دلل على عناية الإسلام بالتكافل الإجتماعي قول الله تعالى، التكافل الاجتماعى هو المشاركة فى الحفاظ على جميع المصالح العامة والخاصة بالمجتمع، وان يهتم بذلك كافة ابناء المجتمع، مقدمين جميعا على دفع الاضرار والامور السيئة عن بعضهم البعض، وعن مجتمعهم بحيث يكون لكل شخص ينتمى للمجتمع يكون له حقوق ولديه واجبات لا بد ان يقدمها تجاه الاخرون واتجاه المجتمع ككل.

دلل على عناية الإسلام بالتكافل الإجتماعي قول الله تعالى

دلل على عناية الإسلام بالتكافل الإجتماعي قول الله تعالى، لا يقتصر التكافل الاجتماعى على تعامل المسلم مع اخيه بل يشتمل على تعامل المسلم مع الاخرون، بشكل عام حيث يندرج تحت مفهوم التكافل الاجتماعى التعامل بإنسانية مع كافة الناس والمجتمع كإنسان يسعى لكسب الخير، والسؤال لدينا عبر الموقع التعليمي دلل على عناية الإسلام بالتكافل الإجتماعي قول الله تعالى نوضح الاجابة فيما يلي.

دلل على عناية الإسلام بالتكافل الإجتماعي قول الله تعالى/

  • قول الله تعالى( الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منآ ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون).
  • قال تعالى( يا ابن ادم استطعمتك فلم تطعمنى؟ قال: يارب، وكيف أطعمك وانت رب العالمين؟ قال: اما علمت انه استطعمك عبدى فلان، فلم تطعمه، اما علمت انك لو أطعمته لوجدت ذلك عندى).
  • قال تعالى( ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير).