اول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم من النساء زوجته عائشة رضي الله عنها هل هذه العبارة صحيحة أم هي من العبارات الخاطئة؟ هذا ما يجب أن نتعلمه وكل أمهات المؤمنين خير وعدول ولهذا كانوا على خلق عظيم ولكن يجب أن تعلم بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج خديجة عليها السلام ونصرته في حقه وعاضدته، وهي أول من آمن به من أزواجه ولم يكن تزوج غيرها ثم ماتت رحمها الله تعالى وتزوج رسول الله فيما بعد ومن بين من تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما.

اول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم من النساء زوجته عائشة رضي الله عنها

  • الجواب: زوجته خديجة بنت خويلد أم المؤمنين رضي الله عنها
  1. وفي الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن لقائه مع جبريل عليه السلام (أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ترجف بوادره حتى دخل على خديجة فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع ثم قال لخديجة أي خديجة ما لي وأخبرها الخبر قال لقد خشيت على نفسي قالت له خديجة كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا والله إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق).
  2. وفي دليل آخر لما قالت بعض نساء رسول الله قد أبدلك الله خيراً منها أي هن فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (والله ما أبدلني الله خيرا منها، آمنت بي حين كفر الناس، وصدقتني إذ كذبني الناس).