تبحث المرأة دائماً عن أفضل  الصفات التي تعشقها المرأة في الرجل، حيث تتعدد الصفات التي تحبها المرأة في الرجل، كذلك الرجل يبحث دوما عن صفات متميزة يعشقها بالمرأة، ولكن هذا يختلف حسب طبيعة المرأة والرجل، حيث تبحث المرأة  دوما عن الرجل الذي يشعرها بالحنان والأمان، والاطمئنان ويقدر انوثتها و أن يكون ذات شخصية محبوبة ومرحة ومتحمل للمسؤولية بنفس الوقت، حيث تبين في العديد من الدراسات أن أفضل الصفات التي تعشقها المرأة في الرجل هي صفة الشهامة والرجولة والكثير من الصفات الأخرى.

أكثر 10 صفات تحبها المرأة في الرجل

تعددت الصفات التي تعشقها المرأة في الرجل وبعد الاحصائيات الخاصة بالنساء حول ذلك الموضوع تبين أن هناك أكثر 10 صفات تحبها المرأة في الرجل وهي :

  • الواثق بنفسه، حيث تبتعد المرأة عن الرجل المغرور بنفسه، وضعيف الشخصية ولا تحب تلك الشخصية المترددة، وتعتبره بأن سوف يشكل عبئاً كبيراً عليها في المستقبل من حيث اتخاذ القرارات تكون على عاتقها جميعاً.
  • المساند لها: حيث تعشق المرأة الرجل الذي يساندها ويساعدها على مواصلة تحقيق أحلامها، ويكون بجوارها في جميع حالاتها، سواء نجاحها أو فشلها، فهذا يحقق لها دعماً معنوياً، مما يجعلها تعتبر النجاح بجواره حبا من نوع خاص.
  • المجامل: تعشق المرأة الرجل الذي يشعرها بأنوثتها، مثل أن يظهر اهتمامه بها دوما، كأن يقدم لها الهدايا في أوقات مختلفة ومفاجئة،  وذلك يسعدها جدا، ويشاركها ذوقه في بعض الاوقات عند اختيار ملابسها وكلماتها.
  • طيب القلب: تعشق المرأة دوماً الرجل المتفهم لمشاعرها كأنثى، حيث إن ذلك له دور كبير جداً على سلوكها وأفكارها وسعادتها وحزنها، ومن بعد ذلك ممكن أن تتحكم في نجاحها، لذا على الرجل أن يكون ذو قلب طيب ويقدر على التفاهم معها برقة مشاعره وإشعارها دائماً بالأمان والحب بجانبه.
  •  الأنيق: حيث تعشق المرأة الرجل الذي يهتم بمظهره وأناقته، ذوقه العالي، وتعتبر اهتمامه بمظهره وأناقته من أهم الأمور التي تعبِّر عن شخصيته.
  • المتفائل: تحب المرأة الرجل المتفائل الذي يهدف للطموح دوماً، والذي يستبشر برسم خطوات لمستقبله، و يعتبر كل ليلة هي بداية جديدة لحياة سعيدة.
  • الرجل المبتسم: تعشق المرأة الرجل الذي يتميز بروح المرح، حيث تعتبره أنه رجل صادق في مشاعره، ولديه القدرة على حل أي مشكلة تواجه حياتهما بشكل إيجابي.
  • المساند لها: تحب المرأة الرجل الذي يساندها على المواصلة لتحقيق أحلامها، ويكون عون لها في حال نجاحها أو فشلها، فهذا يحقق دعماً معنوياً لها، فهي بذلك تعتبر النجاح بجانبه عشقاً من نوع خاص.
  •  محب للأطفال: تتجه الكثير من النساء إلى الرجل الذي يعشق الأطفال، خاصة النساء الاتي يبحثن عن علاقة طويلة الأمد وتكوين عائلة.
  • هادئ الطبع: تعشق المرأة الرجل واسع الصدر وهادى الطبع ذو العقلية المتزنة، الذي يتقبل النقاش بالمواضيع الحادة ويتفهمها بكل هدوء وعقلانية.

صفات لا تحبها المرأة في الرجل

مثلما يوجد صفات تعشقها المرأة في الرجل، توجد أيضاً صفات لا تحبها المرأة في الرجل، كذلك تختلف درجة عدم الحب و كره تلك المواصفات من مرأة لأخرى، وهناك عدة مواصفات غير محبوبة من المرأة للرجل ومنها الآتي:

  • الغيرة الشديدة: لا تُحب المرأة الغيرة المُبالغ فيها إلى حد يفوق مستوى الغيرة الطّبيعي والذي يؤثر سلباً على حبهم، إذ تجعلها الغيرة تشعر بأنّ الرجل لا يثق بها.
  • الهوس الشديد: تكره النساء الهوس الشديد بأمر معين يكون متشدد له الرجل، مهما كان تلك الأمر سواء رياضة أو لعبة معينة أو نظافة أو غير ذلك،  و على الرغم من أنّها تعرف الأهمية العامة للأمر، لكنها لا تفضل الرجل الذي يضع كل اهتمامه على شيء واحد في حياته.
  • عدم تحمل المسؤولية: تعشق المرأة الرجل ذو الشخصية القوية، الذي يقدر على حل مشاكله بنفسه،و يتخذ قراراته بنفسه، فهي لا تحب الرجل الذي لا يتمتّع بالاستقلالية،و عديم المسؤولية، و لا يعتمد على نفسه.
  • كثرة الشكوى: تأكد أن المرأة لا تحب كثرة الشكوى والتذمر من الرجل، فان دلّ ذلك فهو يدل على التفكير السّلبي عند الرجل، خاصة عندما تكون الشكوى بالكثير من جوانب الحياة الخاصة بهم.
  • التعلق الشديد: تحب المرأة الرجل الذي يتعلق بها، لكنها لا تحب أن يتعلّق بها بشكلٍ كبير و غير مرغوب فيه، و عندما يتصل بها عدّة مرات كلما بعدت عنه، و يرسل لها الكثير من الرسائل النّصية، فذلك يجعلها تعتقد أنّه لا يمتلك حياة خاصة.
  • الغرور: تميل المرأة إلى  الرجل المتواضع، الواثق بنفسه، و لكن بشرط أن لا تكون ثقته بنفسه عالية،حتي لا تصل إلى درجة الغرور، فهي لا تُحب الاهتمام الزائدٍ عن الحد الطبيعي فالغرور يجعل صاحبه يسعى لبذل جهداً كبيراً لكي يلفت أنظار الآخرين إليه.
  • الخيانة: تعشق المرأة الرجل الجدير بثقتها و الذي يكون دائماً عند حسن ظنها و يعاملها بصدق، و يطلعها على جميع الأمور في حياته، فالخيانة تعتبر أكبر همها و خوفها ، إذ تخاف من رجل يخون حبها و ثقتها به.
  • الأنانية: تكره المرأة الرجل الأناني، الذي يشغل تفكيره بنفسه، و لا يفكر بأحد غيره، و لا يمكنه تقديم لو جزء بسيط مما تقدمه له من اهتمام وحب، فهو  يأخذ دون ان يعطي، فالأنانية تقتل صاحبها و تجعله لايهتم بسعادة من حوله، فيهتم بنفسه و مصالحه، دون التفكير بالأخرين.
    البخل: تعشق المرأة الرجل الكريم، فان البخل ليس باعطاء المال فقط، بل له أوجه اخرى، مثل تقديم الحب و الاحترام و المشاعر و العواطف، فإن الذي يُعبّر عن مدى حبه الكبير لزوجته و تقديرها و تقديم الهدايا لها أيضاً، فالمرأة تعتقد أن البخل صفة تجعل صاحبها لا يفكّر إلا بالمال، و عدا عن أنّه بخيل بالأموال فهو بخيل بعواطفه، لهذا لا تحب المرأة الرجل البخيل.
  • الكذب: تحب المرأة الرجل الصادق، و يمكنها الوثوق به، فالصدق و الثقة تبني الحب و المودة بينهم،  و هذه كلها أسباب تجعلها تثق بالرجل،كما أنها لا تستطيع ان تثق بالرجل الذي لا يصدق معها، أو يعدها بوعود لا يمكنه الوفاء بها.

ما أهمُّ سمات الرجل التي تجذب المرأة

لنتعرف على ما أهم سمات الرجل التي تجذب المرأة، بحثنا كثيراً في بعض المواقع و المصادر، لنصل إلى المخيلة التي تُكونها كل امرأة في ذهنها لصورة الرجل الذي تحلم به كشريك لحياتها، و على الرغم من تفاوت الأذواق لدي النساء بالنسبة لسمات الرجل الذي تتمناه، إلا أن هناك بعض الصفات الذكورية تغري جميع النساء، وهذه هي أبرز سمات الرجل التي تجذب المرأة بحسب ما توصلنا إليه:

  • اللحية الخفيفة: ان حلق الذقن عند الرجال بشكل منتظم يدل على اهتمامه بوسامته و جماله، فإن حلق الذقن عند الرجال قبل الأعياد و المناسبات الرسمية، جزءاً من الثقافة الحديثة، في نفس الوقت تميل النساء إلى الرجل ذات اللحية الخفيفة، و علاوة على ذلك، تعتبر بعض النساء أن الرجل الذي يمتلك ذقنا خالية من الشعر أقل جاذبية مقارنة بغيره.
  • الشعر الرمادي: إن نمو الشعر الرمادي عند الرجل عادةً ما يوحي بالحكمة و الخبرة و الرقي، رغم أنه معروف بأن ظهور الشعر الرمادي عند الرجل يرتبط بعمره، و عموماً، تميل جميع النساء تلقائياً إلى هذه الصفات، بحيث تعتبره النساء أنه يُظهر على شخصية الرجل الكثير من الجاذبية و السحر.
  • ارتداء النظارات: تميل معظم النساء إلى الرجل الذي يرتدي نظارات، معتبرة أن ذلك يعطيه مزيداً من السحر، وان دلّ ذلك فهو يدل  على مدى ذكاء الرجل.
  • الرائحة: تعشق أغلب النساء رائحة جسم الرجل الطبيعية، وتعتبرها خاصة بها، وأنها تُعدّ عاملاً من عوامل جذب النساء، لكن في الحقيقة، لا تنجذب بعض الفتيات إلى الرجل الذي يستخدم العطر.
  • لشخص العاطفي: من المؤكد أننا في بعض الأحيان نحب أن نخرج ما بداخلنا لعله يخفف عنا، لكن المبالغة في كل شيء تجعله أمراً سخيفاً، و بالذات في التعبير عن المشاعر، فهذا مما تكرهه المرأة في الرجل، كما أن المبالغة في التعبير عن المشاعر يجعل  المرأة تفقد الثقة و الاستقلالية، بينما لا تحبالمرأة صفتي عدم الشعور بالأمان و الاعتماد على الآخرين عند الرجل.
  • الابتسامة: إن الرجل الذي يتمتع بالروح المرحة والخفيفة يستطيع الحفاظ على مزاج جيد، و تحبه الكثير من النساء اللواتي يقابلوهن ولو بالصدفة،  فقد تكون ابتسامته الصادقة من شأنها أن تيسر له بدء المحادثات مع الشخص الآخر، و تعتبر بمثابة سلاح قوي يستخدمه لإغواء النساء.
  • الحواجب الكثيفة: إذا امتلك الرجل الحواجب الكثيفة، و المنظمة فهي تظل على جمال مظهره، فتصبح عيناه معبرتين تعكسان مشاعره، و في الحقيقة تعد الحواجب الكثيفة من أبرز علامات الجمال و الخصال التي تريدها المرأة في الرجل.

كل فتاه تحلم بأن ترتبط بفارس أحلامها ، الذي لطالما أخذت ترسمه في مخيلتها لفترة من الزمن ، لكن هناك رجال تجعلك تنجذبين له بكل سهولة، و لكن هذا الرجل يتميز بأفضل الصفات التي تعشقها المرأة في الرجل، مثل: الرومانسية و الاناقة و طيبة القلب و المتحمل للمسؤلية وغير ذلك كتير من الصفات.