هناك الكثير من النظريات التي تقال عن الحب، ولكن لتعرف الحب واجب أن تتعرف على ما هي الاركان الاساسية للحب حتى تتأكد من طبيعة الحب اتجاهك أو اتجاه الآخر، هناك الكثير من المفاهيم البارزة في عالم الحب، فأنت تعلم أن الأنواع تتعدد بالحب، بما فيها حب العاطفة أو العلاقة الحميمة أو الالتزام بالحب والإخلاص، ومع تعدد أنواع العلاقة والحب، أصبح هنا الكثير من المرتكزات والأركان الاساسية للحب، وهو ما يمكن التعرف عليها من خلال ما نتيحه هنا.

ما هو تعريف الحب

الحب هو مجموعة مختلفة ومتنوعة من المشاعر التي تكون ايجابية بالحالات العاطفية أو العقلية وتكون قوية التأثير على الفرد، ويمكن أن تتراوح هذه العاطفة عن اكبر واسمي الأخلاق الفاضلة، والى ابسط العادات الجيدة في حياة الفرد، ولكن الحب هنا يقال انه يختلف ما بين الأشخاص ومعهم، فهناك حب الزوجة، أو حب الطعام أو حب الأم وغيرها، ولكن هناك الحب العاطفي الذي ينشأ بين فتاة وشاب، ويكون هناك تبادل قوي للعاطفة الغريزية لديهما، ولكن من الجيد أن تعرف أن هناك أركان أساسية للحب، وهو ما يعطيك ميزات عن كبر الحب أو مقاصده.

ما هي الاركان الاساسية للحب

الاركان الاساسية للحب هو الاركان التي تجعلك تقف  في منتصف الطريق لتفكر هل الحب التي تعيشه حقيقي أو زائف، هنا من خلال الاركان الاساسية يمكن أن تلم الأفكار للتعرف إذا كان متوافق مع المعايير فهو حب حقيقي وجيد، وإذا تعارض فسوف يكون هناك تضاد ما بين الحب والمشاعر والعاطفة، فالحب ينشأ بين الأشخاص من خلال الأساس البيولوجي للحب أو علم الأعصاب والوقوف في الحب، أو يكون أساس نفس، ومن خلال ما نتيحه هنا نتعرف على الاركان الاساسية للحب.

الاركان الاساسية للحب العشرة

هنا يمكن أن نعدد الكثير من الاركان الاساسية للحب وهي عشرة أركان ويمكن أن نفصلها بالتالي:

  1. المشاعر المتبادلة: فالحب الحقيقي هو الذي يتولد بين رجل وامرأة ولكن إذا كان من طرف واحد فهو يمكن أن يكون حبا ولكنه ليس حب حقيقي.
  2. البناء: فلا يوجد حب حقيقي إذا لم يكن بداخل كلاهما شهور قوي وإحساس متبادل بينهما، فالشوق يبقي حتى حين ترى من تحب.
  3. الشوق: لا يوجد حب بدون وجود الشوق، فالشوق هو ارتباط وثيق في الحب الحقيقي.
  4. السعادة: وهو مختلف تماما عن الشوق، السعادة في الحب أن تشعر بها أينما كنت لأنك تعرف أن هناك إنسان يبادلك شعور الحب ويكون سعيد لأجلك وهو بانتظارك دوما، ويمكن أن تكون السعادة بصورته أو سماع صوته أو ذكرياته.
  5. الأمل: من يحب يكون دوما لديه أمل كبير في تحقيق أحلامه من اجل أن يراه حبيبه الآخر في أوج تحقيق ما يصبو إليه.
  6. العطاء: فالعطاء في الجب يكون غير محدود، وما يمكن أن يعطي لا يمكن أن يكون انتظارا للمقابل، ولكن يكون على الدوام شكلا من المفاجأة للطرف الآخر، حتى يكون السعادة والسرور على وجهه.
  7. التنازل: دوما يكون هناك الكثير من الأمور التي تشوش علاقة الحب، ولكن من يحب حقا يمكن أن يتنازل من اجل عدم كسر من يحب.
  8. الرضا بعيوب الآخر، الحب هو عاطفة وإحساس داخلي لا يمكن أن ننظر إلى العيوب الملتصقة في الآخر، والحب المتكامل الحقيقي أن يحب الشخص حبيبه على ما هو عليه من عيوب وان يكون عارفا بها.
  9. الصدق، في مشاعر الحب الحقيقي هو أن يكون تبادل الصدق، وهو عنوان هام من اركان الحب الاساسية.
  10. التضحية، تعتبر من أهم الاركان الاساسية للحب، وهو ركن هام أن يضحي الإنسان من اجل من يحبه

في نهاية ما تعرفنا عليه عن ما هي الاركان الاساسية للحب، نسال الله عز وجل أن يوفك كل شخص محب للوصول إلى غايته الصادقة والسليمة في الحب، سواء أكان رجلا أو امرأة، لأنه إذا كان هناك وانتشر الحب الصادق الحقيقي سوف يكون أمانا للناس فيما بينها، نهاية سعيدة أتمناها لكل محب ومحبة.