أهم النصائح للمبتدئين في عالم الألعاب الإلكترونية، يضم عالم الألعاب الإلكترونية المزيد من اللاعبين الجدد حيث أنه المجال الأكثر إثارة وتشويق، وخاصة بالنسبة للشباب من الجنسين. معنى هذا، أنه هناك العديد من اللاعبين المبتدئين في عالم الألعاب الإلكترونية الذين لا يدركون كافة الجوانب التي تتضمنها الصناعة. على هذا الأساس، قد يقع البعض في مشكلات أو أخطاء نتيجة لعدم التمتع بالخبرة المناسبة لاتخاذ القرارات السليمة في الوقت المحدد. لذا، نوضح لكم أهم النصائح للمبتدئين في عالم الألعاب الإلكترونية والتي تساعدك على البداية بشكل صحيح. 

أجهزة الكمبيوتر أم الهاتف الجوال؟

تعتبر أجهزة الهاتف الجوال هي بداية دخول الكثيرين إلى عالم ألعاب الفيديو الإلكترونية. فالغالبية العظمى يمتلكون أجهزة محمول ذكية تكون هي بداية طريقك حيث تجرب بعض الألعاب وتنال إعجابك. يأتي بعد ذلك مرحلة الاحتراف في هذه اللعبة، والبحث عن أخرى في بعض الحالات. هنا، قد يفكر بعض اللاعبين في شراء أجهزة كمبيوتر جيدة لتشغيل الألعاب والتي تكون مكلفة وباهظة الثمن. 

سنذكر لك مكونات جهاز الكمبيوتر الجيد لتشغيل الألعاب الإلكترونية في حالة كانت ظروفك المادية تسمح لك بشراء جهاز. مع ذلك، نؤكد لك أجهزة الهاتف المحمول الذكية تفي بالغرض وخاصة خلال الفترة الأولى من الألعاب. لا تفكر في شراء جهاز كمبيوتر حتى تبدأ دخول مرحلة الاحتراف. فوق ذلك، تسمح لك أجهزة الهاتف الذكي بالاشتراك في البطولات ومسابقات الألعاب الإلكترونية المحلية والدولية. 

إذا كنت مستعد لشراء جهاز كمبيوتر للألعاب الإلكترونية، فهناك مواصفات معينة لهذا النوع من الأجهزة سواء الكمبيوتر المكتبي أو المحمول اللابتوب، ولكن المكتبي يكون أفضل نظرًا لسهولة التحكم في مكوناته الداخلية الهاردوير. تأكد من شراء حاسوب مكتبي جديد أفضل من محاولة رفع جودة مكونات الجهاز القديم الخاص بك وسيكون ذلك أرخص. 

بالنسبة للمعالج، يجب أن يكون من نوع إنتل Core i وأن يكون الموديل مكونًا من أربع أو خمس أرقام يوكون أول هذه الأرقام 8 / 9 / 10 / 11. يكون المعالج في أغلب الأوقات متضمن بطاقة رسوميات، ولكن يمكنك أيضًا الاستعانة ببطاقة إضافية لتشغيل الألعاب الأكثر تعقيدًا والأفضل منها هو بطاقة رسوميات من نفيديا و AMD. اختر أيضًا جهاز كمبيوتر يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي كافية لا تقل عن 16 جيجابايت. وأخيرًا، يأتي دور الشاشة ومن الأفضل اختيار الموديلات من مقاس 27 أو 32 بوصه للحصول على تجربة ألعاب أفضل. 

الألعاب الفورية أم التحميل

تتوفر الألعاب الإلكترونية على الإنترنت بشكل سهل، ويمكنك الوصول إليها بكل بساطة سواء كان ذلك عبر أجهزة الهاتف الذكية المحمولة أو الكمبيوتر. الألعاب الإلكترونية الفورية متاحة على مجموعة من المواقع والمنصات على الإنترنت حيث يمكنك اللعب بشكل فوري بدون تحميل. هذا سيغنيك عن عبء مساحة التخزين على الجهاز الخاص بك، ولن يكون هناك قلق من فقدان لعبة معينة لأي سبب من الأسباب. 

تعمل منصات الألعاب عبر متصفح الإنترنت على هاتفك الجوال أو أجهزة الكمبيوتر بأنواعها، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الإلكترونية التي تنال إعجابك. فمن خلال أفضل مواقع الكازينو في السعوديه اون لاين تصل إلى مواقع موثوقة وآمنة توفر لك مئات ومئات من الألعاب المختلفة التي تتوافق مع أنظمة تشغيل الهاتف الجوال والكمبيوتر. يحصل اللاعبين بجوائز حقيقية عند الفوز في أي لعبة إلكترونية متوفرة على هذه المنصات. يتوفر أيضًا خدمات متكاملة مثل الدعم الفني ووسائل التعاملات المالية. 

البحث عن الطريق المناسب للاستفادة ماديًا

تعتبر الألعاب الإلكترونية واحدة من أهم وأشهر وسائل الترفيه في المنطقة العربية بشكل خاص، وفي جميع أنحاء العالم بشكل عام. مع ذلك، إذا كنت تهدف إلى الاحتراف في هذا المجال، سيكون عليك الوصول لطريقة مناسبة للحصول على عوائد مادية وهو ما يعتبر من أهم نصائح للمبتدئين في عالم الألعاب الإلكترونية. البعض يذهب إلى الاشتراك في بطولات الرياضات الإلكترونية والفوز بالجوائز الضخمة التي تقدمها، وينضم هؤلاء في الغالب إلى فرق الألعاب والرياضات الإلكترونية. 

هناك طرق أخرى لتحقيق استفادة مادية من الألعاب ويكون ذلك من خلال تردد قنوات اليوتيوب أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى حيث تقوم بنشر مقاطع فيديو لشرح مهارات معينة في الألعاب أو غير ذلك. قد تقوم أيضًا بالاشتراك في واحد من منصات الألعاب الفورية التي تحدثنا عنها سابقًا. مهما كانت طريقتك، إذا كنت تسعى للاحتراف في الألعاب الإلكترونية، يجب أن يكون هناك مصدر للعوائد المادية.