اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات، يبحث الكثير من الناس ماهى الموارد الطبيعيية، فهى الموارد التى يتم استخراجها من باطن الارض، حيث يوجد العديد من الموارد الطبيعية التى توجد فى الكون بشكل طيعيى ودون تدخل الانسان فى وجودها، بل ويستفيد منها الناس جميعهم منها على الكرة الارضية، سوف نوضح بعض هذه الموارد بالاجابة على السؤال اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات فيما يلى.

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات، يعبر مصطلح الموارد الطبيعية عن السلع وجميع المواد والاشياء الحيوية الموجودة فى الكرة الارضية بشكل طبيعي من خلق الله دون تدخل الانسان فى وجودها وهى عبارة عن مواد اولية يستفيد منها الانسان فى حياته اليومية وفى كافة مجالات الحياة، والاجابة على السؤال المطروح عبر المقالة اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات على النحو التالى.

اي الموارد الطبيعيه مهم للانسان والحيوان والنبات/

تتعدد الموارد الطبيعية الموجودة على سطح الارض من حيث اهميتها للانسان والحيوان والنبات فمنها:

  • الهواء: الهواء النظيف مهم للحيوان والنبات والانسان من اجل البقاء على هذا الكون لذلك من الضرورى اتخاذ التدابير للحد من تلوث الهواء.
  • الماء: 70% من الارض مغطاة بالماء و2% مغطاة بالماء العذب ويجب اتخاذ مبادرة تعليم وتنظيم استخدام المياه.
  • التربة: تتكون التربة من من جزيئات ومغذيات مختلفة ويساعد النباتات على النمو.
  • الحديد: وهو مصنوه من السليكيا ويستخدم لبناء أسلحة قوية ووسائل نقل ومبانى.
  • الغابات: مع زيادة عدد السكان يزداد الطلب على مشاريع الاسكان والبناء ايضا زوتوفر الغابات الهواء النقى وتحافظ على بيئة العالم.