إذاعة مدرسية عن عيد الأم، يعتبر عيد الأم من المناسبات التي من خلالها يتم الاحتفال بالأم وتكريمها، وتأتي مناسبة عيد الأم في تاريخ الواحد والعشرين من شهر مارس من كل عام، ويقوم الطلاب في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية بتنظيم إذاعة مدرسية عن عيد الأم، والتي تشمل على مقدمة إذاعة عن عيد الأم، وفقرة قرآن كريم عن الأم وحديث شريف عن الأم وفضلها، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بعرض إذاعة مدرسية كاملة العناصر عن عيد الأم  ونقدم إذاعة مدرسية عن عيد الأم.

إذاعة مدرسية عن عيد الام كاملة

للأم فضل كبير وعظيم في الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية، ويعطي الإسلام أهمية عظيمة للأم، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض نموذج إذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء وأتم المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد….، نقف اليوم من أجل التعبير عن فضل الأم العظيم علينا، ونعبر بملح الدموع وكافة حروف اللغة وبنبضات القلب عن الامتنان الكثير في مناسبة عيد الأم، والأم حقيقة لا يمكن أن يكون فيها شك في قلب الانسان، وهي آية من الله ميزها عز وجل بأجل وأعظم الصفات من الرحمة والعطف والحنان، ودائمة الحرص على أبنائها، وسوف نعرض على مسامعكم مع زملائنا الأعزاء مجموعة من الفقرات المتميزة عن مناسبة عيد الأم، وأسعد الله صباحكم زملائي الطلاب ومعلمينا الأفاضل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام وكلمات بمناسبة عيد الأم 2023

فقرة القرآن الكريم عن عيد الام

للأم الدور الكبير في تربية الأبناء في الإسلام تربية إسلامية وفق تعاليم الشريعة الإسلامية، وتراعي الأمهات نيل رضى الله في تربية أبنائهن، وفي مناسبة عيد الأم نقدم لكم فقرة القرآن الكريم عن عيد الام:

  • بسم الله الرحمن الرحيم” وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث عن عيد الام

بعد أن قدمنا فقرة قرآن كريم عن عيد الأم، حثنا الرسول صلى الله الله عليه وسلم في الكثير من الأحاديث عن فضل الأم، ونقدم لكم في ما يلي فقرة الحديث الشريف عن عيد الأم:

  • جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك ، قال ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك “.

فقرة الشعر عن عيد الأم

الأم مدرسة اذا أعدتها أعدت شعبا طيب الأعراق، تغنى الشعراء على مر الزمان والعصور في فضل الأم ودورها البارز في بناء المجتمعات ورفعتها، ونقدم لكم الآن فقرة الشعر عن عيد الأم:

لو كتبتُ الأشعارَ من مطر

ما أنصفَ الشعرُ قلبها في كلامِ

قَلبُها زهرٌ من جنانِ نعـيـم ٍفاحَ

في مولدي كما في أيامي لا أرى فوقَ

الأرضِ غيركِ عشقاً كيف أهوى منَ الورى

يا قوامي كيفَ أُجزي من تمنحُ الفم خُبزاً إن

أجوعُ الحنانَ كانـتْ طـعـامـي كَيفَ أُخزي

من تمنحُ الدمَ عطراً إن عطشتُ الدُعاءَ صلّتْ أمامـي

إذاعة مدرسية عن عيد الام هل تعلم

أعزاءنا المستمعين من طلاب ومعلمين ومدير المدرسة الموقر، نترككم في فقرتنا التالية مع الطالب ………. ليقدم لكم فقرة هل تعلم عن عيد الأم فليتفضل على بركة الله تعالى:

  • هل تعلم أن روح الأم مرتبطة بأبنائها، وتقلقهم دائمًا من أي شر قد يصيبهم، فإن إحساسها الصادق يسبقها دائمًا لمعرفة ما يحدث معهم حتى قبل أن يخبروها قلب الأم معجزة عظيمة بكل ما فيها من حب.
  • هل تعلم أن الأم تحمل ابنها وتتحمل الكثير من الأعباء والصعوبات الجسدية والنفسية الصعبة، وعندما يحين موعد الولادة فإنها تتحمل الكثير من الآلام بعد الولادة، تستمر في رعاية ابنها، وإرضاعه، وإدارة جميع شؤونه دون تعب أو ملل.
  • هل تعلم أن عطاء الأم لا ينضب أبدًا، فهي مثل النحلة التي تجمع الحب من كل زهور الحياة وتحوله إلى عسل نقي تسقي به أطفالها وهي في قمة سعادتها، لأنها معتادة على العطاء دون حساب ودون انتظار أي شيء في المقابل من أي شخص.
  • هل تعلم أن الأم تبذل كل جهدها لأبنائها وعائلتها دون أن تشعر بأنها متعبة أو دون أن تشكو لأحد من مقدار هذا الإرهاق، وحتى لو مرضت، فهي تفتخر بنفسها وتواصل والعمل وممارسة الأمومة بشغف، ولهذا ليس غريباً أن يخصص للعالم يوم للاحتفال بها وتكريمها وتبجيلها.

شاهد أيضا: كيك عيد الأم وعبارات تكتب على كيك عيد ميلاد الام 2023

حكمة بمناسبة عيد الأم للإذاعة المدرسية

الأم مدرسة إذا أعدتها أعدت شعبا طيب الأعراق، والأم في الإسلام منزلة خاصة، يحتفل الأشخاص في كل عام بيوم الأم بتاريخ 21 من شهر مارس / آذار، ومن خلال السطور التالية من مقالنا سوف نعرض لكم حكمة بمناسبة عيد الأم للإذاعة المدرسية:

  •  الأم هي الأرض الطيبة التي تُزرع فيها البذور لتنبت زهور.
  • إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا الأخلاق
  • الام شعباً إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق.
  • إذا أردت صلاح مجتمع فاعمل على تأهيل الأمهات.
  • أمهات اليوم هم بناة حضارات المستقبل.
  • الأم هي أول من يزرع بذور الأخلاق والخير في الأطفال.
  • لولا الأمهات لانقرضت البشرية.
  • الله سبحانه وتعالى كرم الأم من فوق سبع سماوات.
  • أكدت كل الأديان السماوية على قيمة الأم وأمرت بضرورة البر بها.
  • اجعل كل أيام السنة عيداً للأم وليس يوماً واحداً فقط.

أحاديث شريفة تحذر من عقوق الوالدين

حثنا ديننا الحنيف من قرآن كريم وأحاديث نبوية شريفة على ضرورة طاعة الوالدين والأم، وهناك مجموعة من الأحاديث الشريفة التي تتحدث وتحذر ممن عقوق الوالدين والتي عواقبها وخيمة على الشخص:

  • قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم “اثنانِ يُعجِّلُهما اللهُ في الدنيا : البغيُ ، و عقوقُ الوالدَينِ”.
  • قال النبي الشريف صلى الله عليه وسلم “لا يدخُلُ الجنَّةَ عاقٌّ ولا منَّانٌ ولا مُدمِنُ خمرٍ”.
  • عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاثُ دَعَواتٍ مُستجاباتٌ لا شَكَّ فيهن: دعوةُ الوالِدِ، ودَعوةُ المسافرِ، ودعوةُ المظلومِ”.
  • قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ أبَوَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ، أحَدَهُما، أوْ كِلَيْهِما فَلَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بِأَكْبَرِ الكَبَائِرِ؟ ثَلَاثًا، قالوا: بَلَى يا رَسُولَ اللَّهِ، قالَ: الإشْرَاكُ باللَّهِ، وَعُقُوقُ الوَالِدَيْنِ – وَجَلَسَ وَكانَ مُتَّكِئًا فَقالَ – أَلَا وَقَوْلُ الزُّورِ، قالَ: فَما زَالَ يُكَرِّرُهَا حتَّى قُلْنَا: لَيْتَهُ سَكَتَ”.

شاهد أيضا: بوستات لحماتي في عيد الأم ورسائل تهنئة عيد الام لحماتي 2023

إذاعة مدرسية عن عيد الأم، كان هذا عنوان مقالنا الذي وصلنا الى ختامه، والذي من خلاله قمنا بعرض فقرات إذاعة مدرسية متكاملة عن عيد الأم.