شعار يوم التمريض العالمي 2023، لم يكن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض من فراغ، بل إنه اليوم الذي فيه يتم تذكير العالم أجمع باحتياجات الممرضين ودورهم الكبير في تقديم الصحة الشاملة لكافة أفراد المجتمع، علاوة على ذلك فإنه اليوم الذي يساعد في رسم الاتجاه المستقبلي للتمريض وتقديم التنمية المستدامة بصورة كبيرة، ومن منطلق الحديث عن ذلك فإننا في السطور أدناه سوف نتحدث عن الكثير من المعلومات التي تخص هذا اليوم من خلال بيان شعار يوم التمريض العالمي 2023.

موعد يوم التمريض العالمي 2023

قبل الحديث عن شعار يوم التمريض العالمي فإنه حري بنا أن نذكر اليوم الذي يوافق هذا اليوم العظيم، حيث أن العالم جميعه يحتفل باليوم العالمي للتمريض وهذا في اليوم الموافق 12 مايو من كل عام، ويتم التركيز في هذا اليوم والفعاليات والاحتفالات التي تقام به على الكثير من الأمور كان من أبرزها:

  • العمل على تسليط الضوء على حقوق العاملين جميعاً في الرعاية الصحية.
  • علاوة على ذلك فإن اليوم العالمي للترميض يسعى إلى رفع وعي المجتمعات لإدراك الدور الكبير الذي تقوم به منظومة الصحة العالمية.

شاهد أيضا: متى يتم الاحتفال باليوم العالمي للتمريض

سبب احتفال العالم بيوم 12 مايو

كنا قد أشرنا لكم أن يوم 12 مايو اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للتمريض، حيث أنه اليوم الذي فيه يتم تكريم الممرضات والممرضين لدورهم العظيم في انقاذ البشرية، هذا وقد تساءل البعض عن السبب وراء اختيار يوم 12 مايو ليكون يوم التمريض العالمي، واننا سنذكر السبب بالشكل التالي:

  • ان يوم 12 مايو هو يوم مهم لجميع الممرضين، كونه اليوم العالمي للتمريض.
  • وقد جاء السبب وراء اختيار هذا اليوم، لأنه يصادف ذكرى ولادة فلورنس نايتنجيل والتي تعد هي مؤسسة التمريض.
  • ومنذ العام 1974م هو العام الذي بدأ فيه الاحتفال بالممرضين، وإقامة الاحتفالات والفعاليات وتقديم المواد التعليمية والإعلامية للمرضين لأجل استخدامها في تقديم الخدمة الصحية بشكل مميز.

شاهد أيضا: كلمة عن اليوم العالمي للتَّمريض

صور عن يوم التمريض العالمي 2023

تشارك كافة المؤسسات الصحية والمستشفيات في نشر عدد من الصور والتصاميم عن الممرضين لأجل تهنئتهم بيومهم العالمي، ومن هنا ندرج لكم أجمل صور عن يوم التمريض العالمي 2023:

أجمل عبارات في يوم التمريض العالمي 2023

ان الرسائل والعبارات الجميلة والإيجابية لها دور كبير في رفع كفاءة الممرضين ودعمهم وتشجيعهم على مواصلة العمل والتضحية، ولهذا السبب فإننا سوف نقدم لكم أجمل عبارات في يوم التمريض العالمي 2023:

  • شكراً من أعماق قلبي لتلك العيون الساهرة على راحة وأمان مرضاها ، بفضل تلك الأيدي الممدودة دائماً لتوفير الدواء والعلاج المناسب ، كل الحب والتقدير لكم في يومكم العالمي.
  • أنتم من تستحق المجد والثناء على ما قدمتموه للناس خلال انتشار فيروس كورونا ، وضعتم حياتكم على أكتافكم وكنت أفضل من ممارسة هذه المهنة الإنسانية الصادقة ، شكراً لكم أيها الأبطال ، و ارحم أرواح من فقدوا أرواحهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين.
  • أعتقد أن يومًا ما لا يكفي أن أشكرك ، يجب على الأشخاص أمثالك أن يخصصوا أيامًا وأيامًا للشكر والثناء على كل الاهتمام والرعاية التي تقدمها للمرضى الذين يعانون من آلامهم وأمراضهم.
  • إلى كل ممرضة عملت بإخلاص ووجدت ، إلى كل ممرضة حرمت نفسها من الابتسامة لتضعها على وجه الأوغاد المتعبين ، كل عام وأنتم بخير وآمن لنا.

كانت هذه المعلومات خاصة باليوم العالمي للتمريض، حيث قدمنا لكم أجمل العبارات والرسائل، علاوة على ذلك فقد أدرجنا لكم شعار يوم التمريض العالمي 2023 ومتى موعده.