في المتجر.
  • ومن ثم يتم إدارة رقم الهاتف في نظام التحقق من الصلاحية له.
  • كما انه يتم ارسال رسالة نصية من خلال هذا الهاتف، تحتوي على الرصيد الكامل بالنقاط ويكون بالريال السعودي، وبعد ذلك يتم توضيح رمز التحقق من أجل إتمام هذه العملية.
  • بالأخير يتم تقديم رمز التحقق لدي الموظف من أجل استكمال عملية استبدال النقاط.

كم تساوي نقاط الراجحي بالريال 2023

يتساءل العديد من العملاء لدي بنك الراجحي حول النقاط التي يتم من خلالها إتمام عملية الشراء في أحد المتاجر والعلامات التجارية التي تكون متعاقدة مع هذا المصرف، ويتم استغلال هذه الفرصة واستخدام النقاط التي توجد في البطاقة الائتمانية، ويكون عدد النقاط بالريال السعودي هي كالتالي.

القيمة بالريالما يعادلها من النقاط
30 ريالاً7.500 نقطة
50 ريالاً12.500 نقطة
75 ريالاً18.750 نقطة
100 ريال25 ألف نقطة
115 ريالاً28.750 نقطة
150 ريالاً37.500 نقطة
200 ريال50 ألف نقطة
300 ريال75 ألف نقطة
500 ريال125 ألف نقطة
1000 ريال250 ألف نقطة

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض من خلاله العديد من المعلومات المهمة حول أبرز البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية وهو بنك الراجحي، وكذلك تم التعرف على كيف استفيد من نقاط الراجحي وكيفية استبدال نقاط برنامج مكافأة الراجحي.