سورتان تدافعان عن صاحبهما يوم القيامة، وردت الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، يوصينا فيها بقراءة القرأن الكريم ليكون شفيع لنا يوم القيامة، والذي له العديد من الفضائل فى الحياة الدنيا والاخرة، وسوف نوضح تلك السورتان اللتان تدافعان عن صاحبهما يوم القيامة بالاجابة على السؤال سورتان تدافعان عن صاحبهما يوم القيامة.

سورتان تدافعان عن صاحبهما يوم القيامة

سورتان تدافعان عن صاحبهما يوم القيامة، سورتان كريمتان عظيمتان من سور القرآن الكريم. جاء في فضلهما أنهما تقدمان أصحابهما يوم القيامة وتحاجان عنهم، سوف نوضح هاتان السورتان من خلال الاجاة على السؤال المطروح لكم عبر الموقع التعليمي، سورتان تدافعان عن صاحبهما يوم القيامة، على النحو التالى.

سورتان تدافعان عن صاحبهما يوم القيامة/

  • سورة البقرة، سورة آل عمران.

عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول : ” اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه، اقرؤوا الزهراوين البقرة، وآل عمران، فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان، (أو كأنهما غيايتان، أو كأنهما فرقان من طير صواف) تحاجان عن أصحابهما، اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة ” قال معاوية : بلغني أن البطلة : السحرة.