الرئه اليمنى للانسان اكبر من اليسرى، يعد هذا السؤال من الأسئلة المتداولة، فالكثير من الأشخاص يختلف حول معرفة من هي الرئة الاكبر اليمنى أم اليسرى، وقبل الإجابة عنه لابد من معرفة أن الرئتين هم العضو الأساسي في الجهاز التنفسي عند الكائنات الحية، وتعملان الرئتين على تخليص الجسم من ثاني أكسيد الكربون، والحصول على الأكسجين، وفي مقالنا سنتعرف على إجابة السؤال المطروح، وسنقدم لكم معلومات أكثر حول الرئتين و نصائح للمحافظة على صحتهما.

الرئتين

تعتبر الرئتين العضو الرئيسي والأساسي في جسم الكائن الحي وهو العضو الذي يقع في الجهاز التنفسي، وهما تساعدان الكائن الحي في عملية تنفسه من خلاله تزويده بالأكسجين، وتخليصه من ثاني أكسيد الكربون، وهما أيضاً مسؤولتان عن عملية التنفس والتي تحدث من خلال الشهيق والزفير، ويتم وصفهما بأنهما زوجين من الأعضاء الأسفنجية الممتلئة بالهواء الجوي، وتقع الرئتان على جانبي القفص الصدري.

الرئه اليمنى للانسان اكبر من اليسرى

يتم تداول سؤال الرئه اليمنى للانسان اكبر من اليسرى صح أم خطأ، وهنا نتيح لكم إجابة السؤال.

الإجابة الصحيحة:

  • صح.
  • تعتبر الرئه اليمنى أكبر من الرئه اليسرى، بسبب وجود القلب على الجانب الأيسر وهو بذلك يأخذ حجماً ويصغر من حجم الرئه اليسرى، كذلك تحتوى الرئه اليمنى على 3 أقسام، أما اليسرى تحتوي على قسمين وهي مليئة بالحويصلات الهوائية وفيها يتأكسد الدم ويتوزع بعدها إلى جميع أجزاء الجسم محملاً بالأكسجين.

نصائح للمحافظة على صحة الرئتين

يجب على لإنسان أن يحافظ على رئتيه من أجل أن تستمرا في عملهما بكل كفاءة، وسنقدم لكم أبرز النصائح للحفاظ على صحة الرئتين فيما يلي:

  • ممارسة تمارين الشهيق والزفير وهي تسمى بالتنفس العميق، حيث أنها تحسن وتقوى من قدرة الرئتين على الاستمرار في عملهما.
  • يجب على الابتعاد عن ملوثات البيئة، وخصوصاً في الأماكن المزدحمة والمصانع، وفي أماكن تواجد السيارات.
  • يجب اجتناب استخدام المواد الكيميائية قدر المستطاع.
  • يجب الابتعاد عن عادة التدخين، فهي من العوامل المسببة للالتهابات المزمنة والتورمات في الرئتين، والتي تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل الربو، والتهاب الشعب الهوائية.
  • إتباع أنظمة غذائية مناسبة، والنوم بشكل متوازن من شأنه التحسين من عمل الرئتين بشكل أفضل على المدى القريب والبعيد.

وصلنا وإياكم إلى نهاية المقال والذي أجبنا فيه حول التساؤل المطروح الرئه اليمنى للإنسان اكبر من اليسرى، نتمنى أن تكونوا استفدتم من جميع المعلومات المقدمة في مقالنا والمتعلقة بالرئتين وكيفية المحافظة عليهما.