رتب تحولات المولد الكهربائي علوم ثاني متوسط، يعتبر التقدم العلمي والتكنولوجي له دور كبير في التخفيف عن الناس في أمور حياتهم اليومية التي وفر عليهم الوقت والجهد في العديد من المهام التي كادت أن حولت حياتهم من الصعوبة إلى السهولة، فالتقدم العلمي ساهم في اكتشاف العديد من الأشياء التي لم يعرفها العلماء منذ القدم أي قبل التقدم العلمي التكنولوجي.

وها التقدم قد زاد من عمل البشرية جمعاء من خلال زيادة الوعي لديهم من خلال اكتشافهم الحديث لعدد من الأمور الهامة والتي تخدم المجتمع ككل.

رتب تحولات المولد الكهربائي علوم ثاني متوسط

المولد الكهربائي يُساهم في توليد الطاقة الكهربائية، ويُعرف بـأنه : هو عبارة عن جهاز ميكانيكي يعمل على تحويل الطاقة الحركية إلى الطاقة الكهربائية، وذلك مع وجود مجال مغناطيسي.

وقد حققت صناعة المولدات الكهربائية تقدمًا كبيرًا في توليد التيار الكهربائي، ويوجه المولد الكهربائي للتدفق عبر الدائرة الخارجية.

مصادر الطاقة الكهربائية

للطاقة الكهربائية عدة مصادر نعرضها لكم :

منها المحرك الترددي ، بما في ذلك استخدام المحركات البخارية في العمل أو التوربينات (تسمى المحركات الهيدروليكية) التي تسقط الماء في الماء أو محركات الاحتراق الداخلي أو توربينات الرياح أو الأكواع أو الهواء المضغوط أو أي مصدر آخر للطاقة الميكانيكية، حيثُ توفر هذه المولدات الكهربائية كل شبكات الطاقة للإنسان.

طريقة عمل المولد الكهربائي

وبعد ذلك يتم إجراء التحويل العكسي للطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية من خلال المحركات الكهربائية، حيث يوجد العديد من أوجه التشابه بين المولدات والمحركات، ويمكن تشغيل العديد من المحركات ميكانيكيًا لتوليد الكهرباء، كما أن المحركات تجعل االمولدات بشكل عام مقبولة من الناحية العملية.

الإجابة الصحيحة للسؤال رتب تحولات المولد الكهربائي علوم ثاني متوسط هي :

أنه يتم تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة حركية، كما أنه يتم تحويل الطاقة الكهرومغناطيسية إلى طاقة كهربائية.