سعر الفائدة الجديد بعد اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي، خلال الأيام القليلة الماضية قامت اللجنة السياسية النقدية ببدء فرز أوراقها وذلك بعد صدور مجموعة من البيانات والتي جاء في تفيد حدوث تضخم والذي طرأ في شهر فبراير المنصرف من العام الحالي 2023م، وذلك بهدف مناقشة سعر الفائدة الجديد بعد اجتماع البنك الفيدرالي خلال الفترة القادمة والاجتماع حول الحل الأفضل للتمكن من معادلات التضخم والسعي الى موازنتها، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتناول الحديث عن سعر الفائدة الجديد بعد اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي.

أهم المعلومات حول نظام الاحتياطي الفيدرالي

في البداية وقبل الحديث عن سعر الفائدة الجديد بعد اجتماع البنك الفيدرالي في أمريكا، سنقوم بعرض أهم المعلومات حول نظام الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما نوضح من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر البنك المركزي الأمريكي ويطلق عليه اسم نظام الاحتياطي الفيدرالي هو أحد الأجهزة الحكومية الفيدرالية.
  • ويعمل هذا البنك في أمريكا كعمل البنوك المركزية في مختلف دول العالم.
  • تم تأسيسه في 23 من شهر ديسمبر للعام 1913م.
  • وتم تأسيس البنك الفيدرالي الأمريكي بعد صدور قرار الاحتياط الفيدرالي والذي رفض عقب تعرض الولايات المتحدة الأمريكية للعديد من الأزمات المالية.
  • وكانت أكثر وقت للأزمات فيها خلال عام 1907م.
  • وفي ذلك الوقت تبين مدى حاجة الولايات المتحدة الأمريكية الى إخضاع النظام المالي الخاص بها الى رقابة مركزية بهدف العمل على تحجيم الآثار السلبية الناتجة من الأزمات الاقتصادية على مر المئة عام من تاريخ تأسيسه.

شاهد أيضا: هل سينخفض سعر الذهب في 2023

سعر الفائدة الجديد بعد اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي

خلال العام الماضي واجه مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي معركة شرسة في ظل مواجهة التضخم، والذي يعد أكبر عقبة في انهيار أكبر بنكين التي تمثل أكبر البنوك التي تشملها الولايات المتحدة الأمريكية:

  • تسبب التضخم في وقوع سواد كبير على النظام المالي الأمريكي.
  • ونشرت صحيفة أمريكية بارزة اسمها صحيفة واشنطن من خلال منشور لها بأنه يجري دراسة رفع سعر الفائدة الجديد مرة أخرى، وذكرت الصحيفة:

تثير الأزمة. التي أدت بالفعل إلى استجابة سريعة من الاحتياطي الفيدرالي والجهات التنظيمية الأخرى في شكل تسهيل إقراض خاص جديد وإجراءات لجعل المودعين في البنوك المنهارة قادرين على سحب أموالهم كاملة. تساؤلات حول ما إذا كان بإمكان الاحتياطي الفيدرالي أن يستمر في رفع أسعار الفائدة في مواجهة نظام مالي هش.

  • وقال الخبراء بناء على ما جاء عن الصحيفة الأمريكية أنه من المحتمل أن يقوم بنك الاحتياط الفيدرالي خلال الفترة القادمة برفع سعر الفائدة بمقدار يصل الى 0.5% خلال الشهر الحالي.

بنك الاحتياطي الفيدرالي يواجه طلبات للتوقف عن زيادة سعر الفائدة

أدت سياسة بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي عبر التداعيات الأخيرة الى إفلاس بنك سيليكون، وجاء ذلك بسبب رفع سعر الفائدة بشكل مستمر، وواجه البنك طلبات من أجل التوقف عن زيادة رفع سعر الفائدة:

  • قام العديد من الخبراء التابعين لبنك الاحتياطي الفيدرالي بدعوة تهدف الى توقف فرض قدر كبير من الزيادات الجديدة على سعر الفائدة.
  • وتعرض بنك سيليكون الى الانهيار والإفلاس بسبب رفع سعر الفائدة الجديد.
  • ومن المتوقع أن تسبب رفع سعر الفائدة الى إفلاس الكثير من البنوك الأخرى.

شاهد أيضا: تفاصيل رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

سعر الفائدة الجديد بعد اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي، كان هذا عنوان مقالنا الذي وصلنا الى ختامه، والذي من خلاله عرضنا أهم المعلومات عن النظام الفيدرالي الأمريكي وسعر الفائدة الجديد، ومطالبات وقف رفع سعر الفائدة.