أجمل كلام للأم في عيد الأم، ان الدين الإسلامي قد أوصى بالأم وجعل برها بعد عبادة الله تعالى، وأكد على ذلك في عدد من النصوص الدينية، فلم يعرف التاريخ على الاطلاق ديناً كرم المرأة وأعلى من شأنها سوى الدين الإسلامي، حيث قال تعالى: “ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير”، ومن هنا نقدم لكم أجمل كلام للأم في عيد الأم.

أحلى عبارات لعيد الأم 2023

ان عيد الأم هو اليوم الذي يوافق يوم الحادي والعشرين من مارس في معظم بلدان العالم، حيث أن الدول تحتفل من أجل تقدير المرأة وتقدير مكانتها، ولهذا فإننا نقدم لكم أجمل وأحلى عبارات لعيد الأم 2023:

  • أمي أحبك مثل ما أنتِ في العطف، واللين، والقسوة، لإني أعرف في كل الأحوال أنك لا يهمك سوى مصلحتي كل عام وأنت بخير يا أمي.
  • أجمل كلام للأم: أمي من لي بهذه الدنيا غيرك، أشكي له، وأبث له همومي، كثر الله خيرك، تملئين أفراحي بيومي كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
  • كل عام، وكل يوم وأمهاتنا بألف خير، أدام الله عليهن الصحة، والعافية وراحة بال، كل عام وعيون أمهاتنا تزداد بريقاً و فخراً بنا.
  • لها الحب، ولها الوفاء، ولها التحية، الأم هدية الله للبشر، ويجب أن نشكر الله على هديته كل يوم، وكل عام وانتم بخير.
  • هي جنتي وعيني، هو عزّي وفخري، هي سبب ضحكتّي وبسمّتي، هي سبب حُلمي وسعادتي، هي أُمي وهو أبي كل عام وهما بألف بخير.

أجمل ما قيل عن الأم 2023

دوماً نحتاج للعبارات الجميلة التي بها نعبر عن السعادة والفرح العظيم بوجود أمهاتنا في حياتنا، ولهذا فإننا في النقاط الآتية سوف نرفق لكم أجمل ما قيل عن الأم 2023:

  • إنها أمي، أُناديها أمي بملءُ فمي أُناديها أمي وأنعم بحضنها، وأتمرغ بين قدميها، وأغفو، وأصحو وترعاني، وأسمع صوتها، فأناديها أمي فتجبني ھا أنا ذا، فداك قلبي، يا منيتي والمنى، أنت المقل، والجفن أنا، سأحميك حتى أستوفيها وأغليك فوق الوجن، إنها أمي أرضعتني منذ أتيت ضيفاً، غمرتني بحب وارفٍ أذهب عني الحزن، لم أجد البؤس يوماً، وهي تدفعُ عني المحن، أنا ما زلت طفلاً، وإن شابت سنوني، أو دنيت للكفن، ها قد اشتعل الرأس شيباً، وأقف أمامها صبياً، عينها إن غبت عنها ترعني، بحنان وشجن، وقطوف الحب دانية، من قلب أمٍ لبنيها راعية، إن أناديها أمي، تجبني، أهلاً بمن في القلب سكن، إن قمت ليلي، ونهاري مدى الزمان، لن أوفيها حقها، ورضاها سعدي، سأصنها ما حييت، وافديها بروحي والبدن.

شاهد أيضا: اجمل الصور عن عيد الام 2023 وأروع الكلمات والرسائل

خواطر جميلة عن الأم 2023

كانت بعض الشرائع تهمل الأم ولا تجعل لها أي اعتبار، ولكن ما أن جاء الإسلام إلا واختلف كل ذلك، وقد تبين ذلك في الكثير من النصوص الدينية، ومنها جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله , أردت أن أغزو , وقد جئت أستشيرك , فقال :« هل لك من أم » ؟ قال : نعم . قال : « فالزمها فإن الجنة عند رجليها »، لذا إليكم خواطر جميلة عن الأم 2023:

  • الأمّ هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظّلمات لترشدنا إلى الطّريق الصّحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علّة في ليالي الألم، وتكون كالمقصّ الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر.
  • أمّي أنت تلك الأمّ المثاليّة، ورمز المحبّة والعطاء، والحبّ والوفاء، ستبقين مثاليّةً، حنونةً، جميلةً وعطوفةً مهما حطّت بنا الأقدار.
  • الأمّ في كلّ حقلٍ من حقول الحياة، وفي كلّ بستان كبير من بساتين المحبّة والحنان، تسكنها نسائم الأمل، وعبق الحنان يحيط بها، ورائحة عطر العطف تفوح منها، وانبعاثات النّور تضيئها، أهديك زهرة الحبّ والوفاء.
  • أجمل كلام للأم: أفتح عينيّ اليوم لألمح أجمل ملاك، وأرتّب كل ما تعلمته من معانٍ لأزفّها إليك في يومك العظيم، فكل عام وأنت أصل الحياة يا أمّي.
  • مع كلّ إشراقة شمس، أرى صورتك أمامي، أراكِ تشرقين فتملئين الكون ضياءً، والسّماء إشراقاً، ومع كلّ تغريدة طير كان صوتك النّاعم الدّافئ يدخل سمعي، هذا الصّوت المغرّد يعطي الحياة لحناً.

شاهد أيضا: كلام لزوجتي في عيد الأم وأجمل رسائل عيد الام للزوجة 2023

بوستات جميلة عن الأم 2023

الأم هي النعمة التي لا بد أن نحمد الله تعالى عليها في كل وقت وكل حين، هي النعمة التي تجعل للحياة طعم ولون، وإننا في سياق هذا الحديث سوف نرفق لكم بوستات جميلة عن الأم في عيد الأم 2023:

 

  • الأم هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظلمات لترشدنا إلى طريق صحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علة في ليالي الألم، وتكون كالمقص الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر.
  • بعدد ما في السماء من نجوم وكواكب وأقمار، وما تحتويه من عصافير وحمامات وأطيار، أحبّك يا من جعلت حياتي مزدهرة بأجمل الأزهار، كل عام وأنتِ بخير.
  • أمي يا عسل صافي، ويا حضن دافي، لو اختصرتك في كلام الكون ما نجحت أوصافي…فكل عام وانت الروح والحب والإحساس.
  • أمي يا جمال حروف اسمك، ويا سمو صفاتك، ويا أكبر نعم الله عليّ الّي لو صليت الدهر ما أوفيها، كل عام وانت قمر بيتك وزينة الدنيا.
  • في غرفتي أخال وجهك الحبيب ينور ظلمة المكان، يا نبض الروح، يا أحن قلب، يا ترتيلة الصباح وأنشودة السلام، كم أشتاقك.
  • أجمل كلام للأم: يا أمي سأكتب لك وأنا أعرف أن كتابتي اختراق غير مأمون المشاعر لتفاصيلك الرائعة لذاتك الملائكية، لروحك النقية، ولعمرك النازف بكل حب وعطاء.

رسائل رائعة في عيد الأم 2023

في عيد الأم هنالك عدد من الطرق التي منها نقدر أمهاتنا ونعبر عن حبنا واحترامنا لهن، ومن بين هذه الطرق ارسال الرسائل والتهاني التي تحمل أسمى المشاعر والأحاسيس، لذا إليكم أجمل رسائل رائعة في عيد الأم 2023:

  • أمّي قلبي لحضورك يفرح و يرقص، أمّي ما أجمل ابتسامتكِ، أمّي ما أروع تربيتكِ، أمّي غلبت البدر حين تألقت ليلاً بين النجوم في السحر، أمّي لك مني قبلة أشتاق إليها بين العينين الساهرتين مع النجم.
  • أمّي أعذب كلمة نطق بها لساني، وألطف قلب عشته في حياتي، لا أتخيّل حياتي بدونكِ وسأظل أحبكِ وأحترمكِ مدى الحياة .. أحبكِ أمّي.
  • أمّي إنني أفتخر بكِ أمام جميع هؤلاء البشر، أرفع رأسي أمامهم و أقول إنكِ أمّي، لقد كنت بالأمس يا أمّي ولا أزال اليوم أدعو الله عز و جل أن لا يحرمني من نعمة وجودكِ فأنتِ أم رائعة وحنونة.
  • أمّي كم يسحرني بيانك يا وأمّي، وحلاوة لسانكِ ونظافة قلبكِ، وحنانكِ الفياض، يا لروعة بشاشتكِ، كيف أبرّكِ وقد كان البرّ منك ابتداء.

أجمل كلام للأم في عيد الأم، ان الكلام عن الأم مهما كان منمقاً لا يوافيها حقها، لكننا قدمنا لكم بعض ما يمكن ارساله للأم للتعبير عن الحب والتقدير.