استمارة نقل الظروف الخاصة 2023 هي من الاستمارات التي تم إطلاقها من قبل وزارة التربية والتعليم من ذوي الظروف الخاصة من المعلمين والمعلمات فى العام الحالي 1444، وهي أتاحت لمن لديه الظروف الخاصة ويريد التنقل وفق المتطلبات الهامة، وهناك الكثير من الشروط التى يتم الإعلان عنها للتعرف على حركة نقل وفق استمارة نقل الظروف الخاصة 1444.

هنا نتعرف بشكل كبير على استمارة نقل الظروف الخاصة 2023 وعلى موعد بداية تعبئة استمارة نقل الظروف الخاصة 2023 وموعد النهاية التى يتيح لكافة المعلمين والمعلمات تعبئة استمارة نقل الظروف الخاصة 2023 حيث ان حركة التنقلات تتم لان العديد من المعلمون يريدون التدريس فى المدارس القريبة من المعلم أو المعلمة.

استمارة نقل الظروف الخاصة 1444

استمارة نقل الظروف الخاصة 2023 هي استمارة يتم تعبئتها من قبل المعلم أو المعلمة التى تندرج تحت ظروف قصريه تجعل تعبئة الاستمارة هام جدا وهي تلبي التطلعات للمعلم أو المعلمة وفق شروط هامة تعتبر هذا الامر واجب النقل وفق ذوي الظروف الخاصة وسوف نتعرف على عدد من الأمور التى تتيح للمعلم أو المعلمة ان تعرف أنها من ذوي الظروف الخاصة للعام الحالي، فكما ان وزارة التعليم عملت على إصدار موعد بداية التسجيل وتعبئة الاستمارة وموعد آخر يوم من استمارة نقل الظروف الخاصة 1444.

موعد تعبئة استمارة نقل الظروف الخاصة 1444

فى بداية فبراير من العام 2023 أعلن وزير التعليم د. حمد ال الشيخ ان استقبال طلبات نقل الوظائف التعليمية والمدارس يكون النقل داخليا أو خارجيا وهذا الأمر مفتوح حتي تاريخ 26/6/1441 هجري ويتم طباعة استمارة النقل الداخلى والخارجي وأيضا التقارير التفصيلية والتجميعية خلال الفترة من 6 الى 10 لشهر 7/1441.

  • وحدد وزير التعليم ان حركة “النقل الخارجي سوف تكون فى “الثامن من شعبان 1444.
  • يتم الاعتراض على التنقلات الخارجية فى 8 الى 18 شعبان 1444.
  • يتم الإعلان عن النتيجة النهائية بالفترة ما بين 26 الى 30 شعبان.
  • هذه التنقلات متوقفه على عدد من الشروط التى تخص ذوي الظروف الخاصة من المعليمن والمعلمات.

الاعتراض على التنقلات الخارجية الظروف الخاصة 1444

بعد ان أعلنت عن إتاحة الفرصة للراغبين من المعلمين والمعلمات لتعبئة استمارة نقل الظروف الخاصة 2023 حددت وزارة التعليم عن إعلان النتيجة بتاريخ 8 من شعبان 2023 هجري وفتحت باب الاعتراض لكل المعلمين والمعلمات على النتيجة بتاريخ 8 الى 18 من شهر شعبان 1444، وبعدها يتم اعتماد النتيجة بشكل نهائي وتعميمها إداريا والياتها ويتم خلال ذلك الوقت بفتح باب “الرغبات” لإدارة التعليم وهذا خلال الفترة الممتدة من تاريخ 26 الى 30 شعبان 1444.

الاعتراض على التنقلات الداخلية نقل الظروف الخاصة 1444

وهنا أيضا وفق ما أعلن عن التنقلات الداخلية فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية انه سيتم الإعلان عن تاريخ 19 شوال موعدا لتعلن خلالها إعلانا للنتيجة الخاصة بالتنقلات الداخلية، ووفق ذلك أعلنت ان حركة الاعتراض على النتائج سوف تكون بتاريخ 23 شوال وبشكل الكتروني وحتي تاريخ الثاني من شهر ذي القعدة 1444، وسوف يتم اعتماد حركة التنقلات الداخلية فى تاريخ الرابع من شهر ذي القعدة للعام 1444، “وإخلاء الطرف”.

موعد التنقلات الفعلية لنقل الظروف الخاصة 2023 الداخلية والخارجية

أعلنت وزارة التعليم على أنها سوف تعتمد آلية التنقلات سواء أكانت خارجية أو داخلية والإعلان عنها كما أوضحنا فى المواعيد السابقة، ومن هنا فان التنقلات الفعلية سواء التنقلات الداخلية أو الخارجية سوف تكون بتاريخ السادس والعشرون من ذي الحجة وبناءا على هذا يتم إخلاء الطرف قبل الموعد بشهر وبعدها يتم اعتماد الامر على النقل المباشر داخليا وخارجيا، وبعد ان أعلن وزير التعليم عن هذا أكد و الامر بيده أو بيد وزارة التعليم عمل على نقل كافة المعلمين الى المناطق الراغبين فيها.

ولكن لو فعل ذلك فسوف نري ان هناك مناطق بها عدد كبير من المدرسين ومدارس أخري فيها عجز فى أعداد المدارس، وهنا واجب على المدرس القبول بالأمر الواقع وان الوطن واحد وانه يقدم لوطنه عملا جليلا وفى أي مكان كان، وهنا بالنسبة استمارة نقل الظروف الخاصة 2023 فهي موجهة بصورة كبيرة الى نقل في حالات المرض أو وجود ابن مريض أو معاق أو تعرض المعلمة الى ايذاء جسدي أو تكون من ذوي الشهداء للواجب، ومن هنا يتم تشكيل لجان خاصة تقوم “بالنظر” فى طلبات النقل.